turned_in_not
news Image
2016-05-01
بيــــــــــــــــان الأول من أيـــــــــار عيد العمال العالمي

يا أبناء أمتنا

أيها المنتجون فكراً وغلالاً وصناعة

أيها المنتجون علماً وفناً

للسنة السادسة، تمر علينا ذكرى الأول من أيار وأمتنا السورية تحارب الإرهاب وتقاوم المشاريع التي حيكت ضدها، من المشروع اليهودي المغتصب القائم والمستمر على أرضنا إلى المشروع العثماني فالوهابي، هذه المشاريع التي استندت إلى المشروع اليهودي – الصهيوني، المشروع الأساس والذي تجلى على الأرض في عمليات هي من أبشع ما شهدته البشرية سواءً في تدمير الآثار أو حرق الأسواق التاريخية واغتيال العلماء وسرقة المعامل والنفط وتدمير البنى التحتية.

أرادوا تفتيت سورية وتحويلها إلى إمارات مسخ، لجعلها كيانات تابعة تعيش على المساعدات الخارجية ومرتهنة لإرادات أجنبية لا بل للعدو الصهيوني.

أيها السوريون المنتجون، لقد أرادوا إيقاف عجلة الإنتاج وتفتيت المجتمع وانهيار الدولة، لكن دماءنا كانت لهم بالمرصاد، قدمتم شهيداً وراء شهيد، ودافعتم عن المعامل والمنشآت وعن كل منجزات الشعب التي حققها بعمله وجهده، واستطاع جيشنا العظيم بطلقات الحق إبطال مفعول وتأثير طلقات الغدر والتخريب.

في عيد العمل والعمال، نتوجه إلى عمالنا المنتجين، أبناء أمتنا، الحريصين على حريتهم في عملهم وإنتاجهم، الحرية التي هي أساس حرية الشعوب، الحرية التي تقاس بما تملكه من ثروات، والمستثمرة لأبعد الحدود في خدمة تقدم وتطور الأمة.

/لا يمكننا أن نحل قضية العاطلين عن العمل بقانون ضمانة اجتماعية يضمن لنا بعض الحقوق القليلة ولكنه لا يضمن لنا مواردنا الطبيعية ولا حق العمل. فالعاطلون عن العمل هم عمال ويجب أن يجدوا عملاً وأن يقوموا بنصيبهم من الإنتاج/.

إن كمية العمل اللازمة والكافية لتأمين فرص العمل للجميع، يتم سرقة جزء كبير منها، مرة بسرقة مواردنا من المواد الأولية من قبل أعداء الأمة، ومرة بمنعنا من الوصول إلى حصتنا من كمية العمل المتاحة دولياً وكذلك التحكم بتصدير إنتاجنا إلى الأسواق العالمية، ومرة بضعف التنظيم الاقتصادي الاجتماعي في المجتمع ومرة بالفساد. إن اقتطاع جزء من أرض الأمة وسلخ آخر واغتصاب غيره وسرقة مواردنا الأولية واللعب بقيمة الليرة السورية وحصاراً اقتصادياً بفعل جائر تمارسه الدول الكبرى في العالم للنيل من قرارنا المستقل، كل ذلك أدى بالتالي فقداننا إمكانية التقدم والارتقاء.

لقد أصبح واضحاً أنه / لا ضمانة للحق إلا من أنفسنا / حقنا في الإنتاج وكمية العمل، وحقنا في تقرير مصيرنا، وحقنا السياسي في الاستقلال والسيادة، وحقنا في توقيع الاتفاقيات مع الأمم الأخرى.

/ ما أعظمكم تعملون نهاراً وليلاً، تصنعون الآلات التي تزيد الإنتاج الصناعي وتحرثون الأرض وتزيدون الإنتاج الزراعي وتبدعون البدائع وتخططون الخطط للتمدن والحياة الجيدة /.

أيها المنتجون،

ندعوكم إلى وحدة المجتمع وإلى قياس المستقبل على قياس المصلحة القومية العليا للأمة.

ندعوكم إلى دفن الخلافات وتعميم الأخلاق العامة التي تسمو بمجتمعنا إلى مراقي المجد.

ندعوكم إلى تنظيم اقتصاد الأمة على قاعدة وحدة المجتمع وتحويل أبناء الأمة إلى منتجين في إطار نظام اجتماعي اقتصادي سياسي مادته الشعب ولحمته مصالح الشعب دون إقصاء أو تحييد أو تهميش.

إن دفاعكم عن الأمة يتجسد من خلال وعيكم بأن المستقبل لكم ولأبنائكم وللأجيال القادمة، قد يتقدم الباطل إلى حين ويرتفع الظلم، لكن الحق هو الأظهر والذي يجب أن يوجه وعينا وعملنا وهو لا شك أنه المنتصر، فإلى العمل، وإلى وحدة سواعدكم وعقولكم وجهودكم، لتنعم الأمة بالحياة الحرة الكريمة فنستحق الخير الذي يفيض على الجميع.

/ إن الحركة القومية الاجتماعية تعمل وتحارب لتأمين الأرض السورية ووحدة مواردها لكم وإعطائكم حق العمل وحق النصيب منه، فالقومية الاجتماعية تعني توزيع غنى لا توزيع فقر، فاطلبوا العدل الاجتماعي في غنى النهضة القومية الاجتماعية /.

فلنشارك جميعنا في إعمار سورية، ولنكن السند الأساسي للوطن وللأجيال القادمة ونؤسس نظام اجتماعي جيد ونظام اقتصادي جيد يكون فيه العدل الاجتماعي الحقوقي والعدل الاقتصادي الحقوقي حقيقة لا حلماً.

آمنوا واعملوا وحاربوا، تنصروا.

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2015-06-29 09:31:36

افتتحت عمدة الإذاعة والإعلام ورشة العمل الإذاعي التي تقيمها في مد-المزيد-

news Image
2015-08-08 12:57:23

«كلنا نموت لكن قليلون منا يظفرون بشرف الموت من أجل عقيدة» بعظيم -المزيد-

news Image
2013-07-08 13:58:09

بيان الحزب السوري القومي الاجتماعي في الشام في ذكرى الثامن من تمو-المزيد-

news Image
2013-07-18 10:50:56

أصدر عميد الإذاعة و الإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي ظهر -المزيد-

news Image
2013-07-21 14:42:38

نعت عمدة الإذاعة والإعلام الرفيق غسان منقل في بيان جاء فيه الب-المزيد-

news Image
2013-07-22 14:51:27

زفت عمدة الإذاعة والإعلام نبأ استشهاد الرفيق محمد حمامي من منفذي-المزيد-

news Image
2013-07-27 12:59:07

استنكرت عمدة الإذاعة والإعلام المجزرة البشعة التي وقعت في خان ال-المزيد-

news Image
2013-07-27 16:16:33

أصدرت عمدة الإذاعة والإعلام بياناً أدانت فيه المشروع الهمجي للكي-المزيد-

news Image
2013-07-27 17:24:02

أصدرت عمدة الإذاعة والإعلام بياناً حول المجرزة المروعة التي وقعت-المزيد-

news Image
2013-08-01 00:11:55

زفت عمدة الإذاعة والإعلام نبأ استشهاد الرفيقين ممدوح برجاس و سلم-المزيد-