turned_in_not
news Image
2014-04-27
مديرية شبعا تقيم أمسية أدبية إحياءً لذكرى استشهاد سناء محيدلي و مالك وهبي

بالشعر والنثر المَحكي والفصيح استطاعت القصائد والمقطوعات أن تحاكي قلوب وعقول السوريين من خلال رؤية عميقة استشعرت أعظم القيم بأسلوب فني، وقدّمت أروع الصوّر، وباحَت مفرداتها بالكثير عن مكانة الشهادة والشهداء. فبمشاركة الشاعرة رحاب ذياب، والشاعر خالد الأسعد، والقاصّ زهير قاسم أقامت مديرية شبعا التابعة لمنفذية القنيطرة في الحزب السوري القومي الاجتماعي أمسية أدبية إحياءً للذكرى التاسعة والعشرين لاستشهاد عروس الجنوب سناء محيدلي، ونسر البقاع الشهيد مالك وهبي.

حضر الاحتفال عميد الإذاعة والإعلام - نائب رئيس المكتب السياسي الرفيق عبد الله منيني، منفذ عام منفذية القنيطرة محمود بكار، وأعضاء هيئة المنفذية، وناموس عمدة الداخلية عمار نقوس، ورفقاء من مديرية كشكول، إلى جانب ممثلي الفعاليات الاجتماعية والثقافية وعدد كبير من المهتمين بالثقافة والفن.

استهل عريف الحفل الرفيق عارف حسين من مديرية شبعا الأمسية بالترحيب بالضيوف والمشاركين بالأمسية الشعرية، ثم تطرق إلى نضالات الحزب وتضحيات أبنائه على درب الشهادة، وأضاف :" بين تموز ونيسان رسم فدائيو النهضة السورية القومية الاجتماعية طريقهم الصعب والشاق بالبطولة المؤيدة بصحة العقيدة، ووقف كل القوميين دماءهم على شرف الأمة ومطلبها"، وأشار حسين إلى ثبات القوميين الاجتماعيين على النهج والوقوف إلى جانب قواتنا المسلحة في مهمتهم الوطنية "إيماناً بعدالة قضيتنا وحتمية الانتصار".

وفي إفتتاح الأمسية لفت ناظر المالية في منفذية القنيطرة زهير قاسم إلى اهتمام الحزب السوري القومي الاجتماعي بالفن ودوره في الارتقاء المجتمعي، وأضاف أن الفن هو السجل الحضاري للأمم ومرآتها وبدونها لا يمكن لأي حضارة أن تتميز ويعلو شأنها.

وأشار قاسم إلى مكانة القصة القصيرة والقصيدة بوصفهما توثيقاً جمالياً للحياة بكل جوانبها، ومن واقع هذه الرسالة جاءت الأمسية الشعرية القصصية لأن مثل هذه الفعاليات تمثل نبضاً إنسانياً وجدانياً وفكرياً، وهي تمارس دورها في تعزيز قيم الحق والخير والجمال. وأكد قاسم "أننا مستمرون بهذه الفعاليات والنشاطات الثقافية لنساهم بالخروج من هذا الحضيض الثقافي والتعمية المقصودة"، موضحاً أنّ هذه الأمسية ستكون باكورة الأعمال الثقافية، وأعلن أنّ منفذية القنيطرة بصدد إنشاء ملتقى القنيطرة الثقافي الذي سيجسد نظرة الحزب الشاملة للحياة والكون والفن.

وألقى الأدباء المشاركون بالأمسية بعضاً من نصوصهم التي تناولت دور الشهداء في التصدي للكيان الصهيوني، والتأكيد على متابعة مسيرة الصمود والنضال حتى تبقى راياتنا مرفوعة ووطنا موحداً.

وفي نهاية الأمسية أشار عميد الإذاعة والإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي عبد الله منيني إلى أن ما قدم في الأمسية تعبير عن أفراحنا وأحزاننا وانعكاس لمواقفنا التي يجب أن تكون واضحة دائمة تجاه سورية الأم لأننا بحاجة ماسة إلى مواقف تظهر للآخر أننا أصحاب حق وأصحاب قضية بذل فيها شبابنا وشاباتنا أرواحهم راضين. وأضاف منيني أن هذه الأمسية تعبر عن مكنونات النفس السورية، مؤكداً أننا لا نكتب إلا لمبدأ سامٍ ولوطنٍ اسمه سورية. وتوجّه منيني بالشكر للحضور مشيراً إلى أهمية الرسالة التي يحملها تنظيم هذه الفعالية في ظل الظروف التي نعيشها. كما أعرب عن الاعتزاز بجهود منفذية القنيطرة باعتبارها وحدة حزبية على أرض ستبقى صامدة هي أرض الجولان، وأضاف أنّ الجولان سيبقى وسيكون وسيستمر عنواناً لسورية ونصراً لها وطريقاً للقدس.

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2017-12-05 15:35:20

كرمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء طلبة الحزب الناجحي-المزيد-

news Image
2017-12-06 13:19:57

شاركت منفذية السويداء بافتتاح المعرض الفني الذي نظموه مجموعة من ف-المزيد-

news Image
2017-11-07 15:39:18

زارت غادة معروف ناموس مديرية طرطوس الأولى جرحى الجيش السوري البطل-المزيد-

news Image
2017-11-28 11:25:11

بدعوة من #الحزب_الشيوعي_الموحد شاركت منفذية طرطوس في الحزب السوري -المزيد-

news Image
2018-10-25 13:02:18

بمشاركة مئتي مندوب من كافة المنفذيات، تنطلق في تمام الساعة الثان-المزيد-