turned_in_not
news Image
2018-03-30
بيان عمدة الإذاعة والإعلام في ذكرى يوم الأرض

بيان عمدة الإذاعة والإعلام في ذكرى يوم الأرض


 


الحـزب السـوري القـومي الاجتمـاعي


في الجمهوريـة العربيـة السوريـة


عمدة الإذاعة والإعلام


 


 


 


 


بيـــــــــــان صــادر عن  الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية


بمناسبة يوم الأرض


 


لن نتنازل عن حبة تراب واحدة من أرضنا وسنبقى نقاوم لاسترجاع كل جزء مغتصب من أمتنا


 


أيها القوميون الاجتماعيون:


"إني أعلن أن القوميين الاجتماعيين هم اليوم في حالة الحرب من أجل فلسطين لأنها جزء حيوي من وطن كامل غير قابل للتجزئة لأمة واحدة هي الأمة السورية" سعادة


 


شكل يوم الأرض بمفاعيله، ونتائجه رمزاً خالداً، ومأثرةً كفاحيةً، ومعلماً سياسياً بارزاً، وحدثاً تاريخياً، في مسيرة النضال القومي الذي يخوضه أهلنا الصامدون الصابرون في فلسطين المحتلة منذ عقود، كما تنبع أهمية هذا اليوم من كونه عَكَسَ بشكل واضح لا لبس فيه إرادة حياة تأبى أن تنكسر لشعب أبى أن يستبدل قيم الحق والخير والجمال والرفعة والسؤدد والعنفوان بالمهانة والذل والاستسلام للأغراب وشذاذ الآفاق، الذين ستلفظهم أرضنا يوماً ليس ببعيد وهي الأرض التي تعرفنا بلا عيون وتعلم أننا أصحابها الحقيقيون، فنحن ونحن فقط من جُبلنا من ملح ترابها وسقيناها من نجيع دمائنا.


لقد مثلت لنا أرضنا وما تزال هويةً ومرجعيةً ورؤيةً ومنظوراً ودائرة انتماء، وباتت مركزاً للصراع وجوهراً لقضية وجودنا ومستقبلنا، كيف لا، ونحن نعلم علم اليقين أن بقاءنا وتطورنا منوط بالحفاظ عليها وبالتواصل الدائم معها، ونحن نؤمن أن معركة الأرض لم تنتهِ، بل هي مستمرة، فما يحدث اليوم بمختلف كيانات الأمة من قتل وتدمير وتفتيت وطمس لمعالمها الحضارية والتراثية هدفه سلبنا هويتنا وأرضنا، تاريخنا، ومستقبلنا استكمالاً لجريمة احتلال فلسطين والجولان واسكندرون.


فأرضنا تمر اليوم بواقع مرير ومرحلة معقدة تتزاحم فيها المؤامرات الخارجية والمشاريع الطائفية والعنصرية والعرقية الغريبة عن أمتنا، وهي المشاريع التي تسعى إلى إسقاط شرعيتنا الأساسية وشرعية وجودنا على أرضنا وليس تفتيتها فحسب، لذلك فنحن مدعوون أكثر من أي وقت مضى لمواجهة النار بالنار، والحديد بالرصاص، والطائفية والمذهبية بوحدة اجتماعية، ومواجهة أتباع الوهابية التكفيرية الظلامية بالعلم والمعرفة، والشرذمة بالوحدة والانصهار في بوتقة المجتمع القومي.


لابد لنا ونحن نحيي الذكرى الحادية والأربعين ليوم الأرض من التذكير بضرورة الاستمرار بمواجهة كل المشاريع والمخططات الترانسفيرية والتهويدية والتهجيرية التي تستهدف أرض فلسطين الحبيبة، مؤكدين على التالي:


1.    إن الجريمة المتمادية في احتلال فلسطين، الجزء الجنوبي من أرضنا السورية بكل تداعيات إرهابها المنظم تؤكد استحالة مايسمى بـ"التعايش والسلام" بين مغتصب الحق والأرض وقاتل الشعب، وبين من اغتُصبت حقوقه وأرضه وتشرد في أصقاع الأرض.


