منفذية حلب تحيي ذكرى التأسيس باحتفال حاشد

2015-11-19

أقامت منفذية حلب احتفالاً بمناسبة الذكرى الثالثة والثمانين لتأسيس الحزب على مسرح نقابة الفنانين بالمدينة، حضره الأمين العام للحزب الديمقراطي السوري أحمد الكوسا وأعضاء المكتب السياسي للحزب، وعضو المكتب التنفيذي في محافظة حلب محمد نواي، ونقيب المعلمين بحلب أحمد الهويس، وعدد من أمناء فروع أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية والأحزاب الوطنية، وأمين سر حركة فتح الانتفاضة سمير نجيب، والعقيد مصطفى الصوفي رئيس تجمع "حلب قلب واحد" وعدد من الفعاليات الإقتصادية والإجتماعية والجمعيات الأهلية والمدنية في حلب.

بدأت الإحتفالية بنشيد الجمهورية العربية السورية ونشيد الحزب السوري القومي الاجتماعي بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ، وتلا ذلك فقرة تدريبية رياضية قدمتها مجموعة من الأشبال والناشئين والطلبة.

ثم ألقى المنفذ العام محي الدين سلطان كلمة باسم حضرة الأمين عصام المحايري رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية، أكد خلالها على عمل آلاف القوميّين الاجتماعيّين على أن تكون حركة الحزب حركة تغيير جذريّة في مجتمع أنهكته الطائفية والمؤامرات والانقسامات والتشرذمات والفئويات"،

مذكّراً بالهجمة الشرسة التي تقودها أقطاب الاستعمار الجديد وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، كما أشاد بالصراع بين الإرادة النبيلة التي تمثلها سوريا وتهدف للحفاظ على الثوابت الوطنية والقومية وعلى هويتنا التاريخية، وبين الإرادة المضادة التي تمثلها قوى الاستكبار والاستعمار وأدواتها الإقليمية.

وختم سلطان كلمة الرئيس بقوله: "افخَرُوا بجراحِكُمْ لأنّها جراحُ أعزّاءِ لا أذِلاءَ، وافخَرُوا بتضحِياتِكُمْ لأنّها تصنعُ النّصرَ، وافخَرُوا بانتصاراتِكُمْ لأنّها انتصاراتُ غالبينَ بالحقِّ وللحقِّ....لقدِ اجْتزنَا مصاعبَ جمّةَ، ولكنّنا لا نزالُ في حومَةِ الجهادِ لننالَ غايتَنَا الأخيرةَ ونلاقِيَ أعظمَ انتصارٍ لأعظمِ صبرٍ في التاريخ".

عضو المجلس القومي للحزب أحمد براء جلقان ألقى كلمة منفذية حلب ودعى فيها عموم القوميين الاجتماعيين إلى "محاربة الفكر الوهابي بالفكر والسيف لاستئصاله مهما بلغت التضحيات"،

مستشهدا بقول الزعيم سعادة "إن فيكم قوة لو فعلت لغيرت وجه التاريخ وإنها لفاعلة". مؤكداً أن "ما جرى في مؤتمري فيينا، أسقط نهائياً هرطقة تنحي الرئيس، فالرئيس هو نقطة الارتكاز ورمز وحدة التراب الوطني ومفتاح الحل شاء من شاء وأبى من أبى من المحور اليهودي المعادي لأمتنا السورية".

