turned_in_not
news Image
2018-12-05
رئيس الحزب وأعضاء مجلس العمد يؤدون قسم المسؤولية

رئيس الحزب وأعضاء مجلس العمد يؤدون قسم المسؤولية

رئيس الحزب: أمامكم مهام جسيمة حزبياً ووطنياً وقومياً، وليكن منهجكم أن نعمل لحياة سورية

مجلس العمد يعقد اجتماعاً موسعاً بحضور المنفذين العامين، والاجتماع يتناول الخطة العامة للحزب وتوجيهات رئيس الحزب للمرحلة القادمة

شاهين: لسنا بطور البداية، بل نحن  في طريق استكمال ما تم إنجازه والنهوض به

بما يخدم مصلحة الحزب والأمة

التحية لشعبنا السوري العظيم الذي ساند جيش بلاده وساهم برسم لوحة هذا الانتصار

محولاً المحنة إلى منحة

 

أدى رئيس وأعضاء مجلس العمد قسم المسؤولية أمام رئيس الحزب إلياس شاهين، وخصص المجلس جلسته الأولى للاستماع إلى عرض إداري وتنظيمي وسياسي قدمه رئيس الحزب وحمل أفكاره ورؤاه للسنة الحزبية الجديدة.

وبين رئيس الحزب أن استكمال المؤسسات يعبر عن حيوية حزبنا ونشاطه، مؤكداً أن العمل سيقوم على ما أنجز مسبقاً، مع بحث التطوير والنهوض بالواقع الإداري والإذاعي والتنظيمي، وما تم إنجازه من المؤتمر السابق وصولاً إلى الحالي هي إنجازات وأعمال مبادرة، استطعنا من خلالها أن نؤسس مؤسسات أصبح لها ركائز ثابتة وتجارب ليست بالسهلة، وهي نتاج جهد جماعي يقدر لكل من شارك به أو ساهم بإنجازه، وهذا الرصيد هويته ثابتة وأساسية يجب الاستمرار بها وتطويرها، أي أننا لسنا بطور البداية بل نحن في طريق استكمال ما تم تطويره والنهوض به بما يخدم مصلحة الحزب والأمة.

ثم استمع المجلس إلى مداخلات رئيسه وأعضاءه، التي أكدت على ضرورة الالتزام الحزبي ومناقشة المهام الملقاة على عاتق كل عمدة، والبحث في الخطوط العامة للخطة الحزبية، ودور الحزب الاجتماعي والسياسي، وإطلاق مؤسسة الشهيد، وأهمية وضع برامج تنموية إدارية واضحة تسهم في بناء السوري القومي الاجتماعي.

وفي الاجتماع الموسع الذي ضم المنفذين العامين حيا رئيس الحزب القوميين الاجتماعيين بمناسبة التأسيس على يد الزعيم والمعلم والمفكر السوري أنطون سعاده، من وعى مبكراً هموم أمته ومآسيها فحملها في قلبه وعقله وبين جوارحه، وانطلق في سعيه بحثاً عن الخلاص من تلك الهموم والمآسي منطلقاً من سؤالين محوريين، ما الذي جلب على شعبي هذا الويل، ومن نحن؟ وذلك كمنطلق لتشخيص الداء الذي تعاني منه أمتنا وفق أسس منهجية منطقية وعلمية فأتى الجواب على شكل حركة إنتاج فكري فاصل في تاريخ الأمة وثورة على الرجعية الداخلية وعلى الطغيان الخارجي تمثلت بالحزب السوري القومي الاجتماعي، إذاً لم يأت تأسيسُ حزبِنا كردةِ فعلٍ اعتباطيةٍ ارتجاليةٍ أو انفعاليةٍ على حالة التخبط والفوضى والبلبلة، وانعدام اليقين وضياع الهوية وفقدان البوصلة، بل أتى هذا التأسيس استناداً إلى نظريةٍ علميةٍ مفادها، أن التعيين هو شرط الوضوح، وأوضح ما تجلّى في تعيينه حين قال "إن حربنا مع اليهود هي حرب وجود لا حدود، وأن اللقاء الوحيد المتاح معهم، هو لقاء الحديد بالحديد والنار بالنار".

