turned_in_not
news Image
2019-01-04
مديرية القصاع تقوم بزيارات للفعاليات الدينية بمناسبة رأس السنة وأعياد الميلاد
قامت مديرية القصاع التابعة لمنفذية دمشق بزيارة للفعاليات الدينية بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية في متحد القصاع يوم الجمعة الموافق 4/1/2019 بحضور مدير مديرية القصاع الرفيق إياد ياسمينة وأعضاء هيئة المديرية ومجموعة من الرفقاء.
كانت الزيارة الأولى لكنيسة سلطانة العالم للأرمن الكاثوليك، التقت المديرية بالمطران جوزيف أرناؤوطي .
تحدث الأب جوزيف عن معنى السلام وأهمية العمل من أجل السلام في العالم، خاصة في سورية بعد معاناتها في السنوات الأخيرة.
و دار الحديث حول مبادئ الحزب السوري القومي الاجتماعي وتاريخه .
كما تحدث حضرة المدير عن تاريخ سورية القديم وأهمية توحيد اتجاه أبناء الأمة لتحقيق السلام في سورية.
الزيارة الثانية لكنيسة القديس سركيس للأرمن الأرثوذكس في باب شرقي حيث التقت المديرية بالمطران أرماش نالبانديان والأب درتاد كيراجيان بحضور أعضاء من اللجنة المركزية للكنيسة رئيس اللجنة اواديس فوسكيان وبادريك ايدنيان والدكتور ورطان عجميان .
تحدث الأب أرماش عن دور الشباب في بناء سورية وضرورة الحوار بين جميع الأديان والطوائف والأحزاب للوصول إلى نظرة واحدة لمستقبل سورية، وأكد أن العيش المشترك لا يكفي بل يجب أن تكون هناك وحدة حياة حقيقية.
وأجاب مذيع المديرية الرفيقة أماني الحلبي بشرح مختصر لمفهوم الأمة في الفكر السوري القومي الاجتماعي، والذي يبدأ أولاً من وحدة الحياة، كما تحدث مدير المديرية عن الآثار التي تركتها الحرب على وحدة الحياة التي كانت سابقاً في سورية، وأشار الى المبادئ الأساسية في الحزب التي ورد فيها الأمة السورية مجتمع واحد، وأكد أن غنى الحضارة السورية يكمن في تنوعها .
ودار الحديث حول سبل التعاون بين الكنيسة والحزب لنهضة المجتمع حيث أبدى الأب أرماش رغبته في التعاون مع الحزب لرعاية جيل الشباب السوري وتوجيهه الى مستقبل أفضل.
الزيارة الثالثة إلى كنيسة المريمية في باب توما، حيث التقت المديرية بالمعاون البطريركي لبطركية أنطاكية وسائر المشرق الروم الارثوذكس المطران لوقا الخوري.
دار الحديث حول دور الحزب السوري القومي الاجتماعي في نشر الوعي وأثنى الأب لوقا على الأخلاق العالية التي يتميز بها القوميون وأشار الى تاريخ الحزب الذي أثبت نزاهة أبنائهم وارتباطهم الشديد بالوطن سورية.
كما تحدث مدير المديرية عن خطورة المرحلة والتغييرات التي طرأت على المجتمع السوري بعد الحرب، وأكد الأب لوقا أن إصلاح المجتمع السوري يتم بالتعاون بين جميع فئات المجتمع من الفعاليات الدينية والأحزاب إلى الكوادر التعليمية والمثقفين وكل من يستطيع أن يترك أثراً جميلاً في بناء المجتمع السوري من جديد.

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2017-12-05 15:35:20

كرمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء طلبة الحزب الناجحي-المزيد-

news Image
2017-12-06 13:19:57

شاركت منفذية السويداء بافتتاح المعرض الفني الذي نظموه مجموعة من ف-المزيد-

news Image
2017-11-07 15:39:18

زارت غادة معروف ناموس مديرية طرطوس الأولى جرحى الجيش السوري البطل-المزيد-

news Image
2017-11-28 11:25:11

بدعوة من #الحزب_الشيوعي_الموحد شاركت منفذية طرطوس في الحزب السوري -المزيد-

news Image
2018-10-25 13:02:18

بمشاركة مئتي مندوب من كافة المنفذيات، تنطلق في تمام الساعة الثان-المزيد-