turned_in_not
news Image
2014-09-04
ندوة إذاعية حوارية لمديرية بستان الباشا حول ركائز الاقتصاد القومي وسماته

ضمن خطة منفذية اللاذقية وتحت إشراف نظارة الإذاعة والإعلام أقامت مديرية بستان الباشا ندوة إذاعية حوارية بعنوان "الاقتصاد القومي" وذلك في مقر المديرية.

قدم الندوة مذيع المديرية الرفيق قحطان خيربك بمشاركة ناظر الإذاعة والإعلام الرفيق عماد عثمان والمنفذ العام الرفيق فيصل زلف وبحضور رفقاء ومواطنين إذاعيين من مديريات( بستان الباشا، جبلة، عين شقاق، الدالية، سوكاس، بيت ياشوط ).

وأكد منفذ عام اللاذقية فيصل زلف أن الاقتصاد القومي ليس اشتراكياً أو رأسمالياً وإنما هو نابع من البيئة السورية، وأن بوصلته هي مصلحة سورية التي هي فوق كل مصلحة. وأضاف أن سعاده لم يضع نظرية اقتصادية متكاملة ولكنه أسس البنية التحتية الأساسية وطلب من الاقتصاديين القوميين تطويرها بما يلائم ظروف الأمة ومجتمعها.

ووسط جو من الحوار الهادف بمشاركة معظم الحاضرين قام ناظر الإذاعة والإعلام بالإجابة عن تساؤلات الرفقاء والمواطنين مشيراً إلى أن الاقتصاد القومي قائم على دورة اقتصادية واحدة في المجال الحيوي للأمة ويعتمد على الانتاج وزيادته، وعلى التوزيع العادل للثروة القومية مع احترام الملكية ومحاربة الرأسمالية الفردية المتوحشة، واعتماد تصنيع قوي في الأمة لأن كل أمة زراعية ليس فيها تصنيع تكون تابعة للأمم الصناعية الكبرى. وشدد على نظام تصنيف الانتاج وعدم وجود نقابات تقسم المجتمع في الدولة القومية، وعلى نظام الائتمان حيث كل مالك لوسائل الانتاج هو مؤتمن عليها ويعمل وفق مصلحة الدولة والأمة والشعب السوري فيأخذ حقه ويعطي العامل نصيبه العادل من الانتاج، فكل مواطن له حق العمل ونوال النصيب العادل من الانتاج.

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2017-12-05 15:35:20

كرمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء طلبة الحزب الناجحي-المزيد-

news Image
2017-12-06 13:19:57

شاركت منفذية السويداء بافتتاح المعرض الفني الذي نظموه مجموعة من ف-المزيد-

news Image
2017-11-07 15:39:18

زارت غادة معروف ناموس مديرية طرطوس الأولى جرحى الجيش السوري البطل-المزيد-

news Image
2017-11-28 11:25:11

بدعوة من #الحزب_الشيوعي_الموحد شاركت منفذية طرطوس في الحزب السوري -المزيد-

news Image
2018-10-25 13:02:18

بمشاركة مئتي مندوب من كافة المنفذيات، تنطلق في تمام الساعة الثان-المزيد-