اعتقل مراسل «العالم» في الجولان المحتل … الاحتلال الصهيوني يؤجل محاكمة المقت للأسبوع المقبل

2016-06-02

فيما أجلت، أمس، «المحكمة المركزية» للاحتلال الصهيوني محاكمة عميد الأسرى السوريين في سجونه صدقي المقت للأسبوع المقبل، اعتقلت سلطات الاحتلال مراسل قناة «العالم» الإخبارية في الجزء المحتل من الجولان السوري بسام الصفدي، من دون الإعلان عن سبب اعتقاله.

وحسب مصادر، أجلت سلطات الاحتلال، محاكمة المقت حتى يوم الأربعاء القادم، حيث جرت أمس، جلسة «المحكمة المركزية» في مدينة الناصرة شمال فلسطين المحتلة، ومنعت هذه السلطات ذوي المقت ووسائل الإعلام والمتضامنين معه من حضور الجلسة.

وأكد المقت من خلال محاميه الذي حضر الجلسة، أن معنوياته ترتفع يوماً بعد يوم مع كل انتصار للجيش العربي السوري، وقال: «إن أبواب السجن صدئت ولم ولن تصدأ إرادته، وأن سورية بانتصارها ستعيد الحق العربي إلى نصابه التاريخي، وما سجون الاحتلال إلا مرحلة من مراحل نضالنا الطويل في وجه الاحتلال الصهيوني الذي لن يختتم إلا بنصر قاسيون وتحرير الجولان السوري المحتل».

وعبّر المقت وهو يدخل عامه التاسع والعشرين في الأسر، عن اعتزازه ومحبته لوطنه سورية جيشاً وشعباً وقيادة ولكل أحرار العالم الذين وقفوا متضامنين معه في مواجهته وتصديه للاحتلال الصهيوني. وكانت انطلقت أمس أول حملة وطنية دولية تضامناً مع الأسير المقت.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال أفرجت في شهر آب عام 2012 عن المقت بعد 27 عاماً قضاها في غياهب المعتقلات الصهيونية وأعادت اعتقاله في 25 شباط من العام الماضي بعد اقتحام منزل عائلته والعبث بمحتوياته وتخريبها ومصادرة ما فيه من أجهزة وهواتف خليوية وحاسوب، دون إعطاء أي مبرر لهذا الاعتداء الصارخ على منازل المواطنين في الجزء المحتل من الجولان السوري والذي يشكل انتهاكاً واضحاً لاتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين الرازحين تحت الاحتلال.

وفي السياق، نقلاً عن قناة «العالم»، أن «سلطات الاحتلال اعتقلت الزميل الصفدي من منزله فجر أمس، ونقلته إلى مكان مجهول ولم تعلن أسباب الاعتقال». وأفادت زوجة الصفدي في اتصال مع القناة، بأنه بعد اعتقال زوجها قام جنود إسرائيليون بمصادرة معداته ولوازمه من دون أي مبرر أو توضيح.

وليست هذه المرة الأولى التي تقوم فيها سلطات الاحتلال باعتقال مراسلي القناة، حيث إنها كانت اعتقلت خضر شاهين مراسل القناة في القدس المحتلة، في وقت سابق. ويواصل الاحتلال الصهيوني ممارساته العدوانية والتعسفية وانتهاك حرية الصحفيين، في محاولة منه لإسكات صوت الحقيقة وقمع الإعلاميين الذين ينقلون جرائمه وممارساته العنصرية في الأراضي المحتلة.

المصدر : الموقع الرسمي
الكاتب : ssnp-sy.com

إقرأ أيضاً
  • جرحى المجموعات المسلحة في سوريا يعالجون في إسرائيل ودروز الجولان يهاجمون سيارة إسعاف تنقلهم
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات عشوائية في صفوف أهلنا الصامدين بمجدل شمس في الجولان المحتل
  • الجولان... ساحة صراع قد تقلب معادلات المنطقة
  • الجولان وخط الأزمة
  • سورية تدين بشدة عقد حكومة الاحتلال اجتماعاً في الجولان.. وتؤكد إصرارها على تحريره
  • بيــــــان صادرعن الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية لإدانة ممارسات الاحتلال الصهيوني في الجولان.
  • اعتقل مراسل «العالم» في الجولان المحتل … الاحتلال الصهيوني يؤجل محاكمة المقت للأسبوع المقبل
  • في البطيحة.. الذكرى الرابعة والثلاثون لتمسك الجولان بالهوية السورية
  • بيان تعاضد مع أهلنا في الجولان صادر عم مؤسسة أحفاد عشتار
  • ورشة عمل إذاعية تحت عنوان "نقطة الارتكاز في فلسطين والجولان" في منفذية القنيطرة.
  • لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال

    رأي ومقال

    العالم العربي /أزمة عقل- أزمة معارضة/

    أردوغان يخسر معركة الرقة قبل أن تبدأ

    اردوغان طموحاتك واحلامك على ارضنا ليس لها مكان

    في ذكرى يوم الفداء

    تموز مولد الحياة وسخاء العطاء

    فكرنا في حلقات

    المبادئ الإصلاحية /2/

    المبادئ الإصلاحية /1/

    المبادئ الأساسية /2/

    المبادئ الأساسية /1/

    يهودية الصهيونية