آخر المستجدات العربية والدولية ليوم الاربعاء 30-8- 2017

2017-08-30

-ارتفاع وتيرة عودة اللاجئين السوريين من الأردن

ارتفعت، مؤخرا، وتيرة عودة اللاجئين السوريين "الطوعية" من الأردن إلى مناطق الجنوب السوري، وذلك مع استمرار حالة الهدوء في هذه المناطق منذ قرابة الشهرين ضمن اتفاق لوقف إطلاق النار. وبحسب صحيفة "الغد" الأردنية فأن حوالي 200 لاجئ يعودون من مختلف المناطق الأردنية إلى سورية، كل ثلاثة أيام، وهو موعد رحلات الحافلات التي تنظمها السلطات الأردنية إلى نقطة عبور في منطقة الرويشد".

-إعادة فتح معبر طريبيل الحدودي بين العراق والأردن

افتتح الأردن والعراق صباح اليوم الأربعاء معبر طريبيل الحدودي بين البلدين، بعد عامين ونصف على إغلاقه عام 2015، وجاء افتتاح المعبر الذي كبّد الأردن مئات الملايين من الدولارت بعد إغلاقه، بعدما استعادت القوات العراقية السيطرة على الطريق السريع الرئيسي إلى بغداد من تنظيم داعش. ويقول مسؤولون، أن الافتتاح جاء بعد استكمال ترتيبات الجمارك والحدود، واتخذت إجراءات أمنية لتأمين الطريق السريع من المعبر إلى بغداد والذي يمتد لمسافة 550 كيلومترا.

-شرطة بريطانيا تنشد معلومات جديدة حول اغتيال ناجي العلي

تأتي ذكرى رحيل الرسام الفلسطيني المشهور ناجي العلي، لتُعيد إلى الأضواء مرة أخرى واقعة اغتياله والبحث عن الجاني. فقد أطلقت الشرطة البريطانية اليوم (الثلاثاء) نداء جديدا للحصول على معلومات بشأن مقتل رسام الكاريكاتير الفلسطيني ناجي العلي، في لندن قبل 30 عاما، أملا في أن يشعر شخص ما بقدرة أكبر على التحدث بحرية بعد ثلاثة عقود.وتعرض ناجي سالم حسين العلي لإطلاق نار في غرب لندن، في 22 يوليو (تموز) 1987، ومكث في غيبوبة حتى وفاته في 29 أغسطس (آب) 1987، ودفن في لندن رغم طلبه أن يدفن في مخيم عين الحلوة بجانب والده، وذلك لصعوبة تحقيق طلبه. وكان قد تلقى عددا من التهديدات بالقتل بسبب رسومه الكاريكاتيرية التي سخر فيها من السياسات في الشرق الأوسط.

-الزعيم الكوري يتوعد أعداءه.

كشفت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ أون"، أشرف بنفسه على إطلاق الصاروخ الباليستي المتوسط المدى هواسونج-12 .واعتبر كيم التجربة خطوة أولى لعملية عسكرية ضد "الاحتلال" الأمريكي في المحيط الهادي.وهي المرة الأولى التي تعترف فيها الوكالة الرسمية بتعمد إطلاق صاروخ نحو اليابان.ونقلت الوكالة عن كيم قوله: إن "التدريب الحالي لإطلاق صاروخ باليستي مثّل حرباً حقيقية، وهو الخطوة الأولى من العملية العسكرية للجيش الشعبي الكوري- في إشارة للجيش الكوري الشمالي في المحيط الهادئ- ومقدمة جادة لاحتواء غوام"

-الزبداني تشهد عودة سكانها وسط مساع حكومية لإعمار المدينة

تشهد مدينة الزبداني، شمال غربي دمشق، عودة سكانها إلى منازلهم بعد أن غادروها في غضون السنوات السابقة عقب سيطرة مجموعات المعارضة المسلحة عليها واندلاع اشتباكات فيها. وقال رئيس مجلس بلدية الزبداني، باسل دالاتي: "تشهد المدينة عودة المدنيين الذين غادروا المدينة منذ أكثر من خمس سنوات، عقب اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة وخروج المسلحين منها"، مشيرا إلى أن المدينة شهدت مؤخرا عودة نحو 400 عائلة إليها.

المصدر : وكالات
الكاتب : ssnp-sy.com

إقرأ أيضاً
  • رئيس الحزب في الجمهورية العربية السورية: ينعي للقوميين الاجتماعيين الأمين المناضل صبحي ياغي
  • تجاذبات وجدل يشغل الأوساط الدولية .. هل سيأتي الاعتراف بدولة فلسطين بجديد؟
  • العفو الدولية تتهم الكيان الصهيوني بارتكاب جرائم حرب في عدوانها الأخير على غزة
  • بيان صــادر عن الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية بمناسبة يوم الأرض
  • بيان صــادر عن الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية بمناسبة عيد الشهداء
  • بيان صــادر عن الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية بمناسبة عيد الشهداء
  • دعـوة إلى عموم السوريين القوميين الاجتماعيين في الجمهورية العربية السورية لانتخابات استثنائية مبكرة للحزب
  • بيان صادر عن المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية
  • بيــــــان صادرعن الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية لإدانة ممارسات الاحتلال الصهيوني في الجولان.
  • بيان صادر عن الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية بمناسبة تحرير مدينة تدمر
  • لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال

    رأي ومقال

    العالم العربي /أزمة عقل- أزمة معارضة/

    أردوغان يخسر معركة الرقة قبل أن تبدأ

    اردوغان طموحاتك واحلامك على ارضنا ليس لها مكان

    في ذكرى يوم الفداء

    تموز مولد الحياة وسخاء العطاء

    فكرنا في حلقات

    المبادئ الإصلاحية /2/

    المبادئ الإصلاحية /1/

    المبادئ الأساسية /2/

    المبادئ الأساسية /1/

    يهودية الصهيونية