turned_in_not
news Image
2016-06-04
(فلسطين أنتِ الهدى .. جولان نحن الفدى) مهرجاناً خطابياً احياءاً لذكرى نكبة فلسطين وذكرى نكسة حزيران.

تحت عنوان (فلسطين أنتِ الهدى .. جولان نحن الفدى) وبالتعاون مع خيمة العودة، واحياءاً لذكرى نكبة فلسطين وذكرى نكسة حزيران، ولإحياء ذكرى الانتصار والتحرير وتوجيه التحية الى سورية شعباً وقائداً وجيشاً، وتمسكاً بحق العودة أقام الحزب السوري القومي الاجتماعي مهرجاناً خطابياً وفنياً أمام مدخل مخيم اليرموك بدمشق.

تميز المهرجان بحضور حاشد من مختلف القوى الفلسطينية والأحزاب الوطنية وهيئات ومنظمات واتحادات وفعاليات اجتماعية وأهلية وثقافية وشخصيات دبلوماسية واجتماعية وضباط في الجيش السوري وجيش التحرير الفلسطيني.

تقدم الحضور رئيس المكتب السياسي عميد الإذاعة والإعلام الرفيق عبدالله منيني، ومسؤول الساحة السورية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عمر مراد، عضو المكتب السياسي منفذ عام القنيطرة الرفيق محمود بكار، أحمد جمعة عضو قيادي في طلائع حرب التحرير الشعبية قوات الصاعقة، أبو أحمد معتوق مسؤول الساحة السورية في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أبو القاسم مسؤول في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، منفذ عام الطلبة في جامعة دمشق مصطفى أبو الجدايل، عضو مجلس محافظة القنيطرة رأفت بكار، الشيخ محمد العمري ، غسان السهلي مسؤول جمعية القدس، الصحفي والكاتب علي بدوان ، رئيس الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان الحسن ، فادي ملاح مسؤول في شباب العودة. وأعضاء هيئة منفذية القنيطرة وهيئة منفذية الطلبة في جامعة دمشق، ومدير وأعضاء مديرية كفرسوسة وحشد من الرفقاء في مديرية شبعا وممثلي الفعاليات الأهلية والثقافية والمواطنين.

بدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأبرار، تلاه النشيد العربي السوري والنشيد الوطني الفلسطيني، ونشيد الحزب السوري القومي الاجتماعي.

وقد بين الحزب السوري القومي الاجتماعي من خلال كلمة الحزب التي ألقاها رئيس المكتب السياسي للحزب عميد الاذاعة والاعلام عبدالله منيني بأن أمتنا تمر اليوم في زمن عصيب، وفي الزمن العصيب فقط ينظر إلينا العالم والتاريخ ليدرك أننا لسنا مادة طيعة تتشكل بحسب رغبات المستثمرين، وأننا أمة حية فيها قوة فاعلة من ذاتها وحقيقتها، وأن مصلحة الحياة الواحدة التي تجمع أبناءها لا تعلوها أية مصلحة أخرى.

وأكد الحزب تمسكه بالمقاومة كخيار وحيد لاسترجاع الارض إذ جاء في الكلمة :لقد ظن هؤلاء أن روح المقاومة والصمود قد خبت، وأن شعلتها قد انطفأت في نفوسنا، وأن طائفيتهم ومذهبيتهم وعرقيتهم كفيلة بأن تفقدنا بوصلة الصراع ووجهة البندقية، لقد فاتهم أن شعباً لم يتوقف لحظة واحدة منذ تسعة وستين عاماً عن النضال لاسترجاع حقوقه، لهو جدير بالحياة الكريمة على أرضه، أرض الآباء والأجداد.

لقد ظن هؤلاء بأن محاصرة الشام، الحاضن الأول لفلسطين، والتكالب عليها ومحاولة اسقاطها وتمزيق بنيتها المجتمعية والإيغال في سفك دماء أبنائها سيجعل من قضية فلسطين أثراً بعد عين.

