موجز لأهم أخبار الوطن السوري اليوم 27-7-2017

2017-07-27

دمشق :

غارات جوية تستهدف مواقع لمسلحي "النصرة " في عين ترما، في الغوطة الشرقية المجموعات المسلحة تستهدف مواقع للجيش السوري على جبهات قطاع المرج بقذائف الهاون ورصاص القنص.

ريف حماة:

سقط عدد من القتلى والمصابين بين تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية بنيران وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف حماة.

دير الزور:

خاضت وحدات من الجيش العربي السوري اشتباكات متقطعة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” في محيط مطار دير الزور ومنطقة البانوراما وعلى محور قرية البغيلية بالريف الغربي، وافادت مصادر في دير الزور إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من أفراد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير أسلحة وعتاد كان بحوزة الإرهابيين.

-ارتكب طيران “التحالف الأمريكي” مجزرة جديدة راح ضحيتها عشرات المدنيين بين شهيد ومصاب خلال غارات نفذها التحالف المزعوم ضد تنظيم “داعش” الإرهابي بقيادة الولايات المتحدة على قرى في ريف دير الزور.

وذكرت مصادر أن طيران “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة بزعم محاربة تنظيم “داعش” قصف بلدة الطيبة بريف دير الزور الشرقي ما أدى لاستشهاد 18 مدنيا وإصابة أكثر من 20 ووقوع أضرار مادية بمنازل المواطنين والبنى التحتية.

القنيطرة :

استشهاد طفل في بلدة حضر بريف القنيطرة إثر انفجار عبوة ناسفة في إحدى الأراضي الزراعية جنوب شرق البلدة أثناء عمله فيها.

رياضة:

تنطلق منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم اليوم بإقامة مباراتين تجمع الأولى الوحدة مع جبلة ويلتقي في الثانية الشرطة مع المجد وتستكمل غدا بلقاءات الجيش مع الاتحاد وحطين مع تشرين والنواعير مع المحافظة والكرامة مع الطليعة والجزيرة مع الفتوة والحرية مع الوثبة.

لبنان:

اتفاق لوقف إطلاق النار بين حزب الله وجبهة النصرة يدخل حيز التنفيذ الساعة السادسة صباح اليوم الخميس في جرود عرسال حيث سيتوجه من بقي من فلول النصرة وعوائلهم إلى إدلب السورية.

فلسطين المحتلة:

أدّى المقدسيون صلاة الظهر اليوم الخميس أمام أبواب الأقصى الخارجية تحضيراً لدخول المسجد، بعد ورود أنباء عن بدء قوات الشرطة الصهيونية بتركيب كاميرات مراقبة أمام باب الأسباط، في وقت فكّكت هذه القوات الجسور الحديدية من أمام باب الأسباط في محيط المسجد الأقصى.

شنت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، عمليات دهم تخللها اعتقال (16) مواطناً من محافظات الضفة الغربية، وذلك منذ مساء الأمس وحتى صباح اليوم الخميس، حيث داهمت قوات الاحتلال بلدات دورا، واذنا، وصوريف، واقتحمت منازل المواطنين، واعتقلت خمسة شبان.

طقس :

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ويستمر الجو حارا وصحوا بشكل عام وسديميا شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والرياح متقلبة الى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

المصدر : وكالات
الكاتب : ssnp-sy

إقرأ أيضاً
  • توقيع مذكرة تفاهم سورية إيرانية للتعاون الأمني والأمن الداخلي
  • مئات اللاجئين يعودون إلى سورية بعد فتح تركيا البوابة الحدودية
  • تجاذبات وجدل يشغل الأوساط الدولية .. هل سيأتي الاعتراف بدولة فلسطين بجديد؟
  • المناطق العازلة على الحدود السورية .. سيناريوهات محكومة بصراع الأقطاب في المنطقة
  • بيان صــادر عن الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية بمناسبة يوم الأرض
  • بيان صــادر عن الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية بمناسبة عيد الشهداء
  • بيان صــادر عن الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية بمناسبة عيد الشهداء
  • ملتقى المرأة السورية يختتم أعماله
  • وقفة تضامنية للحزب دعماً لصمود غزة بعنوان «الإرهاب واحد، والمستهدف واحد في الشام وفلسطين وكل سوريانا»
  • سورية شكلت في هذه الحرب التي تخوضها معياراً للانتصار العالمي
  • لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال

    رأي ومقال

    العالم العربي /أزمة عقل- أزمة معارضة/

    أردوغان يخسر معركة الرقة قبل أن تبدأ

    اردوغان طموحاتك واحلامك على ارضنا ليس لها مكان

    في ذكرى يوم الفداء

    تموز مولد الحياة وسخاء العطاء

    فكرنا في حلقات

    المبادئ الإصلاحية /2/

    المبادئ الإصلاحية /1/

    المبادئ الأساسية /2/

    المبادئ الأساسية /1/

    يهودية الصهيونية