turned_in_not
news Image
2014-05-04
ندوة ثقافية في مديرية حرمون الأولى إحياءً للذكرى الثامنة والستين لعيد الجلاء

ما يميز أبناء هذه الأمة أنهم خير من يقرأ التاريخ ويستلهم دروسه من أجل صون كرامة الوطن ومواصلة درب النضال. وفي ظل هجمة إرهابية غير مسبوقة تتعرض لها سورية، تبقى دروس وعِبََر الجلاء وقصص بطولاته التي صاغها الأجداد حقائقَ دامغةً تشكل الأرضية الصلبة للمضي في المواجهة، وتأكيداً على أن اختلاط دماء الأحفاد بدماء الأجداد سيرسم ملامح النصر القريب.

وفي سياق إحياء مديرية حرمون الأولى للذكرى الثامنة والستين لعيد الجلاء اختار المشاركون في الندوة الثقافية "الجلاء معاني وقيم " أن يقلّبوا صفحات التاريخ ويتلمسوا دلالاته وامتداداته التي تجعل من فكر الاستقلال واقعاً معاشاً ونهجاً نتمثل قيمه في مختلف مناحي الحياة.

حاضر في الندوة منفذ عام منفذية ريف دمشق نذير الحموي، ومذيع مديرية حرمون الأولى عارف الهاشمي، بحضور عميد المالية أحمد عامر القادري، والخازن العام سهيلة جابر، وأعضاء هيئة المنفذية عبدالله مقصوصة، ولجين رحال، ومدير مديرية حرمون الاولى وليد علي، ومدير مديرية كشكول شادي أسعد ، وحشد من الرفقاء في منفذية ريف دمشق.

واستهل الرفيق رأفت بكار هذه الندوة بالإشارة إلى ما تستحضره ذكرى يوم الجلاء من ملاحم البطولة والفداء، والتضحية والإرادة التي عبّرت عن أصالة شعبنا وقوته وإرادته الحرة الرافضة للتبعية والاستعمار، والمكللة بالإصرار لتبقى بلادنا بلاد الشمس، وتحيا حياة العز.

بعدها استعرض الرفيق عارف الهاشمي مراحل تاريخية من الاحتلال العثماني مروراُ بمؤامرة سايكس بيكو ووعد بلفور وسان ريمو، ونضالات أبناء شعبنا ونيلهم الاستقلال عام 1946 ، ثم عودة التآمر على بلادنا و قيام دولة الكيان الصهيوني على جماجم الأطفال والشيوخ والنساء. وختم الهاشمي كلامه بالحديث عما تتعرض له بلادنا من تآمر بأشكال وأساليب جديدة وبأدوات إرهابية إجرامية تستهدف محو تاريخنا وحضارتنا وطمس هويتنا القومية .

بدوره اعتبر الرفيق نذير الحموي أن الاستقلال هو أن تفعل إرادتنا نحن في كل نواحي حياتنا، وأن نحرر أنفسنا من عوامل تسلط الإرادات الأجنبية على تواجهنا في الحياة. ولفت الحموي أن الاستقلال يعني تخلصنا من تفوق / الأنا / في نفوسنا ، لتحل مكانه / النحن / الاجتماعية ، وأن نفسح المجال ونهيئ الظروف للتفاعل الجامع الموحد لكل أفراد الشعب من خلال العمل الجاد ، متمثلين مبادئنا التي كفلت وحدة اتجاهنا.

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2017-12-05 15:35:20

كرمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء طلبة الحزب الناجحي-المزيد-

news Image
2017-12-06 13:19:57

شاركت منفذية السويداء بافتتاح المعرض الفني الذي نظموه مجموعة من ف-المزيد-

news Image
2017-11-07 15:39:18

زارت غادة معروف ناموس مديرية طرطوس الأولى جرحى الجيش السوري البطل-المزيد-

news Image
2017-11-28 11:25:11

بدعوة من #الحزب_الشيوعي_الموحد شاركت منفذية طرطوس في الحزب السوري -المزيد-

news Image
2018-10-25 13:02:18

بمشاركة مئتي مندوب من كافة المنفذيات، تنطلق في تمام الساعة الثان-المزيد-