2.    إن المقاومة المسلحة هي السبيل الوحيد لاسترداد الأرض والحقوق، لا المفاوضات العبثية والمؤتمرات الفارغة، لأن الحق القومي لا يكون حقاً في معترك الأمم إلا بمقدار ما يدعمه من قوة الأمة، فالقوة هي القول الفصل في إثبات الحق القومي أو إنكاره.


3.    إن ما يعانيه شعبنا السوري من إرهاب تكفيري منظم مدعوم دولياً وإقليمياً وعربياً، هو محرقة صهيونية تستهدف أرضنا وشعبنا بأبشع ما لهذا التوصيف من مظاهر وممارسات يقوم بها الإرهاب التكفيري الوهابي المبني على الحقد الأسود بأيدي يهود الداخل الذين يمثلون الوجه الآخر من عملة يهود الخارج.


4.    إننا نؤكد أننا لن نتنازل عن حبة تراب واحدة من أرضنا وسنبقى نقاوم لاسترجاع كل جزء مغتصب من أمتنا، وسنبقى نقاوم ونهب أرواحنا بكل إيمان وكل عزيمة صادقة لتحرير أرضنا والذود عنها.


إننا ونحن نحيي ذكرى يوم الأرض، نتوجه بالتحية لشهداء الوطن والأمة الذين ما تهاونوا وما تساهلوا وما تخاذلوا وما وقف عطاؤهم يوماً، فكانت النتيجة افتداء أرضهم وأمتهم بدمائهم وأرواحهم وأجسادهم.


والتحية كل التحية لهؤلاء الرجال الميامين الذين اختاروا بملء إرادتهم سلوك طريق الكفاح والشهادة، وما بدلوا تبديلاً مستندين في ذلك إلى إيمان عميق ومتجذر بحقيقة أمتهم السورية التي تختزن بين ثناياها كل معاني وقيم الحق والخير والجمال.


سنحرر فلسطين والجولان من رجس اليهود واسكندرون وكيليكية وكل شمال بلادنا من رجس العثمانيين وكل شبر محتل من أرضنا، وسنعيد ميراث الأجداد للأحفاد، ونعيد فلسطين إلى أبنائها الشرعيين، وسينتصر جيشنا السوري البطل وقواتنا المسلحة الباسلة بقيادة فارس الأمة الشجاع القائد بشار الأسد لأن بطولات هذا الجيش الخارقة تهز ضمير التاريخ، مؤكدةً أن شعباً وجيشاً وقائداً أحب أرضه وآمن بها لا بد أن ينتصر، وهاهو يرسم لنا طريق مجد سورية.


 


 


وإنا لمنتصرون


ولتحيّ سورية وليحيّ سعادة


دمشق في 29/03/2018


 


عمدة الإذاعة والإعلام

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2014-11-30 10:44:58

جدل واسع وتجاذبات لن تنتهي ببساطة ما دام الموضوع متعلقاً بفلسطين. -المزيد-

news Image
2015-06-27 13:16:44

أيها القوميون الاجتماعيون: «إني أعلن أن القوميين الاجتماعيين ه-المزيد-

news Image
2015-06-27 13:24:13

أيها القوميون الاجتماعيون، في الوقت الذي ينتفض فيه الوطن بهمة أب-المزيد-

news Image
2015-06-27 13:27:17

((كلنا نموت لكن قليلون منا يظفرون بشرف الموت من أجل عقيدة)) بمزيد-المزيد-

news Image
2015-06-29 09:29:07

بدعوة من مجلس العمد و بمشاركة وفد مركزي تقدّمهُ كل من حضرة عميد ال-المزيد-

news Image
2015-08-01 10:40:11

هناك أبطال في الجيش والقوات المسلحة يقاتلون في أحلك الظروف ويسهرو-المزيد-

news Image
2015-08-13 07:35:17

عقد المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية ال-المزيد-

news Image
2013-05-26 10:35:50

في استمرار ممنهج للاعتداء على سورية وشعبها وجيشها وكفاءاتها الوط-المزيد-

news Image
2013-05-26 10:43:33

قمة قطر قمة السقوط الأخلاقي والقانوني تابع الحزب السوري القومي-المزيد-

news Image
2013-05-26 10:45:29

يدين الحزب السوري القومي الاجتماعي بأشد العبارات التفجير الإرها-المزيد-