ذكرى التأسيس في منفذية حمص.. حضور حاشد في مرمريتا

2015-11-24

أقامت منفذية حمص احتفالها المركزي إحياءً للذكرى الثالثة والثمانين لتأسيس الحزب السوري القومي الاجتماعي في المركز الثقافي بمرمريتا، وذلك بحضور عميد الثقافة والفنون الجميلة نبيل السمان ممثلاً عن رئيس الحزب، وكيل عميد التدريب والرياضة نورما سويد، منفذ عام حماة الثانية بسام هزيم مع وفد من المنفذية، العميد الركن رئيس اللجنة الأمنية في منطقة تلكلخ، ممثل أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي عضو قيادة الفرع يوسف خليل، أمين فرع الحزب الشيوعي بديع شماسو، أمناء فروع الجبهة الوطنية التقدمية، ومدراء نواحي الناصرة والحواش وقلعة الحصن، ووفود شعبية وحزبية من كل مديريات المنفذية، وحضور ملفت من أهالي بلدة قلعة الحصن.

بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن، ومن ثم النشيدين الوطني والحزبي، تلاها كلمة منفذ عام حمض جاء فيها: «في هذا الزمن العصيب وأمتنا تتهددها الأخطار ويفغر التنين المتعدد الرؤوس أشداقه لابتلاعها، يتأرجح مصيرها بين نتيجتين: الموت أو الحياة. ويدوي في الضمائر السؤال: أي النتيجتين نقبل وماذا علينا أن نفعل؟ أما الموت فلا يحتاج إلا إلى الاستسلام للأمر المفعول. أما إذا كانت الحياة، والحياة الحرة العزيزة هي المطلب وهي المصير الذي نريد، فعلينا أن نعرف ما نريد وأن نقرر ما نريد وكيف نحقق ما نريد، لندخل ميدان الصراع متسلحين بالمعرفة، معرفة حقيقتنا وحقنا وأهدافنا في الحياة». وختم بالقول: «الأخطار لم تعد محدقة بأمتنا ومصير ذريتنا فقط، بل أصبحت في كل فسحة من حياتنا، تستنزف منا الدماء وتزرع النار والدمار في أجزاء غالية من وطننا مستمرة في العمل على إذلالنا وإفنائنا، أخطار يجسها عدو لئيم يصلي كل يوم عدّة مرات ربّه يهوه وعده المزعوم بتوريثه كل أرضنا– الهلال السوري الخصيب، عدوّ لم يحقق ما حققه بقوته هو بل بضعفنا نحن، ضعفنا المتولد من جهلنا لحقيقتنا وحقوقنا ومصلحتنا، فهل نرضى البقاء في حالة الجهل والضعف؟ سؤال يطرح نفسه بإلحاح تحدياً لإرادتنا، فهل نقبل التحدي؟ السوريون القوميون الاجتماعيون قد قبلوا التحدي ونذروا أنفسهم لدفع الأخطار عن أمتهم وللعمل من أجل أن تحيَى سورية حياة سعادة».

تلتها كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي ألقاها يوسف خليل، نقل من خلالها تحيات حزب البعث العربي الاشتراكي للحزب السوري القومي الاجتماعي بمناسبة ذكرى تأسيسه واستعرض خليل مراحل الحرب على سورية ودور المجتمع في التصدي لها من خلال الأحزاب الوطنية وعموم الشعب السوري، وعبر عن إيمانه بقدرة شعبنا بتجاوز هذه الحرب والانتصار على مشغليها وحيّى بدوره بطولات الجيش العربي السوري الذي يسطر كل يوم ملاحم البطولة والفداء. وألقى بديع شماس أمين فرع الحزب الشيوعي الموحد بحمص كلمة الجبهة الوطنية التقدمية، جاء فيها، أحييكم بذكرى تأسيس حزبكم وأنتم المؤمنون بالانتصار، وأنقل لكم تحيات أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية وأنتم الشركاء فيها والعاملون لعز سورية ومجدها، وتحدث شماس عن بطولات الجيش العربي السوري الباسل وعن تضحيات شعبنا وصموده في هذه المعركة.

واعتبر شماس أن أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية شكلت حالة سياسية رائدة في هذه الحرب وهي الأحزاب التي دفعت بأعضائها للقتال إلى جانب جيش الوطن.


من أجواء الاحتفال

ثم كانت كلمة رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي وألقاها العميد نبيل السمان أكد فيها على أن القوميين الاجتماعيين كان لهم الدور الفاعل في إسقاط كل المشاريع الصهيونية التي استهدفت الشام والأمة وقال: "لقد سقط ذلك المشروع كما سقطت قبله مشاريع وغزوات واستهدافات، ولقد كان لعقولكم النيرة وسواعدكم الجبارة، وبإيمانكم ووطنيتكم ونضالكم القومي، الدور الأهم في مواجهة ذاك المشروع وقد صنعتم من الشام منبراً للتعبير عن وجدان الأمة وإرادتها وحاضناً لممانعة المشاريع التي تستهدف مصالحها العليا ومولداً للعقل المقاوم المنطلق من إرادة شعبية عامة تعطي موقف الشام الأبية صدقيته وقدرته على الانتصار" يشار إلى أنه تخللت الكلمات فقرات لأشبال مديريات حمص الأولى والحواش والمشرفة وجرى عرض فيلماً وثائقياً عن تاريخ الحزب.

المصدر : الموقع الرسمي
الكاتب : ssnp-sy

إقرأ أيضاً
  • وفد حزبي كبير يقدم التهاني لأسر الشهداء في منفذية حمص الذين ارتقوا إلى العلياء والمجد
  • رئيس الحزب الأمين عصام المحايري ينعي كوكبة من الشهداء من منفذية حمص
  • القوميين الاجتماعيين في منفذية حمص يختارون مندوبيهم إلى المجلس القومي
  • ذكرى التأسيس في منفذية حمص.. حضور حاشد في مرمريتا
  • إحياء منفذية حمص ذكرى الثامن من تموز في عدد من المديريات
  • هيئة منفذية حمص تُجري التدريبات الأولية لاختيار فريق كرة القدم
  • احتفالات ونشاطات لمنفذية حمص في ذكرى ميلاد الزعيم سعادة
  • احتفال في منفذية حمص بعيد الأم وتكريم للرفيقات المعلّمات
  • وفد من منفذية حمص يكرّم الجيش العربي السوري في قلعة الحصن
  • الحزب السوري القومي الاجتماعي ينعي الشهيد البطل ذو الفقار حسن من منفذية حمص
  • بالصور: ذكرى التأسيس في منفذية حمص

    رأي ومقال

    العالم العربي /أزمة عقل- أزمة معارضة/

    أردوغان يخسر معركة الرقة قبل أن تبدأ

    اردوغان طموحاتك واحلامك على ارضنا ليس لها مكان

    في ذكرى يوم الفداء

    تموز مولد الحياة وسخاء العطاء

    فكرنا في حلقات

    المبادئ الإصلاحية /2/

    المبادئ الإصلاحية /1/

    المبادئ الأساسية /2/

    المبادئ الأساسية /1/

    يهودية الصهيونية