ونوه رئيس الحزب بتزامن ذكرى التأسيس مع الاستحقاقات الحزبية التي شهدناها ليثبت مرةً جديدةً، أنّ التعاليم التي ألقاها علينا سعاده ورحل، ما تزال تفعل فعلها فينا وبكل قوة، وأن سعاده، فكراً وعقيدةً ونهجاً وأسلوب حياة، ما زال حياً فينا، أوليس هو القائل: "إني أخاطب أجيالاً لم تولد بعد".

كما أن إتمام هذا الاستحقاق يثبت أننا كسوريين قوميين اجتماعيين، مصممون على صيانة مرتكزات العمل المؤسساتي، والفكر النهضوي للحزب، وهما يشكلان رافعةً أساسيةً تساهم في كسب معركة الحق ضد قوى البغي والطغيان، تلك المعركة التي يقودها بكل شجاعةٍ وحكمةٍ واقتدار، قائدُ هذا الوطن ورمزُ عزّته وفخاره، الرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية.

ووجه رئيس الحزب الشكر والتحية والتقدير لجيشنا، هذا الجيش العظيم بجنوده وضباطه وصف ضباطه، بجرحاه وشهدائه الأبرار الميامين، الذين طلبوا الموت كطريق للحياة، لحياة سورية والسوريين.

والشكر والتحية والتقدير لشعبنا السوري العظيم الذي ساند جيش بلاده وساهم برسم لوحة هذا الانتصار، محولاً المحنة إلى منحة، كيف لا وقد واجه طوال كل تلك السنوات العجاف من الشدائد والأهوال ما تنوء بحمله الجبال فلا الشدائد أماتته ولا الأهوال زعزعت إيمانه، وأثبت أنه لا توجد قوة على وجه هذه البسيطة روحية كانت أو مادية قادرة أن ترده عن غايته.

ولن يفوتني هنا أن أتوجه بالتحية إلى أهلنا في الجولان السوري المحتل الذين كانوا وما زالوا خير معبّرٍ عن الإرادة السورية التي تأبى الهوان والذل والانكسار، تلك الإرادة التي حطمت جبروت الاحتلال الإسرائيلي ومنعته من تمرير مهزلة ما يسمى بـ "انتخاب المجالس المحلية".

ثم استمع رئيس الحزب إلى مداخلات العمد والمنفذين واقتراحاتهم.

والجدير ذكره أن الحزب عقد مجلسه القومي يومي 26-27/10/2018، وجرى انتخاب مجلس أعلى جديد ترأسه الرفيق علي جميل محمد، وانتخب بتاريخ 03/11/2018 الرفيق إلياس شاهين رئيساً للحزب، وشكل رئيس الحزب مجلس العمد، وفيما يلي نبذة عن رئيس الحزب ورئيس وأعضاء مجلس العمد:

الرفيق إلياس مطانيوس شاهين _ رئيس الحزب:

تولد محافظة حمص عام 1976.

المسؤوليات السابقة:

 ناموس مديرية، ناظر إذاعة وإعلام، وناظر للعمل والشؤون الاجتماعية في منفذية حمص، ومنفذ عام حمص، نائباً لرئيس المكتب السياسي، عضواً في المجلس الأعلى وناموساً للمجلس منذ عام 2013، أعيد انتخابه عضواً في المجلس الأعلى في المجلس القومي الأخير، وانتخب رئيساً للحزب.

يحمل شهادة في الحقوق، شغل عدداً من المسؤوليات في الدولة: عضو مجلس محافظة حمص، وعضو مجلس الشعب للدور التشريعي 2012-2016، عضو اللجنة التشريعية الدستورية في المجلس، كما كان ضمن وفد الجمهورية العربية السورية للمباحثات في جنيف عام 2016.

الرفيق محمد زهير محمد نظمي قتلان_ رئيس مجلس العمد _ نائب الرئيس:

تولد دمشق 1933.

المسؤوليات السابقة:

مدير مديرية الثانوية الأهلية، منفذ عام دمشق، عضو مكتب سياسي، مفوض القضاء، رئيس مجلس أعلى، نائب رئيس الحزب منذ عام 2016 وحتى تاريخه.

يحمل شهادة في الحقوق، ويمارس مهنة المحاماة.

