turned_in_not
news Image
2015-08-01
بيان بمناسبة الذكرى السبعين لعيد الجيش «الأول من آب»

هناك أبطال في الجيش والقوات المسلحة يقاتلون في أحلك الظروف ويسهرون لينام السوريون ويستشهدون لتحيى سورية، بهذه الكلمات الوطنية الخالدة للسيد الرئيس د.بشار الأسد نحيي الذكرى السبعين لتأسيس جيشنا البطل.

مدرسة الرجولة والقيم والإباء، والذي أكد منذ اللحظة الأولى لتأسيسه أنه حصن الأمة المنيع وحامي حقوقها والمدافع عن عزتها وكرامتها، والمنافح عن شرفها وكبريائها في وجه كل غازٍ أو معتدٍ.

وما زال حتى يومنا هذا يثبت أنه الأقدر على صون الأمانة التي أودعها إياه أبناء الوطن وشرفاء الأمة في حماية الوطن والذود عنه وصون وحدة الأرض والمجتمع.

في هذا اليوم الأغر نتوجه بالتحية إلى أصحاب وقفات العز في جيشنا المغوار ضباطاً، وصف ضباط، وجنوداً في مختلف تشكيلاتهم البرية والجوية والبحرية ... أولئك الثابتون على العهد والراسخون رسوخ الجبال في ساحات الوغى، والمصممون على عزف لحن البطولة والانتصار والسؤدد، وعلى كسر شوكة الإرهاب الذي يستهدف بلادنا مهما عظمت التضحيات وغلت الأثمان.

إنهم بواسل الجيش والقوات المسلحة، الأمناء المؤتمنون على الإرث الحضاري الكبير لأمتنا العظيمة بمواهبها وبأبنائها وبتاريخها ومستقبلها وهي أمة المجد والخلود، كيف لا وفيها شعب حي وجيش جبار وقائد أمين مؤتمن.

يا أبناء شعبنا العظيم، في الأول من آب، نؤكد على قوة وثبات معادلة القائد والجيش والشعب، مؤكدين على ضرورة الاستمرار برفد أقانيمها بمقومات بقائها، وأسباب صمودها، وذلك عبر الاستمرار بتعزيز التفاعل والتلاحم، وصنع الانتصار، لأنه تفاعل أبناء الوطن مع الوطن.

لقد حقق جيشنا الباسل الانتصار تلو الانتصار، وهو الذي خاض وما يزال معركة المصير القومي ضد المجاميع الإرهابية التكفيرية المدعومة بشكل فاضح من الأميركيين وحلفائهم وأدواتهم في المنطقة، وعلى رأسهم الكيان الصهيوني اليهودي، وممالك الرمال والتصحر العقلي والفكري والأخلاقي، بالإضافة للطورانيين الجدد في تركيا.

وها هم اليوم يتخبطون جميعاً ذات اليمين وذات الشمال بعد أن تيقنوا أنهم يواجهون جيشاً يأبى الهزيمة والاستسلام، ويمتشق سيف النصر دفاعاً عن خياراته الوطنية والقومية، وعلى رأس هذه الخيارات دعم المقاومة في كل من العراق ولبنان وفلسطين.

إن جيشنا السوري البطل لم يفقد يوماً بوصلته القومية، ويسطر ملاحم البطولة المؤيدة بصحة العقيدة، فكان داعماً للمقاومين في لبنان وفلسطين لمحاربة الكيان الصهيوني، وكذلك الأمر للعراق مواجهاً الإرهاب القاعدي فكراً وضلالاً، فكانت وقفات العز التي جسدها هذا الجيش في كل من فلسطين عام 1948 وفي حرب تشرين التحريرية عام 1973 وفي الدفاع عن وحدة لبنان وسلامةِ أراضيه خلال سبعينيات وثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، مضفياً طابعاً قومياً على الصراع ومجسداً ما قاله الزعيم سعاده من أن القوة هي القول الفصل في إثبات الحق القومي أو إنكاره، وما قاله أيضاً الرئيس الراحل حافظ الأسد من أنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن جيشنا نشأ على الإيمان بواجبه القومي والعمل به.

في الذكرى السبعين لتأسيس جيشنا العظيم نقول: يا رجال الشمس والحق والواجب، أيها الأبطال الميامين.. سلام على الخوذة التي تعتلي رؤوسكم الشامخة شموخ النسر على القمم ... سلام على قطرات العرق على جباهكم العالية التي تعانق السماء ... سلام وألف سلام على دماء شهدائكم الذين امتلكوا ناصيةَ الخلودِ واختصروا قيمَ الحياة الفاضلة وأفعالها المجيدة بكلمة واحدة وفعل واحد هو الشهادة، وعلى جرحاكم بواسل جيشنا، تحية لعائلاتكم الصابرين الصامدين المنتصرين بكم.. إننا على ثقة بأن النصر آتٍ لامحالة وبأن العبءَ الثقيلَ الذي يربض على كاهل شعبنا وأمتنا بأشكاله وحجومه ستتم إزالته والتخلص منه بفضلِ سواعدِ رجال الجيش العربي السوري وصمود وصلابة شعبنا وحكمة قائدنا.

فوطننا مستهدفٌ ومجروحٌ، وشرفاؤكم هم الأمل والبلسم.. ويقيننا أن الحياة لا تغدر بأبنائها الحقيقيين ..... فبعيدكم نقرؤكم السلام ... ومعكم تحيى سورية.

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2015-06-27 13:16:44

أيها القوميون الاجتماعيون: «إني أعلن أن القوميين الاجتماعيين ه-المزيد-

news Image
2015-06-27 13:24:13

أيها القوميون الاجتماعيون، في الوقت الذي ينتفض فيه الوطن بهمة أب-المزيد-

news Image
2015-06-27 13:27:17

((كلنا نموت لكن قليلون منا يظفرون بشرف الموت من أجل عقيدة)) بمزيد-المزيد-

news Image
2015-08-01 10:40:11

هناك أبطال في الجيش والقوات المسلحة يقاتلون في أحلك الظروف ويسهرو-المزيد-

news Image
2015-08-03 10:48:19

ضمن احتفالات الأول من آب عيد الجيش العربي السوري قامت منفذية اللا-المزيد-

news Image
2015-08-13 07:35:17

عقد المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية ال-المزيد-

news Image
2013-05-26 10:35:50

في استمرار ممنهج للاعتداء على سورية وشعبها وجيشها وكفاءاتها الوط-المزيد-

news Image
2013-05-26 10:43:33

قمة قطر قمة السقوط الأخلاقي والقانوني تابع الحزب السوري القومي-المزيد-

news Image
2013-05-26 10:45:29

يدين الحزب السوري القومي الاجتماعي بأشد العبارات التفجير الإرها-المزيد-

news Image
2013-05-26 10:47:00

في الوقت الذي ينتفض الوطن بهمة أبناءه لطرد فلول الإرهاب والقضاء ع-المزيد-