turned_in_not
news Image
2014-03-18
احتفالات ونشاطات لمنفذية حمص في ذكرى ميلاد الزعيم سعادة

تعبيراً عن سطوع النور والحقيقة وانبعاث الحياة والقوّة في جسم الأمة تتواصل احتفالات آذار إحياءً لذكرى ميلاد مؤسس النهضة القومية الاجتماعية أنطون سعاده الذي يمثل إشراقة الوعي القومي. وبهذه المناسبة شهدت الوحدات الحزبية التابعة لمنفذية حمص سلسلة احتفالات ونشاطات.

افتتاح مكتب مديرية الزعفرانة

فبحضور حشد غفير من سكان المنطقة وفعاليات رسمية وحزبية تم افتتاح مكتب مديرية الزعفرانة في قرية "الزعفرانة" وذلك بمشاركة رفقاء مثّلوا مديريات: الحواش والمشيرفة وحديدة وحمص الأولى. في بداية الاحتفال ألقى المنفذ العام كلمة ركزت على معاني الأول من آذار وعلى مدرسة سعاده التي خرّجت الأبطال على مرّ الزمن، وستبقى تخرّج الأجيال تلو الأجيال، مشيراً إلى المناقبية التي تميّز القوميين نتيجة التزامهم بنهج سعاده القائد والقدوة، الذي وضع الرسالة النهضوية التي تهدف إلى خلق إنسان جديد قادر على النهوض بالأمة.

بعدها ألقى ناظر الإذاعة بيان عمدة الإذاعة بهذه المناسبة، ثم عقدت حلقات الدبكة على أنغام الأغاني الوطنية، واختتمت الفعالية بمسيرة سيارات جالت بين قرية الذهبية مروراً بالزعفرانة حتى ناحية الصويري، حاملةً أعلام الزوبعة والأعلام الوطنية.

ويشكّل افتتاح مكتب مديرية الزعفرانة تعزيزاً لدور الحزب السوري القومي الاجتماعي على مختلف الصعّد كما أنّ الانتشار على مساحة الوطن يأتي كنتيجة طبيعية بعد أن أثبتت الأحداث صوابية ومبدئية الفكر القومي الاجتماعي وفعل جسمه الحزبي المتكامل.

أمسية شعرية تأكيداً على ترابط النضال القومي مع الفكر والثقافة

كما أقامت منفذية حمص أمسية شعرية بمناسبة ذكرى ميلاد سعاده وذلك بحضور عدد كبير من المواطنين والرفقاء. وبعد الافتتاح بنشيدي الحزب والجمهورية العربية السورية ألقى ناظر الإذاعة والإعلام الرفيق ناظم إبراهيم كلمة أكد فيها أن إحياء هذه الذكرى هو تأكيد على أننا ماضون قدُماً على خط ونهج الزعيم الذي بنى فكراً وعقيدة ومبادئ.

بعدها استهلّ الشاعران هبة شريقي ومحمد شريف سلمون الأمسية الشعرية ببعضٍ من قصائدهما، ثم كانت قراءات شعرية للرفيقة لجين الفي. واختتم المنفذ العام الأمسية بكلمة عن أهمية الأدب في العمل القومي مشيراً إلى أنّ إحياء المناسبة بهذه الأمسية الشعرية الثقافية هو تأكيد على ترابط النضال القومي مع الفكر والثقافة، تماماً كما النضال في ميادين وساحات الصراع. كما أكّد المنفذ العام تجديد العهد للزعيم أنطون سعادة وللوطن سورية وللجيش العربي السوري وقائد الوطن الدكتور بشار الأسد.

احتفال مديرية الحواش

وفي السياق أقامت مديرية الحواش احتفالاً في مقر المديرية حضره أعضاء هيئة المنفذية، بدأ الاحتفال ببيان الأول من آذار تلاه ناظر الاذاعة ، ثم ألقى مدير مديرية الحواش كلمة أكد فيها أنّ الاحتفال بهذه المناسبة هو تقدير لفكر ذلك الإنسان الذي كرّس نفسه وحياته دفاعاً عن شعبه ووطنه ومجتمعه وأمته. وأشار إلى أنّ إحياء الذكرى ليس استذكاراً للماضي بقدر ما هو تأسيس لمرحلة صراعية مقبلة تستمد مبادئها من النهضة التي تتكامل أجيالها وتجتمع على قضية واحدة كي تنتصر فكراً وعقيدةً وصراعاً، وهذه النهضة التي ننتمي إليها هي القادرة على إنقاذ الأمة ورفعها إلى قمم الخلود والمجد.

ثم ألقى الرفيق الشاعر ابراهيم حلوي قصيدة من وحي المناسبة، واختتم أشبال المديرية الاحتفال بقصائد وطنية وقومية.

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2017-12-05 15:35:20

كرمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء طلبة الحزب الناجحي-المزيد-

news Image
2017-12-06 13:19:57

شاركت منفذية السويداء بافتتاح المعرض الفني الذي نظموه مجموعة من ف-المزيد-

news Image
2017-11-07 15:39:18

زارت غادة معروف ناموس مديرية طرطوس الأولى جرحى الجيش السوري البطل-المزيد-

news Image
2017-11-28 11:25:11

بدعوة من #الحزب_الشيوعي_الموحد شاركت منفذية طرطوس في الحزب السوري -المزيد-

news Image
2018-10-25 13:02:18

بمشاركة مئتي مندوب من كافة المنفذيات، تنطلق في تمام الساعة الثان-المزيد-