turned_in_not
news Image
2018-01-01
رئيس المكتب السياسي الرفيق عبد الله منيني يستقبل وفودا من لجنة الأسرى المحررين في الشتات ورئيس وأعضاء رابطة فلسطين الطلابية وممثلو المنظمات الطلابية والشبابية
رئيس المكتب السياسي خلال استقباله وفوداً من لجنة الأسرى المحررين في_الشتات ورئيس وأعضاء #رابطة_فلسطين_الطلابية وممثلو المنظمات الطلابية والشبابية: نحن حزب فلسطين وبوصلتنا واضحة ونؤكد على أهمية الانتفاضة في #فسطين كظاهرة حميدة لنضالنا القومي.
شهد المكتب السياسي سلسلة لقاءات لفعاليات وشخصيات فلسطينية وكان عنوانها الأول القدس وانتفاضة شعبنا في الاراضي المحتلة والقرار الامريكي المشؤوم
إذ استقبل رئيس المكتب السياسي_ عميد الإذاعة والإعلام وفد لجنة الأسر المحررين في الشتات برئاسة الأسير المحرر أحمد أبو السعود، وكل من الأسرى الأبطال عبد الحميد الشطلي، علي جمعة، محمد الركوعي، مدحت الصالح، خليل النمر.
وقدم رئيس الوفد عرضاً لنشاط وبرامج اللجنة تعريفاً بقضية الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال ونضالهم المستمر ووقوفهم كخط مواجهة اول في مواجهة الاحتلال، وعبر رئيس المكتب السياسي عن اعتزاز الحزب بصمود الأسرى والأسيرات في #سجون_الاحتلال موجهاً تحية عز وإكبار لعموم الأسرى وعلى رأسهم الأسير صدقي المقت والاسير أحمد سعدات والاسرى مروان البرغوثي وكميل أبو حنيش وغيد البرغوثي وغيرهم.
وأشار #منيني إلى أن تواجد الأسرى السوريين والفلسطينيين واللبنانيين في ذات المعتقلات يؤكد على وحدة المصير والمواجهة وذلك يحملنا مسؤولية التعريف بقضية الأسرى وتعزيز صمودهم وعائلاتهم وجرى في ختام اللقاء التوافق على عدد من الإجراءات والنشاطات تجمع الحزب واللجنة تنفيذاً لذلك.
وخلال استقباله وفد رابطة فلسطين الطلابية برئاسة خالد خالد مسؤول الرابطة في #حركة_الجهاد_الإسلامي، أكد رئيس المكتب السياسي أن المسألة الفلسطينية هي أساس القضية السورية والتي هي قضية قومية قائمة بنفسها مستقلة كل الاستقلال عن أي قضية أخرى، وفلسطين بالنسبة لنا شأن مصيري يختص بحزبنا فكراً وعقيدة ووجود؛ والحزب السوري القومي الاجتماعي قدم المئات من الشهداء في مواجهة العصابات اليهودية منذ عام 1936على ارض فلسطين ولم تتوقف حركة الجهاد والمقاومة ضد اليهود في فلسطين ولبنان والشام لإيماننا أن صراعنا مع اليهود صراع وجود لا حدود.
من جهته خالد خالد توجه بالتحية والتقدير إلى دور الحزب المقاوم وإيمانه بفلسطين معبراً على وحدة التوجه والمصير في سبيل تحرير فلسطين مؤكداً أن قضية فلسطين تسقط كل التباينات الايدلوجية والفكرية لأنها قضية جامعة ، وفي ختام اللقاء قدم خالد خالد درع الرابطة تقديراً لمواقف الحزب وتاريخه تسلمه رئيس المكتب السياسي.
وفي لقاء موسع مع وفد المنظمات الطلابية والشبابية ضم كل من الرفيق باسل أبو الهيجاء، الرفيق وليد الهرش، والرفيق خالد خالد.
أكد رئيس المكتب السياسي_ عميد الإذاعة والإعلام موقف الحزب الواضح والثابت لرفض كل القرارات التي تستهدف فلسطين وحقيقتها التاريخية والقومية.
