turned_in_not
news Image
2013-05-26
بيان حول الجريمة الارهابية التي استهدفت جامع الإيمان بدمشق

في استمرار ممنهج للاعتداء على سورية وشعبها وجيشها وكفاءاتها الوطنية ، قام أصحاب الفكر التكفيري الظلامي باستهدافٍ جبان لمسجد الايمان بدمشق تنفيذاً للأوامر القطرية والتركية والسعودية.

ذلك التفجير الذي أدى لاستشهاد أكثر من أربعين مواطن مدني وجرح العشرات وأدى لاستشهاد رئيس اتحاد علماء بلاد الشام الشيخ الأستاذ محمد سعيد رمضان البوطي. إن هذا العمل الإجرامي يأتي في محاولة بائسة لإطفاء مشعلٍ من مشاعل الفكر التنويري الداعي للحب والتسامح واستنهاض فضائل الحق والخير والجمال والإنسانية، ذلك الفكر الذي حمله الشيخ الراحل الرافض للتطرف والأصولية والإرهاب، والرافع للواء الكلمة فأخافتهم كلمته وقد فضحت تصهينهم فأردوا إطفاء نورها.

إلا أن الفكر التنويري المتأصل في الإسلام الشامي الرافض للفكر الوهابي المتصهين يأبى إلا أن يشع نوره على أرض الشام رفضاً لكل المحاولات الهادفة لنشر التطرف والظلام والتخلف والجهل.

إن الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية يدين هذا العمل الإرهابي الجبان ويحمل أعداء الإنسانية والبشرية في السعودية وقطر وتركيا وكل الدول الداعمة والراعية للإرهاب والحاضنة للفكر الوهابي الظلامي والممولة لتنظيم القاعدة الإرهابي، المسؤولية المباشرة عن هذا العمل الإرهابي وغيره من الأعمال التي استهدفت أرضنا وشعبنا وجيشنا. إن هذه الأعمال الجبانة هي اكبر دليل على المخطط الإجرامي الذي يستهدف بلادنا ويستهدف البشر والحجر، الكنائس والمساجد، المشافي والمدارس، يستهدف فينا إرادة الحياة والكرامة. إلا أننا نؤكد اليوم وأكثر من يوم مضى أن إرادة الحياة مستمرة وهي ليست أي إرادة، فهي إرادة حياة العز والكرامة والمجتمع الواحد.

تلك الحياة التي آمنت أن أجسادنا قد تسقط أما نفوسنا فستفرض حقيقتها على هذا الوجود. وقد فرضتها. وهي حقيقة أننا سوريون وسنبقى نفتدي سورية بدمائنا.

إن نفس الراحل الكبير بما تحمله من فضائل الإنسانية وجواهر العلوم ومراتب المحبة والسلام فرضت حقيقتها على هذا الوجود وكانت مثالاً فريداً لدور رجال الدين في تنمية فضائل المجتمع وتشريفه.

نتقدم لآل الشهيد ولأسر الشهداء الذين ارتقوا لجواره ببالغ المواساة وتمنياتنا للجرحى بالشفاء الكامل. الرحمة لكل شهداء الوطن والشفاء للجرحى.

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2017-12-05 15:35:20

كرمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء طلبة الحزب الناجحي-المزيد-

news Image
2017-12-06 13:19:57

شاركت منفذية السويداء بافتتاح المعرض الفني الذي نظموه مجموعة من ف-المزيد-

news Image
2017-11-07 15:39:18

زارت غادة معروف ناموس مديرية طرطوس الأولى جرحى الجيش السوري البطل-المزيد-

news Image
2017-11-28 11:25:11

بدعوة من #الحزب_الشيوعي_الموحد شاركت منفذية طرطوس في الحزب السوري -المزيد-

news Image
2018-10-25 13:02:18

بمشاركة مئتي مندوب من كافة المنفذيات، تنطلق في تمام الساعة الثان-المزيد-