لكننا نقول لهؤلاء: خسئتم أيها الأوغاد، لسنا نحن من تقعده النكبات والنكسات والانكسارات، فنحن قوم لا نعرف للاستسلام سبيلاً، نعم نحن ندرك أن في الحياة متاعباً غير أننا قادرون على حمل هذه المتاعب وتحقيق الانتصار رغماً عنها

ووجه الحزب التحية لأهلنا في فلسطين والجولان وإلى الجيش السوري الباسل والمقاومة اللبنانية وكل من وقف الى جانب سورية، وختم بالتحية إلى الرئيس الأمين على هذه الأمة وقضاياها وعلى رأسها القضية الفلسطينية التي لم تكن يوماً إلا في قلبه وعقله وهو الذي يحارَب اليوم من قبل أعداء هذه الأمة من أعراب وأغراب لأنه اعتبر أن قضية فلسطين كانت وستبقى بمثابة الثابت وكل ما دونها متحول ومتغير، إنها المحور الدائم الذي تدور حوله قضيتنا القومية والذي لا تبديل فيه ولا تغيير وأن هذا المحور هو الحامل لكل معطيات حياة أمتنا، الفكرية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية في كل المراحل التاريخية السابقة واللاحقة.

من جهته ألقى عمر مراد مسؤول الساحة السورية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كلمة، أكد فيها أن سورية تخوض معركة التحرير مع قوى الرجعية والاستكبار، والجيش السوري البطل يسطر أروع ملاحم البطولة في جبهات القتال بقيادة حكيمة من حامل مشروع المقاومة والانتصار السيد الرئيس بشار الأسد.

كما أشاد بالدور الريادي للحزب السوري القومي الاجتماعي الذي يجسد وقفات عز في ميادين السياسة والقتال بجانب الجيش السوري البطل، وأضاف هذا هو حزب فلسطين الذي ضحى زعيمه بنفسه في سبيل تحريرها وهو الذي دعا لمواجهة الخطر اليهودي الذي يتربص بالأمة ومقدراتها.

بدوره أكد علي شهابي بكلمة الهيئة الشعبية لخيمة العودة على أن الشعب الفلسطيني سيبقى متمسكاً بمقاومته وبثوابته النضالية ولن يتنازل عن حقه في العودة لفلسطين كل فلسطين، وان المقاومة هي السبيل الوحيد للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه وتحرير ارضه من العدو الصهيوني.

وأضاف: إن شعبنا اليوم يعاني مرارة التهجير من قبل العصابات التكفيرية المسلحة التي سلبت حقه في بيته ومدينته ، ونحن اليوم نجتمع أمام مدخل مخيم اليرموك مخيم الشهداء والبطولة ، هذا المخيم الذي لن يبقى طويلاً بيد محتليه بل سيعود بفضل تضحيات الجيش السوري البطل كما باقي الأراضي السورية.

يذكر أنه تضمن المهرجان عدة عروض فنية لأشبال وزهرات الحكيم، وقصيدة شعرية للنسر نور الهدى محمود بكار بعنوان العالم العربي.

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2015-12-22 16:04:39

أدلى رئيس الحزب الأمين عصام المحايري لهذا العام بعدد من تصاريح وا-المزيد-

news Image
2017-12-05 15:35:20

كرمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء طلبة الحزب الناجحي-المزيد-

news Image
2017-12-06 13:19:57

شاركت منفذية السويداء بافتتاح المعرض الفني الذي نظموه مجموعة من ف-المزيد-

news Image
2017-11-07 15:39:18

زارت غادة معروف ناموس مديرية طرطوس الأولى جرحى الجيش السوري البطل-المزيد-

news Image
2017-11-28 11:25:11

بدعوة من #الحزب_الشيوعي_الموحد شاركت منفذية طرطوس في الحزب السوري -المزيد-

news Image
2018-10-25 13:02:18

بمشاركة مئتي مندوب من كافة المنفذيات، تنطلق في تمام الساعة الثان-المزيد-