turned_in_not
news Image
2014-03-12
مديريتا الطلبة الأولى وطرطوس الأولى تحتفل بميلاد الزعيم سعادة

بمناسبة الأول من آذار ذكرى ميلاد باعث النهضة السورية القومية الاجتماعية الزعيم سعادة، أقامت مديريتا الطلبة الأولى وطرطوس الأولى في منفذية طرطوس بالحزب السوري القومي الاجتماعي احتفالاً حاشداً بحضور منفذ عام طرطوس الرفيق حيان غانم، وأعضاء هيئة المنفذية، ورفقاء الرعيل الأول " شوكت طفطلي ، فؤاد حماد ، وأحمد عابد "، ورفقاء المديريتين، والأشبال، ومواطنين إذاعيين، وفعاليات اجتماعية وأصدقاء الحزب.

بدأ الاحتفال بنشيدي الحزب والجمهورية العربية السورية، ثم ألقى مقدم الاحتفال مدير مديرية الطلبة الرفيق علي دياب كلمة حول معاني الذكرى وقيمتها الفكرية بالنسبة للسوريين القوميين الاجتماعيين من التجدد والانبعاث والولادة إلى الاستشهاد الذي يجسد رمز العطاء والفداء والكرامة، وأضاف :" هكذا تربى السوريون القوميون الاجتماعيون في مدرسة باعث النهضة والأمة من تحت الحطام والركام التاريخي، وهكذا هي الأسطورة في سورية من أدون وعشتار إلى طائر الفينيق المنبعث من تحت الرماد ليعلن ولادة جديدة، وهكذا يكون انتماء أي رفيق منكم ولادةً جديدة من رحم النهضة نعوّل عليها كثيراً في تعزيز تيار الحزب ومساره عبر الأجيال". وتابع:" إن الاحتفال في هذه المناسبة كرسه في الحزب أصدقاء الزعيم ولم يتم إقراره بشكل رسمي"، مردِفاً أنّ احتفالنا اليوم هو بباعث النهضة والأمة من رقادها الطويل الذي قال ( نحن أمة لا ترضى القبر مكاناً لها تحت الشمس ).

ثم ألقت ناموس المنفذية الرفيقة رباب ميرزا كلمة أكدت فيها استمرار القوميين الاجتماعيين في مسيرة الصراع والفداء من أجل سورية كلها فيما شعبنا اليوم مهدد في وجوده ومصيره ومستقبله جراء الحرب الكونية التي يشنها التحالف اليهودي الوهابي برعاية أمريكية على كل حق وخير وجمال في أمتنا، مشيرةً إلى أننا نمرّ بأخطر المراحل في تاريخنا المعاصر . ولفتت الرفيقة ميرزا إلى أنّ الأول من آذار ليس طقساً بل هو مناسبة للوقوف أمام قسم الانتماء وتجديد العهد للمعلم الشهيد على النهوض بالأمة وتحقيق مصالحها العليا في هذا الزمن الذي حذرنا منه سعاده يوم قال ( إنّ أزمنة مليئة بالصعاب والمحن تأتي على الأمم الحية فلا يكون لها نفاذ فيها إلا بالبطولة المؤمنة المؤيدة بصحة العقيدة ).

ولأنّ نشأة "انطون خليل سعاده مجاعص" المولود في الأول من آذار عام 1904 حمَلَت منذ البدايات ملامِح رجل استثنائي ، فقد بدأت نزعته القومية وهو لم يزل في ريعان الصبا حين ساهمت عوامل عدة في صقل شخصيته التي كانت تُنبئ بنبوغه منذ سنيه المبكرة. وحول البيئة الاجتماعية التي احتضنت هذه النشأة تحدث الرفيق نصر إسكندر خلال الاحتفال لافتاً إلى ما قاله جد سعاده "شيخ آل مجاعص" حين هاجم العادات والتقاليد المتخلفة وحض على مفاهيم اجتماعية تشجع العلم وتحض عليه.

ثم ألقت مذيع مديرية الطلبة الرفيقة عشتار عمران بيان الأول من آذار، كما ألقى صديق الحزب الشاعر بهجت دياب قصيدة من وحي المناسبة.

وفي مداخلة حول الدين في رسالتيه المسيحية والمحمدية أشار الأستاذ عدنان عبود إلى أنّ الدين يفقد رسالته في المجتمع عندما يخرج عن إطار تكريس المحبة والأخلاق الجامعة لأبناء الوطن والتي تعزز وحدة الحياة، وأضاف أنّ على الدين أن يبتعد عن كل ما يفرق بين أبناء الأمة وأن يؤكد على الانتماء الواحد للمجتمع والأرض فالدين لله والوطن للجميع.

بعد ذلك ألقى المواطن الإذاعي شادي ليلى كلمة بعنوان "حاملاً بندقية"، وفي الختام ألقى الشبل كرمل الحاج قصيدة لمحمود درويش حازت إعجاب الحضور.

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2017-12-05 15:35:20

كرمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء طلبة الحزب الناجحي-المزيد-

news Image
2017-12-06 13:19:57

شاركت منفذية السويداء بافتتاح المعرض الفني الذي نظموه مجموعة من ف-المزيد-

news Image
2017-11-07 15:39:18

زارت غادة معروف ناموس مديرية طرطوس الأولى جرحى الجيش السوري البطل-المزيد-

news Image
2017-11-28 11:25:11

بدعوة من #الحزب_الشيوعي_الموحد شاركت منفذية طرطوس في الحزب السوري -المزيد-

news Image
2018-10-25 13:02:18

بمشاركة مئتي مندوب من كافة المنفذيات، تنطلق في تمام الساعة الثان-المزيد-