turned_in_not
news Image
2014-03-06
مديرية حرمون بمنفذية ريف دمشق في ذكرى ميلاد الزعيم علينا أن نحافظ على مبادئنا وعقيدتنا

ما زالت صرخة الزعيم يتردد صداها عبر الزمن «ماذا يبقى من الاستقلال إذا خضع الفكر القومي لفكر أجنبي؟»، ويعلو الصدى اليوم أكثر من أي وقت مضى في ظل ما تتعرّض له الأمة من غزوة بربرية همجية تحاول بالدرجة الأولى سحق قيمها الأخلاقية، وقصف مفاهيمها الثقافية وتدمير بُنيتها المجتمعية.

فقد أثبتت الأيام أهمية ترسيخ العقيدة القومية الاجتماعية والتعمق في دراستها وتعليمها وتعميمها وغرسها في النفوس لأنها هي الحقيقة الأساسية التي منها ننطلق وفي سبيلها نناضل وبها تخلد نفوسنا. تلك العقيدة التي أبصرت النور مع ميلاد انطوان سعاده ليصبح الاحتفال بالأول من آذار مناسبةً يزداد معها فكره وهجاً ونزداد نحن إصراراً على حمل الأمانة للتصدي لجميع محاولات التدخل والتهديدات الخارجية. وتأكيداً على هذه الغاية النبيلة جاء الاحتفال الذي أقامته مديرية حرمون الأولى في منفذية ريف دمشق مع حلول الذكرى العاشرة بعد المئة لميلاد باعث الفكر القومي الإجتماعي أنطوان سعادة. حضَر الاحتفال مدير دائرة التفتيش الرفيق وائل منصور، ومنفذ عام ريف دمشق الرفيق نذير الحموي، وأعضاء هيئة المنفذية الرفقاء: رأفت بكار ولجين رحال، ومدير مديرية حرمون الأولى الرفيق وليد علي، وأعضاء هيئة المديرية وحشد من الرفقاء في المديرية.

بدأ الاحتفال بالنشيد الرسمي للحزب السوري القومي الاجتماعي ثم ألقى مذيع المديرية الرفيق عارف الهاشمي كلمة جاء فيها :" نلتقي اليوم بميلاد الحياة بمولد الزعيم انطوان سعادة لنجدد لحزبنا وللأمة العهد بأن نبقى ندافع عن مبادئنا التي من أجلها استشهد الزعيم وكل شهداء الحزب لتبقى الأمة وتبقى مبادئ الحزب عالية". وأضاف :"إن ميلاد الزعيم سعادة هو ميلاد الموقف الذي نذر نفسه لنحيا نحن القوميون في وطن العزة والكرامة وها نحن اليوم نعيش كما قال سعادة أن الحياة وقفة عز فحسب، ويجب أن نحافظ على مبادئنا القومية في بناء وطننا القومي في مواجهة جميع الاعتداءات على أمتنا". وتابع:" إنّ إحياء هذا العيد لا يعني الاحتفال بمولد شخص بعينه، وإنما للأمر رمزيته ودلالاته، نظراً لأنّ صاحب العيد هو الزعيم أنطوان سعاده الذي بعث فكرةً وحركةً تتناولان حياة الأمة بأسرها".

بدوره ألقى مدير مديرية حرمون الأولى الرفيق وليد علي كلمة أكد فيها أن أحياء هذه الذكرى ما هو إلا صدى أمة بعثت من بين أنقاض الاحتلالات الاستعمارية ومفاعيلها التقسيمية في تبعية واستسلام وتفسخ الهوية القومية، أمة اهتدت إلى نهج الاستقلال الفكري طريقاً لاسترداد حقوقها المغتصبة وتحقيق أهدافها ومثلها العليا في الحياة، وأضاف:" نحتفل اليوم بالذكرى العاشرة بعد المئة لميلاد أنطوان سعادة مؤسس النهضة السورية القومية الاجتماعية، ذكرى نجدد العهد فيها كل عام لباعث هذه النهضة وقد أضحت قضية الأمة السورية". وأكّد الرفيق علي أنّ هذه النهضة لها مدلول واضح عندنا، وهو خروجنا من التخبط والبلبلة والتفسخ الروحي بين مختلف العقائد إلى عقيدة جلية صحيحة واضحة نشعر أنها تعبر عن جوهر نفسيتنا وشخصيتنا ونظرتنا إلى الحياة والعالم.

وكان الحفل قد تخلله عرض فيلم وثائقي عن حياة سعاده، ومواقفه القومية والمحطات المضيئة التي حفلت بها مسيرته.

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2017-12-05 15:35:20

كرمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء طلبة الحزب الناجحي-المزيد-

news Image
2017-12-06 13:19:57

شاركت منفذية السويداء بافتتاح المعرض الفني الذي نظموه مجموعة من ف-المزيد-

news Image
2017-11-07 15:39:18

زارت غادة معروف ناموس مديرية طرطوس الأولى جرحى الجيش السوري البطل-المزيد-

news Image
2017-11-28 11:25:11

بدعوة من #الحزب_الشيوعي_الموحد شاركت منفذية طرطوس في الحزب السوري -المزيد-

news Image
2018-10-25 13:02:18

بمشاركة مئتي مندوب من كافة المنفذيات، تنطلق في تمام الساعة الثان-المزيد-