turned_in_not
news Image
2016-06-27
رئيس الحزب : من يعتقد أن الحرب التي تخوضها سورية شغلتنا عن فلسطين هو غارق بأوهامه، ففلسطين بوصلة صراعنا ونضالنا وستبقى.

التقى رئيس الحزب الأمين جوزيف سويد نائب الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية أبو نضال الأشقر يرافقه عضو المكتب السياسي قاسم معتوق، وذلك بحضور رئيس المكتب السياسي للحزب عبدالله منيني، وجرى خلال اللقاء استعراض آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وانتفاضة شعبنا في الأراضي المحتلة، التي أثبتت للعالم أن إرادة أبناء شعبنا في مقاومة العدو هي إرادة حية منبثقة عن مخزون شعبنا، وهي انتفاضة شعب، لن يسمح لأحد أن يقلل من شأنها.

وأكد رئيس الحزب أن كل المحاولات لحرف بوصلة الصراع أو اهدار البعد القومي للمسألة الفلسطينية تأتي في سياق المشروع الذي يستهدف بلادنا.

فعدونا يعمل على مشروعه التلمودي الذي يتموضع على خارطة سورية الطبيعية لهذا نرى استهداف الشام وقبلها لبنان والعراق وكذلك الحال في فلسطين. وأن المخطط الذي يبتغي جعل المنطقة عبارة عن مقطورات طائفية أثنية مذهبية متخلفة تقطرها قاطرة الكيان الصهيوني، قد انكسر على ساحة الشام.

وأشار سويد أن انتفاضة اهلنا في الأراضي المحتلة شكلت عامل رعب لعدونا بعد أن راهن لعقود أنه يستطيع مع الوقت تطبيع الأجيال لتتخلى عن عمقها الانتمائي وعن قضيتها.

ووجه سويد الدعوة إلى كافة الفصائل الفلسطينية التي لا تزال تحمل مبدئية الصراع مع العدو لإعادة استنهاض حركتها على هذا الأساس ولتشكيل مرجعية داعمة وحاضنة للانتفاضة.

وحيا سويد صمود شعبنا في الأراضي المحتلة وانتفاضتهم المعبرة عن إرادة الحياة والمقاومة، وهو الشعب الذي أسقط على مر التاريخ كل محاولات استهدافه وخرج منتصراً، كما ستخرج سورية وفلسطين منتصرين.

بدوره اعتبر أبو نضال الأشقر أن انتفاضة أهلنا في فلسطين تضع الجميع أمام مسؤوليات جديدة تستوجب تكامل الجهود وإعادة تجديد الحركة الوطنية الفلسطينية معتبراً أن أي حديث عن المصالحة الفلسطينية يجب أن يكون شاملاً لجميع الفصائل والقوات والهيئات الفاعلة وكذلك الشخصيات المستقلة في فلسطين.

وحيا الأشقر سورية قيادة وجيشاً وشعباً التي تخوض حرباً مفتوحة ضد الإرهاب وعملائه معتبراً أن النصر هو قدر السوريين وان انتصار سورية هو انتصار لكل كيانات الأمة ولفلسطين أولاً، لأن انتصار سورية يعني إسقاط المشاريع التي أرادت رسم معالم المنطقة طائفية ومذهبية.

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2015-06-28 09:38:31

ضمن خطة القيادة الحزبية للتواصل المباشر مع الكوادر العاملة وملام-المزيد-

news Image
2016-10-26 18:15:32

عقد مجلس العمد جلسته الدورية برئاسة رئيس الحزب الأمين جوزيف سويد،-المزيد-

news Image
2016-04-26 13:30:42

عقد مجلس العمد جلسته الدورية برئاسة الأمين جوزيف سويد رئيس الحزب،-المزيد-

news Image
2016-05-09 13:55:21

عقد مجلس العمد جلسته الدورية برئاسة رئيس الحزب الأمين جوزيف سويد،-المزيد-

news Image
2016-05-15 13:56:41

وجه الأمين جوزيف سويد رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمه-المزيد-

news Image
2016-03-22 19:03:38

بمناسبة عيد الأم وتقديراً لأمهات الطلبة الشهداء في جامعة دمشق، أ-المزيد-

news Image
2016-04-04 15:53:41

ناقش مجلس العمد في جلسته الأسبوعية برئاسة رئيس الحزب الأمين جوزي-المزيد-