كما قام المستشار الإعلامي لـ"الحزب الديمقراطي السوري" فاروق قلة بإلقاء كلمة الأمين العام للحزب أحمد الكوسا، نقل من خلالها تحية لقيادة الحزب في حلب على الدور الريادي الذي يقوم به أبناء نهضة سعادة، وعلى الخط الوطني الواحد الذي يسير عليه الحزبان في محاربة الإرهاب ودعم بطولات الجيش في الميدان. مؤكداً على تطابق الثوابت التي تجمع الحزبين في وحدة المجتمع السوري التي ذكرت في كلمة حضرة رئيس الحزب، مهنئاً بذكرى التأسيس. كما ألقى برقية من حركة فتح الانتفاضة التي هنأت أيضاً قيادة الحزب بذكرى التأسيس، وأكدت على دور الجيش العربي السوري وفصائل المقاومة الفلسطينية الشريفة والقوميين الاجتماعيين في محاربة الفكر الوهابي وعملائه على الأرض السورية وحيا شهداء الحزب والمقاومة والجيش العربي السوري مؤكداً على استمرار النضال المسلح ضد الكيان الصهيوني الغاصب حتى استرجاع كامل الأراضي الفلسطينية.

ثم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الحزب من إعداد عمدة الإذاعة والإعلام، وقامت فرقة "بيرويا" القومية للفنون بتقديم بعض العروض المتنوعة منها تدريبية رياضية وتشكيل هرم بشري. ليلقي بعدها الرفيقان محمد بربشت مدير مديرية حلب الجديدة وحسين هنداوي والزهرة سعاد فيروز قصائد شعرية من وحي التأسيس. وعرض فيلم يلخص النشاطات التي قامت بها منفذية حلب خلال العام الماضي، لتعود فرقة "بيرويا" بفقرتين مسرحيتين الأولى بعنوان "لسوريا نحيا"، والثانية بعنوان "من نحن" تأليف الرفيقان محمد أورهان كردي وتوفيق جنيد وإخراج الرفيق محمد بربشت.

كذلك قدمت فرقة "كايج" الغنائية فقرة راب قومية بعنوان "سوريا انتمائي" مرفقة ببرومو فيلمي قصير عن حلب ماقبل وأثناء الحرب، أدت بعدها "بيرويا" أغنية "سوريا يا بلادي" لتختتم العروض بوصلة طرب حلبية أداها الفنان رشيد نجار بمشاركة فرقة بيرويا.

وانتهى الإحتفال بتكريم مدير الطلبة عمار حجار لناظر التربية والشباب منى بابللي على دورها الفاعل في الدعم والإشراف على المديرية خلال العام الحزبي الماضي.

المصدر : الموقع الرسمي
الكاتب : ssnp-sy

إقرأ أيضاً
  • ندوة إذاعية لمديرية سيف الدولة في منفذية حلب بعنوان «ثروات الأمة السورية»
  • منفذية حلب تنتخب مندوبيها للمجلس القومي
  • تحت عنوان "بإمكاناتنا نصون عقيدتنا" دورة إعداد كوادر إذاعية في منفذية حلب
  • ورشة تصوير ضوئي وإعلامي أقامتها منفذية حلب
  • ورشة تصوير ضوئي وإعلامي أقامتها منفذية حلب
  • نظارة التربية والشباب في منفذية حلب تختتم دورة تعليمية في الفلسفة
  • بحفل موسيقي غنائي منفذية حلب تحيي عيد رأس السنة السوري.
  • نشاط ثقافي تحت عنوان الثقافة البصرية حوار العقل والمنطق في منفذية حلب
  • نشاط ثقافي بعنوان "حلب بارقة أمل" في مفوضية الأشبال والناشئين بمنفذية حلب
  • منفذية حلب تحيي ذكرى التأسيس باحتفال حاشد
  • لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال

    رأي ومقال

    العالم العربي /أزمة عقل- أزمة معارضة/

    أردوغان يخسر معركة الرقة قبل أن تبدأ

    اردوغان طموحاتك واحلامك على ارضنا ليس لها مكان

    في ذكرى يوم الفداء

    تموز مولد الحياة وسخاء العطاء

    فكرنا في حلقات

    المبادئ الإصلاحية /2/

    المبادئ الإصلاحية /1/

    المبادئ الأساسية /2/

    المبادئ الأساسية /1/

    يهودية الصهيونية