"المدرسة اشتاقتلك " نشاط في مفوضية الحسينية

2017-09-10

مع انتهاء العطلة الصيفية وبدء العام الدراسي وعودة الطلاب إلى مدارسهم, نظمت مفوضية الحسينية التابعة لمنفذية القنيطرة بالتعاون مع جمعية نور للإغاثة والتنمية في مقرها نشاطاً ترفيهياً تثقيفياً للأشبال حمل عنوان "المدرسة اشتاقتلك " . ضم النشاط خمسين طفل من أشبال المفوضية وتم توزيع حقائب مدرسية تحمل قرطاسية العام الدراسي من دفاتر وأقلام ومستلزمات صفية, كما نفذت المفوضية دورات رسم وتلوين للأشبال .

وفي حديث للمشاركين أكدوا أنه هدَف النشاط إلى نشر الجو الإيجابي بين الأطفال والمدرسة وتشجيعهم للعودة إلى مدارسهم, وأن يستمروا بالتعليم بما يحمي مستقبلهم ونهضة بلادهم ليكونوا جزءاً فاعلاً في إعمار البلد والمجتمع ورفع سوية التعليم .

وبنفس الصدد نظمت المفوضية ندوة حوارية عن مخلفات الأزمة : أدار الندوة الأستاذ حازم أحمد أخصائي من جمعية نور وشرح من خلالها التوعية بمخاطر المخلفات و يتراوح الوعي في هذه المرحلة بين عدة فئات هي أشخاص لا يعرفون شيئا عن المخلفات أو كيفية التعامل معها أو فئات لديهم معلومات لكنهم يتجاهلون الخطر أو فئات مجبرون على المخاطرة والتعامل غير السليم مع المخلفات, كما أشار أحمد أنه يجب أن تكون التوعية بهذا الموضوع أوسع وأعم عبر كل الوسائل التعليمية والإرشادية والتحذيرية والإخبارية والإنسانية وغيرها .

حضر النشاط إلى جانب المختص حازم أحمد الموجهة بيرين أحمد من الجمعية وهيئة المنفذية والرفقاء هبة وأسماء ومحمد البحري وأهالي وأطفال وأشبال متحد الحسينية .

المصدر : الموقع الرسمي
الكاتب : ssnp-sy

إقرأ أيضاً
  • بمشاركة مفوضية الحسينية .. وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • تجديداً لرفض القرار بضم الجولان .. وقفة تضامنية في مفوضية الحسينية
  • تحية للجيش السوري الباسل في ندوة ثقافية لمفوضية الحسينية
  • "المدرسة اشتاقتلك " نشاط في مفوضية الحسينية
  • "المدرسة اشتاقتلك " نشاط في مفوضية الحسينية
  • لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال

    رأي ومقال

    العالم العربي /أزمة عقل- أزمة معارضة/

    أردوغان يخسر معركة الرقة قبل أن تبدأ

    اردوغان طموحاتك واحلامك على ارضنا ليس لها مكان

    في ذكرى يوم الفداء

    تموز مولد الحياة وسخاء العطاء

    فكرنا في حلقات

    المبادئ الإصلاحية /2/

    المبادئ الإصلاحية /1/

    المبادئ الأساسية /2/

    المبادئ الأساسية /1/

    يهودية الصهيونية