turned_in_not
news Image
2013-07-08
بيان عمدة الإذاعة والإعلام في ذكرى الثامن من تموز

بيان الحزب السوري القومي الاجتماعي في الشام في ذكرى الثامن من تموز

«أنا أموت أما حزبي فباق، وأما أبناء عقيدتي فسينتصرون»

بهذه العبارة ختم زعيمنا سعادة سيرته الشخصية الحزبية التي استمرت سبعة عشر عاماً قدم خلالها للأمة رؤية نوعية لحقيقتها، وتوصيفاً دقيقاً لأسباب الجمود والتردي و التخلف، كما أعطى الحل بتأسيسه للقضية القومية ثم إنشائه المؤسسات ووضعه التشريع (الحزب)، وتوج عطاءه بتقديم ذاته أمثولةً للقومين ولأجيال الحزب اللاحقة، فكان بذلك زعيمنا الحي دائماً بعقيدته وفكره ونهجه و تضحيته ... ثم بإيمانه الأبدي بأن أبناء عقيدته سينتصرون، وسيأتي انتصارهم انتقاماً لدمه المهراق على مذبح أعداء الأمة وأعوانهم يهود الداخل.

أربع وستون عاماً مرت على جريمة اغتيال زعيمنا، وحزبنا كان خلالها يتقدم نحو غايته المنشودة ببعث النهضة وإعادة أمتنا السورية لمكانها اللائق بها في مصاف الأسياد والقادة، قدمنا خلالها الشهداء أفواجاً، مارسنا البطولة وكنا شهوداً لمعلمنا يدفعنا وهج شهادته قدماً للعمل والتضحية.

واليوم نشهد حرباً كونية على أمتنا السورية في العراق وفلسطين ولبنان والأردن، ومركز إعصارها في الشام محاولةً بكل ما تملك من مال نفطي وحقد تاريخي ومؤامرات جهنمية و تجنيد لكل مرتزقة العالم وكل فتاوي الفتنة والتحريض، اقتلاع قلعة الممانعة والمقاومة وتحطيم العنفوان والعزة لتقيم مكانها الفتنة والدمار والموت والفقر، وإذ نثمن عالياً بطولات وتضحيات جيشنا السوري البطل وحكمة وخبرة القيادة السياسية وصبر ووعي شعبنا العظيم في الشام، فإننا نهيب بجميع رفقائنا ورفيقاتنا ليكونوا صفاً واحداً وقلباً واحداً لندفع هذا الشر بعيداً بتمسكنا بمبادئنا وقيمنا، والتفافنا حول مؤسساتنا ونهجنا، فنردم الشرخ العميق الذي غرسه أعداؤنا في جسدنا المجتمعي ليعود الانتماء للوطن يظلل كل الانتماءات الصغرى ويصهرها مكونات متناغمة للجسم السوري الواحد.

أيها القوميون الاجتماعيون:

إن مؤتمركم العام الذي أنتج قيادتكم الحزبية بمعايير ديمقراطية راقية شاهد على عظمة حزبكم، وهو عتبة أساسية سينطلق بعدها الحزب من خلال مؤسساته الأصيلة، ونهجه المبدئي، في فضاء البناء و العطاء على طريق النهضة بخطى واثقة واسعة.

أنتم مدعوون لممارسة البطولة الواعية في القدوة بتمسككم بالنظام والقانون، وتآلف قلوبكم حول مؤسساتكم ونهجكم النهضوي، والعمل ليل نهار للخروج من هذه المحنة بتثبيت قيمكم و تقاليدكم القومية الاجتماعية بديلاً عن النزعات المذهبية والطائفية والإثنية والفردية فتكونوا منارةً يهتدي بها التائهون من أبناء شعبنا.

المجد لسورية وإننا لمنتصرون

عميد الإذاعة والإعلام الرفيق جورج ديب

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2017-12-05 15:35:20

كرمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء طلبة الحزب الناجحي-المزيد-

news Image
2017-12-06 13:19:57

شاركت منفذية السويداء بافتتاح المعرض الفني الذي نظموه مجموعة من ف-المزيد-

news Image
2017-11-07 15:39:18

زارت غادة معروف ناموس مديرية طرطوس الأولى جرحى الجيش السوري البطل-المزيد-

news Image
2017-11-28 11:25:11

بدعوة من #الحزب_الشيوعي_الموحد شاركت منفذية طرطوس في الحزب السوري -المزيد-

news Image
2018-10-25 13:02:18

بمشاركة مئتي مندوب من كافة المنفذيات، تنطلق في تمام الساعة الثان-المزيد-