turned_in_not
news Image
2014-07-01
ندوة إذاعية حوارية للمديرية الأولى في منفذية اللاذقية بعنوان «الالتزام والعقيدة السورية القومية الاجتماعية»

أقامت المديرية الأولى في منفذية اللاذقية ندوة إذاعية حوارية تحت عنوان (الالتزام والعقيدة السورية القومية الاجتماعية) حضرها رفقاء ومواطنون من مديريات: الأولى والثانية والثالثة ودمسرخو.

ركزت الندوة على عدد من المحاور الأساسية ذات الصلة بالنظام عموماً وبالالتزام والانضباط ضمن المؤسسة الحزبية خصوصاً، وناقش الحضور أهمية الالتزام وضروراته والمشكلات التي تنعكس سلباً على التزام الرفقاء والحلول المطروحة من وجهة نظر الرفيق.

استهلّ مدير المديرية الأولى أسامة سليمان الندوة بشرح موجز عن الالتزام وأهميته في حياة الفرد، ودوره في تحقيق نهوض الدول والأمم.

بدوره تطرق ناظر الإذاعة والإعلام عماد عثمان إلى الالتزام كمفهوم وقيمة حضارية في المجتمعات المتقدمة ، كما تحدث عن النظام في المؤسسة الحزبية وعن دوره في خلق الإنسان والمجتمع، وأكد أن الالتزام هو نتيجة حتمية للتنظيم والانضباط، وأن هدفنا في الحزب ليس النظام الشكلي أو السطحي وإنما النظام كمضمون وفكر ونهج، وأضاف أننا لا نتعامل مع النظام كمجموعة من القواعد والقوانين الجامدة بل كثقافة مجتمعية ضرورية نعمل على تنميتها ونشرها ضمن دائرة وجودنا كسوريين قوميين اجتماعيين لأننا نبني إنسان جديد بعقلية أخلاقية جديدة، وغايتنا تنوير القيم والمفاهيم في المجتمع السوري لذلك فالأَولَى بنا تطبيق العقلية الجديدة في دولة الأمة السورية المصغرة.

من جانبه اعتبر ناظر العمل والشؤون الاجتماعية فواز العش أنّ النظام هو من أولويات الحزب السوري القومي الاجتماعي وهو من صميم عقيدته التي وضعها حضرة الزعيم أنطون سعادة ،فهو أحد أركان الزوبعة التي هي رمز للحزب السوري القومي الاجتماعي، كما أكد أن تمثُّلَنا للنظام سلوكاً يعكِس إدراكنا ووعينا للمشروع القومي السوري الذي تعاهدنا على النهوض به.

بعد ذلك جرى نقاش شارك فيه الجميع بدون استثناء، وتخلل الندوة مداخلات عديدة للرفقاء تنوعت بينَ تحليل لبعض العوامل والأسباب التي قد تؤدي إلى ضعف الالتزام، وبين مقترحات وحلول لهذه الأسباب والعوامل.

وفي ختام الندوة تم الاتفاق على ورقة عمل تضمنت مجموعة من النقاط والمقترحات والحلول التي سيتم العمل بها في المستقبل القريب، والتي من شأنها أن تؤدي إلى رفع سوية العمل الحزبي على المستويين التنظيمي والإداري.

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2017-12-05 15:35:20

كرمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء طلبة الحزب الناجحي-المزيد-

news Image
2017-12-06 13:19:57

شاركت منفذية السويداء بافتتاح المعرض الفني الذي نظموه مجموعة من ف-المزيد-

news Image
2017-11-07 15:39:18

زارت غادة معروف ناموس مديرية طرطوس الأولى جرحى الجيش السوري البطل-المزيد-

news Image
2017-11-28 11:25:11

بدعوة من #الحزب_الشيوعي_الموحد شاركت منفذية طرطوس في الحزب السوري -المزيد-

news Image
2018-10-25 13:02:18

بمشاركة مئتي مندوب من كافة المنفذيات، تنطلق في تمام الساعة الثان-المزيد-