turned_in_not
news Image
2018-11-03
المجلس الأعلى للحزب ينتخب الرفيق إلياس مطانيوس شاهين رئيساً للحزب لولاية دستورية مدتها أربع سنوات

رئيس الحزب الرفيق إلياس شاهين: حين تكون إرادة القوميين منطلقاً لأي هدف، فنحن لا شك نسير في الطريق الصحيح المنسجم مع مصلحة سورية.

رئيس الحزب السابق الأمين جوزيف سويد: أتوجه بصادق التهنئة للرئيس المنتخب متمنياً له النجاح والتوفيق في مهامه لخدمة القضية القومية.

بحضور رئيس الحزب السابق الأمين جوزيف سويد، ونائب رئيس الحزب رئيس مجلس العمد الرفيق محمد زهير قتلان، عقد المجلس الأعلى للحزب جلسة خاصة لانتخاب رئيس جديد للحزب ظهر يوم السبت 03/11/2018، في المركز الرئيسي للحزب وبحضور كامل أعضائه، وجرى انتخاب عضو المجلس الأعلى للحزب الرفيق الياس مطانيوس شاهين رئيساً جديداً للحزب خلفاً للأمين جوزيف سويد، وقد حصل لرئيس المنتخب على أكثرية ثلثي عدد الأصوات.

وتأتي هذه الانتخابات ضمن المسار الدستوري الديمقراطي، والتي بدأت أيام 5-6-7/10/2018، بانتخاب المندوبين على مستوى المنفذيات وصولاً إلى عقد المجلس القومي أيام 26-27/10/2018، والذي انعقد تحت شعار"سورية... على العهد باقون"، وانتخب مجلساً أعلى جديد.

وعقب انتهاء العملية الانتخابية عبّر رئيس الحزب المنتخب عن عميق اعتزازه بالحالة الدستورية المتقدمة التي يتمتع بها الحزب والمظاهر الديمقراطية المتمثلة بتداول السلطة، مؤكداً عزمه ومضيّه على السير قدماً على ما تم إنجازه خلال سنوات خلت، مشيراً إلى أن العمل الحزبي يحتاج إلى تكامل بين السلطات وإلى تعزيز الجهود ورص الصفوف واستنهاض الكفاءات كافة خدمة للحزب وللأمة وأكد شاهين أن دور الحزب الوطني والقومي هو دور هام ولن نتوانى عن تأديته بكل إخلاص وكل عزيمة صادقة وختم بالقول:" حين تكون إرادة القوميين منطلق لأي هدف فنحن بلا شك نسير بالطريق الصحيح المنسجم مع مصلحة سورية، فالقوميين الاجتماعيين اعتنقوا عقيدة توازي وجودهم وآمنوا بالأمة السورية وبوحدة المجتمع إيماناً راسخاً سنعززه بعملنا ونهجنا وتكريس مبادئنا مسخرين لذلك كل الإمكانيات المتاحة".

من جهته أكد رئيس الحزب السابق الأمين جوزيف سويد إيمانه بالنهضة القومية عقيدة ونهجاً وحياة، مشدداً على حرصه بأن لا يتوانى عن النهوض بالمسؤولية متى دعاه الواجب وأشار الأمين جوزيف أنه مع انعقاد مؤتمر الحزب والتهيؤ لانتخابات رئاسة الحزب والتزاماً بنهج النهضة وجوهرها المتجدد اختار ألا يترشح لموقع رئاسة الحزب فاسحاً المجال لمن يرى من الرفقاء أنه قادر على تولي المسؤولية وتجديد مسيرة العمل، متوجهاً بصادق التهنئة للرئيس المنتخب متمنياً له النجاح والتوفيق في مهامه لخدمة القضية القومية.

وفيما يلي السيرة الذاتية للرئيس المنتخب:

الرفيق الياس مطانيوس شاهين، تولد محافظة حمص عام 1976، محامي أستاذ، تنقل في المسؤوليات الحزبية من ناموس مديرية إلى ناظر إذاعة وإعلام في منفذية حمص وناظر للعمل والشؤون الاجتماعية، ومنفذ عام حمص، ثم عضواً في المجلس الأعلى وناموساً للمجلس منذ عام 2013، ونائباً لرئيس المكتب السياسي، أعيد انتخابه عضواً في المجلس الأعلى في المجلس القومي الأخير، وانتخب رئيساً للحزب.

شغل عدداً من المسؤوليات في الدولة: عضو مجلس محافظة حمص، وعضو مجلس الشعب للدور التشريعي 2012-2016، عضو اللجنة التشريعية الدستورية في المجلس، كما كان ضمن وفد الجمهورية العربية السورية للمباحثات في جنيف عام 2016.






لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2017-12-05 15:35:20

كرمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء طلبة الحزب الناجحي-المزيد-

news Image
2017-12-06 13:19:57

شاركت منفذية السويداء بافتتاح المعرض الفني الذي نظموه مجموعة من ف-المزيد-

news Image
2017-11-07 15:39:18

زارت غادة معروف ناموس مديرية طرطوس الأولى جرحى الجيش السوري البطل-المزيد-

news Image
2017-11-28 11:25:11

بدعوة من #الحزب_الشيوعي_الموحد شاركت منفذية طرطوس في الحزب السوري -المزيد-

news Image
2018-10-25 13:02:18

بمشاركة مئتي مندوب من كافة المنفذيات، تنطلق في تمام الساعة الثان-المزيد-