4 قتلى صهاينة في عملية فلسطينية في تل أبيب.

2016-06-09

أربعة قتلة صهاينة وإصابة آخرين أربعة منهم في حالة حرجة، هي الحصيلة شبه النهائية للعملية مزدوجة التي نفذها فلسطينيان قرب وزارة الأمن وسط تل أبيب. ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو يصف العملية بالقاسية جداً،فيما رأتها حماس "رداً طبيعياً على الجرائم الصهيونية"، ووصفتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأنها "مفخرة للشعب الفلسطيني".

وأعلنت الشرطة الصهيونية القبض على منفذي العملية وهما محمد وخالد مخامرة من قرية يطا في الخليل، بينما دعا رئيس الحكومة الكيان بنيامين نتنياهو إلى عقد جلسة للمجلس الوزاري المصغر اليوم.

كما أعلنت قوات الاحتلال بلدة يطا جنوبي الخليل بالضفة المحتلة منطقة عسكرية مغلقة، بعد الأنباء التي تحدثت عن أن منفذي العملية موسى وخالد مخامرة من البلدة.

وأغلقت مداخل يطا وكثفت انتشارها العسكري، بعدما باشرت شنّ عمليات دهم وتفتيش للمنازل، كما حاصرت منزل الشابين مخامرة في البلدة.

وتفقد كل من نتنياهو ووزير الدفاع الصهيوني افيغدور ليبرمان ووزير الأمن الداخلي جلعاد اردان مكان عملية إطلاق النار في تل أبيب.

وإذ وصف نتنياهو العملية بالقاسية جداً، أشار إلى أنه أجرى نقاشاً بشأن مجموعة خطوات هجومية ودفاعية ستتخذ لمواجهة ظاهرة إطلاق النار الخطرة.

وبحسب المصدر فإن منفذي العملية حاولا في البداية الدخول إلى داخل متجر مكتظ، لكنهما امتنعا عن ذلك بسبب وجود رجال أمن عند مدخل المتجر. كما أشار المصدر إلى أن منفذي العملية وأثناء هربهما حاولا الدخول إلى مبنى سكني ويحتمل أنهما حاولا التحصن به واحتجاز رهائن.

المصدر : الموقع الرسمي
الكاتب : ssnp-sy.com

إقرأ أيضاً
  • نظارة التربيةوالشباب تكرم الطلبة المتميزين في الشهادتين في متحد #السويداء
  • نظارة التربيةوالشباب تكرم الطلبة المتميزين في الشهادتين في متحد #السويداء
  • منحوتات وأعمال فنية من واقع متحد #البازلت
  • لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال

    رأي ومقال

    العالم العربي /أزمة عقل- أزمة معارضة/

    أردوغان يخسر معركة الرقة قبل أن تبدأ

    اردوغان طموحاتك واحلامك على ارضنا ليس لها مكان

    في ذكرى يوم الفداء

    تموز مولد الحياة وسخاء العطاء

    فكرنا في حلقات

    المبادئ الإصلاحية /2/

    المبادئ الإصلاحية /1/

    المبادئ الأساسية /2/

    المبادئ الأساسية /1/

    يهودية الصهيونية