turned_in_not
news Image
2014-02-23
وفد من هيئة منفذية طرطوس يزور مطرانية الروم الأرثوذكس في متحد صافيتا

ينظُر الحزب السوري القومي الاجتماعي إلى الإنسان من مفهوم الإنسان المجتمع، فهو الإنسان المشارك في دورة الحياة بغض النظر عن أصله أو انتمائه طالما أنه عضو في هذا المزيج المنصهر ضمن البيئة الطبيعية للوطن والمجتمع. ويشتمل مدلول الأمة السورية على هذا المجتمع الموحد في الحياة، الذي امتزجت أصوله وصارت شيئاً واحداً، لذا فإنّ إيمان القوميين الاجتماعيين بأهلية المجتمع السوري على مستوى إمكاناته وقدراته ومزاياه الذاتية والعقلية لتطوير بنيانه الاقتصادي والاجتماعي والسياسي إيمان راسخ لا يتزعزع.

وفي ظل الظروف التي تعيشها سورية يتحمّل الحزب مسؤولية استثنائية تحتّم عليه ممارسة دور فاعل بالاشتراك مع باقي المؤسسات والفعاليات لتعزيز آليات النهوض بالمجتمع والتي شكّلت محور زيارة قام بها وفد من هيئة منفذية طرطوس إلى مطرانية الروم الأرثوذكس في متحد صافيتا.

ترأس الوفد المنفذ العام الرفيق حيان غانم وكان في استقباله نيافة المطران ديمتروس شربك، وجرى خلال اللقاء بحث إمكانية تفعيل العمل الأهلي وضرورة توجيهه نحو تعميق الأواصر التي تفرز وحدة المجتمع وتظهر مضمونه المدني الضامن لوحدته خصوصاً في هذه المرحلة حيث تراهن قوى دولية وإقليمية على تفكيك سوريا إلى دويلات طائفية وعشائرية وتقسيم أرضها وأهلها إلى كانتونات هزيلة متناحرة تعيش على وقع سفك الدماء والعودة بالحضارة في سورية مليون عام إلى الوراء وذلك خدمة للشرق الأوسط الجديد الذي يريده الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة لتبرير فكرة إقامة دولة دينية (يهودية).

وفيما تعيش الأمة مواجهة مفتوحة اليوم بين معادلتين :معادلة الوحدة ومعادلة التفتيت، تتعاظم المسؤولية الملقاة على عاتق القوميين الإجتماعيين لتغليب معادلة الوحدة وثقافتها ومفاهيمها على معادلة التفتيت والشرذمة والتقسيم، الآتية من جاهلية القرون الغابرة.

كما استعرض الجانبان دور الشباب في المجتمع وواجب احتضانهم وعدم تركهم يواجهون مصاعب الحياة منفردين، والتأكيد على ضرورة بناء الأجيال بعيداً عن التعصب والطائفية التي تقضي على نفسها قبل أي شخص آخر، ووضع برامج عمل تستقطب الشباب للاهتمام بمسائل مجتمعهم وقضاياه. وفي نهاية اللقاء تطرق الجانبان إلى إمكانية السماح لفريق كرة القدم بمديرية صافيتا بحصص تدريبية في ملعب الكنيسة، ووافق نيافة المطران على إدراج مواعيد محددة للفريق.

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2017-12-05 15:35:20

كرمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء طلبة الحزب الناجحي-المزيد-

news Image
2017-12-06 13:19:57

شاركت منفذية السويداء بافتتاح المعرض الفني الذي نظموه مجموعة من ف-المزيد-

news Image
2017-11-07 15:39:18

زارت غادة معروف ناموس مديرية طرطوس الأولى جرحى الجيش السوري البطل-المزيد-

news Image
2017-11-28 11:25:11

بدعوة من #الحزب_الشيوعي_الموحد شاركت منفذية طرطوس في الحزب السوري -المزيد-

news Image
2018-10-25 13:02:18

بمشاركة مئتي مندوب من كافة المنفذيات، تنطلق في تمام الساعة الثان-المزيد-