turned_in_not
news Image
2014-08-11
منفذية طرطوس تكرّم عائلات شهداء الجيش العربي السوري

ضمن فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الزعيم كرّمت منفذية طرطوس في الحزب السوري القومي الاجتماعي 60 عائلة من عائلات شهداء الجيش العربي السوري وذلك في احتفال أقيم برعاية محافظ طرطوس نزار موسى ، وبحضور أمناء ورؤساء فروع الأحزاب الوطنية، وعائلات الشهداء، وحشد كبير من الرفقاء، وفعاليات أهلية.

تخلل الاحتفال عدد من الكلمات بهذه المناسبة كما قام منفذ عام طرطوس الدكتور حيان غانم ومحافظ طرطوس وهيئة المنفذية بتكريم أسر الشهداء و الجرحى الذين تسلموا شهادة تقديرية من الحزب السوري القومي الاجتماعي ، كما تسلّموا معونات مالية وكراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة من جرحى الجيش.

وألقى المنفذ العام كلمة الحزب السوري القومي الاجتماعي بالمناسبة جاء فيها:" إننا إذ نحتفي بشهداء جيشنا العظيم فإننا نحَيي روح أنطون سعادة مؤسس مدرسة الفداء القومي ، الشهيد الذي افتدى في الثامن من تموز أمته و عقيدته بدمه فانتصر بإيمانه ورسمَ بدمه خارطة النضال المدني و طريقها في مواجهة العماء المذهبي والطائفي ".

و أضاف : " إن ما بين فداء سعادة والفداء العظيم الذي يجسده شهداؤنا على أرض الميدان وجدان واحد و ثقافة واحدة تجل تراب الوطن ووحدة شعبه وترسخ قيم الحق والخير والجمال والارتقاء إلى مراقي العز القومي ".

وأشار غانم إلى أن الهويات العائلية و العشائرية والطائفية الضيقة لم تستطع أن تفرض وجودها لأنها لا تعبّر عن شخصية المجتمع السوري المتكونة بالتفاعل الخلاق بين الإنسان و الأرض عبر العصور، والتي تستبطنُ تنوعاً غنياً في الجغرافيا و الديموغرافيا والروح.

وأشار غانم إلى أنّ تعزيز وحدة حياة السوريين يجب أن تكون المسألة الأولى بالنسبة لكل الأحزاب المدنية على اختلاف مبادئها وأدبياتها ، فالنضال اليوم له عنوان واحد هو الانتصار على موجة العقائد السوداء من تكفير و افتئات حاقد على الدين و قيمه. ولفت إلى أنّ الوفاء لدماء شهدائنا الأبرار يدعونا جميعاً نحن القوى السياسية المتفاعلة اليوم على مساحة الوطن السوري ، إلى العمل على إعادة هيكلة المجتمع ،على قاعدة مصلحة سورية فوق كل مصلحة، حيث برهنت الأحداث على قوة الأساس المدني في المجتمع السوري وهذا عامل مصيري يبنى عليه في صنع كل الانتصارات التي نطمح إليها.

ونوّه غانم بخطاب قسم الرئاسة الذي شكلّ خارطة طريق إلى المستقبل حدد فيه الرئيس بشار الأسد عناصر القوة ومكامن الضعف، وربطَ بوضوح وجلاء بين ما يجري اليوم في غزة وفي العراق والشام والذي يستهدف العمق الحضاريّ لشعب هذه المنطقة عبر ضرب مفاصل الحياة فيها وتعطيل حيويتها الماديّة والروحية.

وأشاد غانم بتضحيات أبطال جيشنا العربي السوري التي تمثل أسر الشهداء خزان قيمها العالية التي نسعى إلى تعميمها في حياة السوريين. وحيّا روح التآزر والتكامل في الدأب على دعم أسر الشهداء والجرحى من الجيش العربي السوري لاسيما المؤسسات الأهلية والجمعيات المنهمكة في بلسمة الجراح وتقديم الدعم المادي والمعنوي على قاعدة أن ما يملكونه من إمكانات خيِّرة هو وديعةِ الأمة فينا متى طلبتها وجدتها. وخصّ بالذكر صديق الحزب السوري القومي الاجتماعي عضو مجلس الشعب الأستاذ (خضر حسين )الذي ساهم مادياً ومعنوياً في إنجاح هذه الفعالية.

بدوره ألقى العقيد المتقاعد غيث إسماعيل كلمة عائلات الشهداء جاء فيها:" إننا إذ نستذكر في الأوقات الصعبة منارات من إرثنا الروحي الحضاري فإنما لنبرز مقومات القوة التي حفظت سورية أرضاً و شعباً في مواجهة أعتى حرب دولية شنت ضدها بأدوات إقليمية تركية وعربية استهدفت في الصميم مصير السوريين قاطبةً." و أضاف:"إنّ أولى مقومات القوة السورية و حصنها الأساسي نجدها في الأساس المدني الصلب الذي ظهر جلياً عند انكشاف العدو بوجهه الطائفي و شعاره التكفيري وأسلوبه البربري المتوحش بكل المعايير . وأوضح إسماعيل أن السوريين واجهوا شعارات التكفيرين البائدة بروح مدنية مُستقاة من عظمة الحضارات السورية عبر التاريخ والتي لطالما كانت خط الدفاع الأول والأبسل عن وحدة المجتمع ووحدة الأرض السورية، مشيراً إلى أن الحرب في سورية اليوم هي بين الحضارة و البربرية ، وبين المدنية والحداثة.

وأضاف:"إذا كانت متانة الأساس المدني السوري هي عنصر القوة الأول فإن عنصرها الثاني هو قوة الجيش العربي السوري بعقيدته وممارسته على أرض الميدان ، فالجيش هو حصن الحياة المدنية في سورية ، وهو المدرسة الأساس التي علمت الأجيال فعل الاتحاد في الحياة ، ففي مدارس الجيش و معاهده و ثكناته و خطوطه الأمامية انصهرت الأجيال في قضية واحدة و تعلمت أن الطائفية موت، و كُفرٌ بالله والوطن ".

و ختم إسماعيل :" نحن أبناء الجيش نفخر أننا حراس تراب سورية و وحدة شعبها ، و نواة الحياة المدنية و خميرتها الفاعلة على مرّ الأجيال ، و شهداء جيشنا العظيم هم منارات العز القومي التي تليق بشرفنا العسكري ".

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2017-12-05 15:35:20

كرمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء طلبة الحزب الناجحي-المزيد-

news Image
2017-12-06 13:19:57

شاركت منفذية السويداء بافتتاح المعرض الفني الذي نظموه مجموعة من ف-المزيد-

news Image
2017-11-07 15:39:18

زارت غادة معروف ناموس مديرية طرطوس الأولى جرحى الجيش السوري البطل-المزيد-

news Image
2017-11-28 11:25:11

بدعوة من #الحزب_الشيوعي_الموحد شاركت منفذية طرطوس في الحزب السوري -المزيد-

news Image
2018-10-25 13:02:18

بمشاركة مئتي مندوب من كافة المنفذيات، تنطلق في تمام الساعة الثان-المزيد-