وأشار منيني أن قدر فلسطين أن تنتصر، وهذا ما سجله التاريخ بانتصارات حققها شعبنا في مسيرة وجوده التاريخي، وهذه الانتصار سيتحقق بهمة الشباب والطلبة داخل الأراضي المحتلة وخارجها، وحيا رئيس المكتب السياسي انتفاضات شعبنا التي لم تنصهر في حمى التسويات والمفاوضات بل بقيت شعلة لا تنطفئ، وأكد على أهمية الانتفاضة الأخيرة وهي التي تشكل ظاهرة حميدة لنضالنا القومي ولمخزون المقاومة والتحرير والثورة في شعبنا الفلسطيني الذي كابر وصابر وناضل وهو يدق اليوم وهم هذا العدو بقبضة حديدية ليس فقط في الأراضي المحتلة عام 67 بل في الأراضي المحتلة عام 48.
من جهته قدم الوفد الزائر عرضاً لأعمال ونشاطات وبرامج المنظمات الشبابية والطلابية الفلسطينية وأكد رئيس الوفد باسل أبو الهيجاء رئيس الاتحاد الوطني لطلبة فلسطين ضرورة التكامل بين الشباب الفلسطيني والسوري في كل الميادين تحقيقاً للانتصار الكبير الذي نناضل لأجله.
وحيا المجتمعون انتفاضة شعبنا و الهيئة الشعبية التي خرج بها أحرارها تأكيداً لفلسطين وحقها في المقاومة ورفضاً للقرار الأمريكي الأخير، وجرى الاتفاق على عدد من الفعاليات والأنشطة والتواصل الدائم.
وفي تصريح لرئيس لجنة #الجولان وفلسين عضو المكتب السياسي محمود بكار أكد على أهمية هذه اللقاءات والتي تأتي استكمالاً لعدد من الزيارات والمشاركات للجنة ي العمل الفلسطيني المباشر ، وهي تؤكد على أن الحزب السوري القومي الاجتماعي هو حزب فلسطين بامتياز لا يستطيع احد ان يلغي هذه الحقيقة.
وأكد بكار أن الحراك الشعبي الذي تشهده كل كيانات الأمة السورية في الشام و #لبنان و #الأردنوفلسطين و #العراق يأتي في سياق الحراك العالي رفضاً للقرار المشؤوم الذي استهدف القدس، ويؤكد أن فلسطين هي بوصلة الصراع كما الجولان وهذا يحملنا كأحزاب وفصائل وقوى مسؤولية تاريخية لن نقبل الا ان نكون أهلاً لها.
حضر اللقاءات : ناموس المجلس الأعلى_ نائب رئيس المكتب السياسي الرفيق #الياس_شاهين، عضو المكتب السياسي_ منفذ عام القنيطرة الرفيق محمود بكار، وكيل عميد الإذاعة والإعلام_ منفذ عام طلبة دمشق الرفيق عمار حجار، ناموس مكتب رئيس الحزب الرفيق عبدالله قاقا، ناموس عمدة الإذاعة والإعلام الرفيق رامي اسماعيل، ناموس عمدة التربية والشباب الرفيق يحيى خياطة، الرفيق مصطفى أبو الجدايل.


لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2015-08-13 07:35:17

عقد المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية ال-المزيد-

news Image
2013-06-13 11:30:54

أكد اللواء محمد الشعار وزير الداخلية رئيس لجنة شؤون الأحزاب خلال -المزيد-

news Image
2016-11-21 15:24:00

إيماناً بنهضة مجتمع تبدأ بنهضة أفراده وحقهم بالحياة بدون أية عوائ-المزيد-

news Image
2015-11-10 16:10:19

جدد السيد ايلبروس كوتراشيف الوزير المفوض لروسيا الاتحادية في دمش-المزيد-

news Image
2015-11-01 17:29:17

فخامة الرئيس فلاديمير بوتين جزيل الاحترام، رئيس جمهورية روسيا -المزيد-

news Image
2014-01-28 13:27:27

عقد المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية ال-المزيد-