آخر المستجدات العربية و الدولية ليوم الثلاثاء 29-8-2017

2017-08-29

- حماس تلمح للانفتاح على دمشق

لمح يحيى السنوار، رئيس «حماس» في قطاع غزة، أمس، إلى احتمال انفتاح الحركة على الحكومة السورية ، مقراً في الوقت نفسه بأن إيران هي الداعم الأكبر لجناحها العسكري "كتائب القسام"، وأضاف السنوار في لقاء مع صحافيين في مكتبه بغزة أن الحركة لا تمانع في إعادة علاقاتها مع سورية، شرط أن يتم ذلك في التوقيت المناسب. ونقلت عنه وكالة الأنباء الألمانية قوله إن هناك آفاقاً لانفراج الأزمة في سوريا ما سيفتح الآفاق لترميم العلاقات معها.

- قوات روسية تنتشر في تل رفعت للفصل بين الأتراك والأكراد

دخلت قوات روسية، بلدة تل رفعت في ريف حلب الشمالي، الواقعة تحت سيطرة قوات سورية الديمقراطية، التي تتشكّل بغالبيتها من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي، التي تتعرّض لقصف متكرر من قبل القوات التركية وفصائل ما يسمى الجيش السوري الحرّ العاملة ضمن قوات «درع الفرات»، وفيما أفادت معلومات بأنها «ستكون قوات فصل بين الطرفين»، فإن المعارضة السورية، أدرجتها في سياق ترتيبات الحلول السياسية التي تسلكها الحرب السورية.

- كوريا الجنوبية تضع جيشها في حالة تأهب قصوى

استنفرت كوريا الجنوبية قواتها، الثلاثاء، ووضعتها في حالة تأهب قصوى على خلفية إطلاق كوريا الشمالية صاروخا جديدا فجر اليوم، فيما تسارعت الاتصالات بين واشنطن وسيئول لتدارك الموقف. ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" عن الجيش الكوري الجنوبي قوله: "لقد عززنا المراقبة عقب الاستفزازات الجديدة، ووضعنا قواتنا على أهبة الاستعداد الكامل للقتال".واتفق رئيسا هيئتي الأركان المشتركة الأمريكية والكورية الجنوبية في اتصال هاتفي، على اتخاذ إجراءات أشد ضد كويا الشمالية بما في ذلك الرد العسكري

- مغربي يهدد بتسميم شبكة مياه روما

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية طرد مواطن مغربي قال إنه "لن يجد صعوبة سواء في دخول دولة الفاتيكان لإرتكاب أعمال عنف، أو بتسميم شبكة مياه روما، وقالت الداخلية في بيان لها، الثلاثاء 29 آب، إن: "مغربيا يبلغ من العمر 37 عاما، اعتقل بتهمة ارتكاب جرائم عادية"، بينما "صنفته إدارة السجون في المستوى الأول من الخطورة"، بسبب "ابتهاجه بعد الهجوم على متحف باردو في تونس"، معتبرا إياه: "ردا عادلا على التدخل العسكري للتحالف الدولي في الدول الإسلامية".

- ثمانية قتلى في انفجار سيارة ملغومة بسوق في شرق بغداد

قالت الشرطة العراقية ومسعفون إن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا في انفجار سيارة ملغومة بسوق مزدحمة للخضر في حي شيعي ببغداد يوم الاثنين. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم.وقالت الشرطة إن السيارة الملغومة انفجرت في حي جميلة وذلك فيما تستعد القوات العراقية لإعلان النصر على الدولة الإسلامية في مدينة تلعفر التي تقع على بعد يتجاوز 400 كيلومتر شمالي بغداد .وأوضح مسعفون ومصادر بالشرطة أن ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب 25 آخرون.

- أربعة قتلى في هجوم انتحاري قرب السفارة الاميركية في كابول

قتل أربعة اشخاص وجرح آخرون عندما فجر انتحاري نفسه في شارع مزدحم للتسوق قرب مقر السفارة الاميركية المحصنة في وسط كابول الثلاثاء، بحسب مسؤولين.ويأتي هذا التفجير بعد سلسلة من الهجمات الدامية في العاصمة الافغانية، وبعد نحو ثلاثة أشهر على انفجار عنيف لشاحنة مفخخة في نفس المنطقة اوقع نحو 150 قتيلا.

المصدر : وكالات
الكاتب : http://ssnp-sy.com

إقرأ أيضاً
  • موجز لأهم أخبار الوطن السوري اليوم 25-07-2017
  • موجز لأهم أخبار الوطن السوري اليوم 27-7-2017
  • موجز لأهم أخبار الوطن السوري اليوم 30-7-2017:
  • موجز لأهم أخبار الوطن السوري اليوم 17-8-2017
  • موجز لأهم أخبار الوطن السوري اليوم :
  • موجز لأهم أخبار الوطن السوري اليوم
  • نظارة التربيةوالشباب تكرم الطلبة المتميزين في الشهادتين في متحد #السويداء
  • نظارة التربيةوالشباب تكرم الطلبة المتميزين في الشهادتين في متحد #السويداء
  • منحوتات وأعمال فنية من واقع متحد #البازلت
  • لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال

    رأي ومقال

    العالم العربي /أزمة عقل- أزمة معارضة/

    أردوغان يخسر معركة الرقة قبل أن تبدأ

    اردوغان طموحاتك واحلامك على ارضنا ليس لها مكان

    في ذكرى يوم الفداء

    تموز مولد الحياة وسخاء العطاء

    فكرنا في حلقات

    المبادئ الإصلاحية /2/

    المبادئ الإصلاحية /1/

    المبادئ الأساسية /2/

    المبادئ الأساسية /1/

    يهودية الصهيونية