turned_in_not
news Image
2016-04-05
الاحتلال الصهيوني يهدم منازل فلسطينيين في الضفة الغربية

تستمر قوات الكيان الصهيوني من عدوانها على الفلسطينيين بسياسة هدم المنازل وبالأخص منازل منفذي العمليات الفدائية ضد جنود الكيان والمستوطنين الصهاينة, فقامت قوات الكيان الصهيوني أمس بهدم ثمانية منازل في جنين، ونابلس، والخليل، والقدس في الضفة المحتلة، تخللها مواجهات بين الأهالي وجنود الاحتلال أسفرت عن إصابات بالرصاص والاختناق، نتيجة لتلك المواجهات.

وفي تفاصيل عمليات الهدم المكثفة لقوات الاحتلال بحق المنازل الفلسطينية هدمت جرافات الاحتلال منازل 3 شهداء في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين، وأصيب شابان بالرصاص الحي والعشرات بحالات الاختناق، خلال المواجهات التي اندلعت في محيط المكان احتجاجاً على عمليات الهدم. وذكرت مصادر محلية فلسطينية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال تساندهم جرافات اقتحمت بلدة قباطية بجنين، وانتشرت في جميع أحيائها، وحولت عدة منازل إلى نقاط عسكرية، ثم بدأت بعمليات الهدم. في السياق نفسه سلّمت سلطات الاحتلال عائلة الأسير بلال أبو الرب إخطاراً بهدم منزله، بحجة قيامه بنقل الشهداء الثلاثة إلى القدس. كما هدمت قوات الاحتلال ثلاثة منازل في خربة المراجم غرب دوما جنوب نابلس.

وفي الخليل هدمت تلك القوات منزلاً في منطقة خلة عين الحمام ببلدة صوريف شمال غرب المدينة بعد محاصرتها للمنطقة. في الغضون هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال منزلاً لأحد المقدسيين بمنطقة الفاروق بحي جبل المكبر جنوب شرق المدينة، بحجة البناء من دون ترخيص ومن دون سابق إنذار، كما فرضت قوات الاحتلال طوقاً عسكرياً محكماً بمحيط المنزل المستهدف.

وعلى صعيد العدوان المتواصل بحق المسجد الأقصى اقتحم الحاخام المتطرف «يهودا غليك» المرشح لمنصب وزير في حكومة نتنياهو المتطرفة باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقد فتحت شرطة الاحتلال أمس باب المغاربة، ونشرت قواتها الخاصة بشكل كبير في ساحات الأقصى، تمهيداً لتأمين اقتحامات المتطرف «غليك» والمستوطنين.

وقالت مصادر فلسطينية: إن المتطرف «غليك» برفقة 12 مستوطنًا اقتحم المسجد الأقصى، وتجول في باحاته، وسط تعالي أصوات المصلين بهتافات التكبير، احتجاجاً على الاقتحام.

وأكدت المصادر الفلسطينية أن قوات الاحتلال المتمركزة على البوابات احتجزت الهويات الشخصية للمصلين، وخاصة النساء، وكذلك للمعتمرين الذين يحرمون من المسجد الأقصى قبل توجههم إلى الديار الحجازية. على صعيد متصل نشرت صحيفة «هآرتس» العبرية أمس تقريراً للصحفي نير حسون، بعنوان: «المستوطنات بدل الكنائس: القدس حسب خريطة وزارة السياحة».

وقال حسون في التقرير: إن الخريطة السياحية التي توزعها وزارة السياحة الإسرائيلية على السياح الذين يصلون للقدس الشرقية، تظهر موقعاً إسلامياً واحداً، وخمسة مواقع مسيحية، ولكن في المقابل تظهر عشرات بيوت اليهود والكنس والمدارس الدينية اليهودية.

وتشمل الخريطة المرسومة والمكتوبة باللغة الانكليزية، قائمة بأسماء 57 موقعاً للزيارة في البلدة القديمة.

وإلى جانب كنيسة القيامة، وحائط البراق «المبكى» والمسجد الأقصى تحت تسمية «الهيكل»، تظهر فيها أماكن مثل بيت فايطنبرغ، بيت الياهو، بيت الجيش، بيت دانون، بيت حبرون، بيت رعوت، بيت غوري، بيت حباد وغيرها، وكلها بيوت اشتراها اليهود، غالباً بوساطة جمعية عطيرت كوهنيم، في الحي الإسلامي، لكنه ليس من الواضح ما مدى أهميتها للسائح الذي يتجول في الأزقة

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2015-06-24 10:44:58

سلطات الاحتلال تقرر مصادرة 321 دونماً تابعة لثلاث قرى غرب رام الله -المزيد-

news Image
2015-08-03 08:45:31

مواجهات بين جنود الإحتلال والشبّان الفلسطينيين في أنحاء مختلفة م-المزيد-

news Image
2015-08-20 11:20:25

دعا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم إ-المزيد-

news Image
2016-06-02 14:49:34

فيما أجلت، أمس، «المحكمة المركزية» للاحتلال الصهيوني محاكمة عمي-المزيد-

news Image
2016-04-05 13:30:51

تستمر قوات الكيان الصهيوني من عدوانها على الفلسطينيين بسياسة هدم -المزيد-

news Image
2016-05-29 11:35:30

اقتحمت قوات العدو الصهيوني مناطق مختلفة بالضفة الغربية بينها ناب-المزيد-

news Image
2016-01-20 11:15:49

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم 12 فلسطينيا بينهم طفلان خلال ا-المزيد-

news Image
2016-09-21 12:21:45

سلّطت صحيفة “إسرائيل اليوم” الضوء على القلق الصهيوني الذي يزداد-المزيد-

news Image
2017-12-05 15:35:20

كرمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء طلبة الحزب الناجحي-المزيد-