turned_in_not
news Image
2016-03-01
بيان الأول من أذار

ونحن نحيي ذكرى ولادة فتى آذار نستحضر وأياكم معاني هذه المناسبة لنعمل على إثبات صحة قناعاته بقدرتنا على خوض غمار الصراع حتى الانتصار، فإحياء هذه الذكرى ما هو إلا صدى لمولد رجل تماهى مع انبعاث أمة من بين ركام التاريخ ظنها المتوهمون أنها قضت إلى الأبد فها هي تستعيد شخصيتها وهويتها القومية وتهتدى إلى نهج الصراع والاستقلال الفكري طريقاً لاسترداد حقوقها المغتصبة وتحقيق أهدافها ومثلها العليا في الحياة. وكل ذلك لا يتم إلا بقوة وفعل حزبكم.

أيها القوميون الاجتماعيون:

إن حزبكم هو حزب عموم الشعب السوري على امتداد الساحة القومية وهو الحزب الذي قرر منذ تأسيسه أن يكون الحامل الحقيقي لهموم هذا الشعب والمعبر عن مصالحه المادية والنفسية وهذا فخرً لنا ولهذا الشعب ولهذه الأمة، كما أن الحزب لم يقف يوماً مكتوف الأيدي تجاه المخاطر المحيطة بالأمة ولم يوفر جهداً لدعم كل القوى التي تعمل لمصلحة الأمة.

إن الفهم الواضح لطبيعة الصراع القائم حالياً على امتداد ساحة الأمة قد أملى علينا موقفاً منسجماً مع عقيدتنا، هذا الموقف الذي يتصف منذ ثمانية عقود ونيف بالالتزام الواضح بقضية الأمة.

ولا شك بأن موقفنا اليوم وعبر السنوات السابقة يؤكد هذا الالتزام والتماهي المطلق مع مبادئنا، ويعبر عن تناسي مصالحنا الخاصة وخصوصية وجودنا مقابل الدفاع عن وجود الأمة وتأمين مصالحها.

فالخط الواضح الذي بدأه حضرة الزعيم منذ التأسيس وعبر محطات متفرقة يؤكد أننا لا نعمل لصالح أفراد أو لمصلحة حزبية خصوصية ولم تكن مواقفنا أبداً داعمة أو متحالفة مع منظومة يُشك في سعيها إلى تأمين مصلحة وطننا وأمتنا، فنحن نعمل دائماً على قاعدة الانتصار بشعبنا وليس الانتصار عليه وسواء فهم الأخرون مواقفنا أم جهلوها أو تجاهلوها للنيل من سمعة حزبنا، فإن حزبنا يعمل دائماً من أجل هدف أسمى وأجمل " سواء فهمونا أم أساؤوا فهمنا فإننا نعمل للحياة ولن نتخلّى عنها".

أيها الرفقاء:

في أعوام سابقة، واليوم أكثر من أي زمن مضى، يقدم شعبنا ألاف الشهداء على مذبح استقلال وسيادة الأمة، في هذا الظرف يأتي الاحتفال بذكرى ميلاد حضرة الزعيم والذي لم يكن يوماً احتفالاً بفرد بل احتفالاً بميلاد الارادة السورية عامة وإعادة تشكيل هذه الأمة، وتأكيداً على عمق الأثر الذي أوجده الفكر القومي الاجتماعي في سبيل نهضة الامة وإعادة الاعتبار إليها، من هنا فإن خصوصية الأول من آذار تعني إبراز القوة النفسية الكامنة للأمة السورية إلى العلن من خلال تفعيل عقيدتكم ومبادئكم لحظة بلحظة في كل نواحي حياتكم لنقل الامة من دائرة الامكانية إلى دائرة الوجود الحي الفاعل.

إن الخشية من أن يُساء فهم مقاصد الحزب الكبرى في تأمين حياة حرة كريمة والسعي الدائم لتثبيت مصالح الامة، إن هذه الخشية تحتم علينا عدم إقامة أي نوع من أنواع الاحتفالات التي اعتدنا عليها في هذه المناسبة.

وهذه الخشية ليست خوفاً بقدر ما هي انحياز لمصلحة الأمة وتعبيراً عن تضامننا مع عموم الشعب الذي ألغى بدوره الكثير من مظاهر الاحتفالات الخاصة والعامة ولأن ما يحصل الأن قد طال عموم الوجود السوري في الجمهورية الشامية، ولا استثناء في ذلك.

ولهذا فقد اتخذنا هذا التوجيه والذي نأمل أن تعمل به كل الوحدات الحزبية.

إن الإحياء الحقيقي لهذه الذكرى يمكن التعبير عنه دائماً بفهمنا حقيقة عقيدتنا والالتزام بمؤسساتنا ومحاسبة أنفسنا بشكل دائم لتكريس حياة قومية تكون مثالاً للأخرين ولإرساء قواعد اجتماعية تنتج تقاليد قومية وعادات يومية تكون مثالاً لشعبنا.

هكذا ننتصر بشعبنا ونحيي ذكرى ميلاد الإرادة العامة للأمة، وهكذا ننتصر على ذواتنا في إبراز الذات القومية الفاعلة.

المجد لسورية والخلود لسعادة

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2015-06-27 13:16:44

أيها القوميون الاجتماعيون: «إني أعلن أن القوميين الاجتماعيين ه-المزيد-

news Image
2015-06-27 13:24:13

أيها القوميون الاجتماعيون، في الوقت الذي ينتفض فيه الوطن بهمة أب-المزيد-

news Image
2015-06-27 13:27:17

((كلنا نموت لكن قليلون منا يظفرون بشرف الموت من أجل عقيدة)) بمزيد-المزيد-

news Image
2015-08-01 10:40:11

هناك أبطال في الجيش والقوات المسلحة يقاتلون في أحلك الظروف ويسهرو-المزيد-

news Image
2015-08-13 07:35:17

عقد المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية ال-المزيد-

news Image
2013-05-26 10:35:50

في استمرار ممنهج للاعتداء على سورية وشعبها وجيشها وكفاءاتها الوط-المزيد-

news Image
2013-05-26 10:43:33

قمة قطر قمة السقوط الأخلاقي والقانوني تابع الحزب السوري القومي-المزيد-

news Image
2013-05-26 10:45:29

يدين الحزب السوري القومي الاجتماعي بأشد العبارات التفجير الإرها-المزيد-

news Image
2013-05-26 10:47:00

في الوقت الذي ينتفض الوطن بهمة أبناءه لطرد فلول الإرهاب والقضاء ع-المزيد-

news Image
2013-05-26 10:49:20

في تصعيد إجرامي خطير وبإشارة أمريكية صهيونية وفي تحدٍ صارخ للشرعي-المزيد-