الرفيق عبد الله عثمان منيني _ ناموس مجلس العمد_ عميد الداخلية:

تولد دمشق 1978.

المسؤوليات السابقة:

مذيع مديرية، ناموس مديرية، مدير مديرية، ناظر مالية، ناموس منفذية فلسطين، وكيل عميد إذاعة لشؤون الشام، وكيل مفوض الإذاعة والإعلام في الشام، عميد الإذاعة والإعلام، نائب رئيس المكتب السياسي، عضو مجلس أعلى، رئيساً للمكتب السياسي، أعيد انتخابه عضواً للمجلس الأعلى وعين عميد للداخلية، يشغل عضوية عدد من المؤتمرات العربية والقومية ويشارك في العديد من الملتقيات والمؤتمرات، وهو أمين سر المؤتمر العام للأحزاب العربية، يحمل شهادة في علم الاجتماع.

الرفيق نبيل عبد الكريم السمان_ عميد الإذاعة والإعلام :

مواليد 1957.

المسؤوليات السابقة:

 ناموس مديرية، محصل مديرية، مدرب مديرية، ناظر تربية وشباب في منفذية دمشق، عضو مكتب سياسي، مفوض ثقافة لشؤون الشام، عضو مجلس أعلى (رديف)، عميد ثقافة.

يحمل شهادة في الفنون الجميلة (اختصاص هندسة ديكور).

نجم الدين غسان شمدين_  عميد القضاء:

مواليد 1970

المسؤوليات السابقة:

ناظر العمل والشؤون الاجتماعية في منفذية دمشق _عميد القضاء _ناموس المكتب السياسي_ رئيس الكتلة القومية البرلمانية.

شغل عدد من المسؤوليات:

عضو مجلس الشعب ، نائب رئيس اللجنة الدستورية والتشريعي، ممثل الجمهورية العربية السورية في مؤتمر البرلمانيين العالمي 2012 في اللجنة الدولية، مستشار قانوني في نقابة مقاولي الإنشاءات، لجنة الرقابة والتفتيش.

يحمل إجازة في الحقوق_ إجازة في الأدب الفرنسي _ شهادة في القانون الدولي من جامعة أكسفورد.

 

 

الرفيق بسام إبراهيم هزيم_ عميد التدريب:

مواليد 1964.

المسؤوليات السابقة:

مذيع، مدرب، ناظر تدريب، مدير مديرية، ناظر تربية وشباب، منفذ عام حماه.

الرفيق زيد حسن قطريب_ عميد الثقافة والفنون الجميلة:

مواليد 1968.

المسؤوليات السابقة:

مدير مديرية، مذيع، ناظر تربية وشباب.

يحمل شهادة بالصحافة والإعلام.

الرفيق وائل علي منصور_ عميد العمل والشؤون الاجتماعية:

مواليد 1975.

المسؤوليات السابقة:

مدير دائرة التفتيش، وكيل عميد الداخلية لشؤون الإحصاء والتفتيش.

يحمل شهادة دكتوراه في إدارة الأعمال.

الرفيقة رولا أحمد الدن_ عميد التربية والشباب:

مواليد 1980.

المسؤوليات السابقة:

ناموس دائرة الديوان المركزي، مدير دائرة الديوان المركزي.

 

الرفيقة لجين محمد ألفي_ عميد بدون مصلحة لشؤون البيئة

مواليد 1977.

المسؤوليات السابقة:

مذيع مديرية حمص الأولى_ ناظر إذاعة وإعلام في منفذية حمص.

تحمل شهادة في الحقوق.

 

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2017-12-05 15:35:20

كرمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء طلبة الحزب الناجحي-المزيد-

news Image
2017-12-06 13:19:57

شاركت منفذية السويداء بافتتاح المعرض الفني الذي نظموه مجموعة من ف-المزيد-

news Image
2017-11-07 15:39:18

زارت غادة معروف ناموس مديرية طرطوس الأولى جرحى الجيش السوري البطل-المزيد-

news Image
2017-11-28 11:25:11

بدعوة من #الحزب_الشيوعي_الموحد شاركت منفذية طرطوس في الحزب السوري -المزيد-

news Image
2018-10-25 13:02:18

بمشاركة مئتي مندوب من كافة المنفذيات، تنطلق في تمام الساعة الثان-المزيد-