turned_in_not
news Image
2014-05-14
منفذية طرطوس تحيي ذكرى أربعين الشهيد لؤي أكرم رهجة

أحيت منفذية طرطوس في الحزب السوري القومي الاجتماعي ذكرى أربعين استشهاد الرفيق الملازم شرف "لؤي أكرم رهجة " في احتفال حاشد ضمّ رفقاء من مديريتي صافيتا والطلبة الأولى، وهيئة المنفذية، إلى جانب فعاليات اجتماعية و روحية وممثلين عن الأحزاب الوطنية و الجمعيات الأهلية في صافيتا ومحيطها ،كما حضر العقيد عمار ديب ممثلاً عن القائد العام للجيش و القوات المسلحة.

بدأ الاحتفال بدقيقة صمت على أرواح شهداء الجيش العربي السوري، ثم نشيدي الجمهورية العربية السورية والحزب السوري القومي الاجتماعي. بعدها ألقى الشيخ عدنان عبود كلمة تحدث فيها عن رسالة الإخاء الاجتماعي التي تمثل جوهر الإسلام في السلوك و الممارسة، ومفهوم الإسلام في رسالتيه المسيحية والمحمدية مشيراً إلى الأهمية التي أولاها أنطون سعادة لجوهر الرسالة السماوية المرتكز على فكر التوحيد الجامع في وجه التكفير البغيض.

ثم ألقى الرفيق الشاعر يوسف كراز قصيدة قومية من وحي المناسبة أهداها إلى روح الشهيد و عائلته السورية القومية الاجتماعية.

بعدها ألقى منفذ عام طرطوس الدكتور حيان غانم كلمة الحزب السوري القومي الاجتماعي أكد فيها أن الرفيق لؤي رهجة لم يغب رغم استشهاده بل إنّ حضوره يتجدد مع كل نسمة حياة في مواجهة قيم العتم والعماء. وأضاف غانم أنّ هذا هو قدر الأمم الحية عندما يصبح المصير مهدداً، وأنّ فداء لؤي يستحضر في وجداننا كل الشهداء كقيمة مثلى في حياة السوريين جميعاً، ويستحضر أيضاً مساراً عريقاً في تاريخنا على طريق التقدم والارتقاء لأننا نطمح دائماً إلى القمم الأعلى في سلم الوجود الإنساني. وتابع:" لقد أثبت السوريون على مر التاريخ قدرتهم على الانتصار ،وهذه البلاد الشامخة ستحقق أعظم انتصار يليق بكرامة إنسانها و فرادته".

وأردف:" ألم يقل أنطون سعادة لحظة استشهاده أنا أموت أما حزبي فباق ٍ. كذلك لسان حال لؤي و قوافل الشهداء على طريقه كي تحيى سورية".

وحول الظروف التي تمر بها سوريا حالياً أشار غانم إلى أنّ ما يحدث اليوم هو فصل مصيري من تاريخ أمتنا، وكما انتصرت قوة الحياة فينا على مدى التاريخ فإننا محكومون بالنضال لإنجاز النصر الذي يليق بدماء شهدائنا، وإعادة سوريا النقية من كل عابث ومارق، مجتمعاً قوياً بأساسه المدني متحرراً من كل أوابد النزعات الطائفية والعدمية.

واعتبر غانم أنّ انتصارنا الراسخ والعظيم يكتمل ويتعزز كلما عززنا في العقل و الوجدان أنّ الطائفية قيمة كافرة عند كل المؤمنين بوحدة المجتمع السوري، وأنّ الدين لتشريف الحياة وليست الحياة لتشريف الدين وأنّ الثابت الوحيد في حياة الأمم الراقية هو معيار البناء والارتقاء المادي والروحي و ليس الهدم واستحضار الغرائز القاتلة.

وتطرق غانم إلى الواقع السياسي في هذه المرحلة وقال:"نحن في الحزب السوري القومي الاجتماعي نرى في الانتخابات الرئاسية المقبلة محطة بارزة في التعبير عن إرادة السوريين و عن مدى التزامهم بالتقاليد المدنية في ممارسة حياتهم السياسية والاجتماعية".

وأضاف:"لأننا متمسكون بالثوابت القومية وبأهمية أن تظل سوريا حجر الزاوية في مواجهة المشروع الصهيوني فإننا نعهد للرئيس بشار الأسد براية القيادة لولاية دستورية جديدة ، فهو المؤتمن من قبل مختلف القوى المدنية على النهج القومي في سوريا وعلى المشروع النهضوي المقاوم".

وكان قد تخلل الاحتفال كلمة لحزب البعث العربي الاشتراكي ألقتها تانيا بشور عضو قيادة شعبة صافيتا وأكدت فيها أنّ الشهيد رهجة مارس البطولة بكل تفاصيلها وكان بارّاً بأرضه و شعبه وبقيم أهلك التي دافع عنها.

بدورهما تطرقت الرفيقة مها رهجة والرفيق أمير رهجة في كلمتين لأهل الشهيد إلى مناقب الملازم لؤي في حياته العائلية الاجتماعية، ووجدانه القومي الذي تجسد في كونه جندياً مقاتلاً في الميدان. كما شكرا الحضور على مباركتهم لأسرته و للحزب بهذه الشهادة الناصعة.

وتخلل الاحتفال أيضاً عرض فيلم قصير مصوّر من ميادين المعارك التي خاضها الشهيد لؤي مع أخوة السلاح.

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2017-12-05 15:35:20

كرمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء طلبة الحزب الناجحي-المزيد-

news Image
2017-12-06 13:19:57

شاركت منفذية السويداء بافتتاح المعرض الفني الذي نظموه مجموعة من ف-المزيد-

news Image
2017-11-07 15:39:18

زارت غادة معروف ناموس مديرية طرطوس الأولى جرحى الجيش السوري البطل-المزيد-

news Image
2017-11-28 11:25:11

بدعوة من #الحزب_الشيوعي_الموحد شاركت منفذية طرطوس في الحزب السوري -المزيد-

news Image
2018-10-25 13:02:18

بمشاركة مئتي مندوب من كافة المنفذيات، تنطلق في تمام الساعة الثان-المزيد-