"بيتي هنا .. أرضي هنا " مخيم لأشبال اللاذقية

2017-09-11

تحت رعاية عمدةالتربيةوالشباب في الحزب السوري القومي الاجتماعي اختتمت منفذية اللاذقية مخيم الأشبال السنوي التي حمل عنوان (بيتي هنا ... أرضي هنا ), ضم المخيم أشبال من عمر 6 سنوات حتى 18سنة من ( أشبال وزهرات والرواد والنسور والناشئين ) وذلك بالمدينة الرياضية في متحد اللاذقية .حيث تخلل المخيم بأيامه الثلاث دروس تربوية و إذاعية عقائدية للأشبال وحلقات في التدريب والرياضة واللياقة والصحة, بالاضافة ال سهرات الناربجوها الترفيهي والفني والشعري والمسرحي قدمها الأشبال عبر فصائلهم .

وبحضور منفذ عام اللاذقية فكتور مشاطي ومنفذ عام طلبة جامعة تشرين مصطفى أبو صوف وهيئة المنفذية ومسؤولي الوحدات الحزبية وبحضور أهالي المشاركين والرفقاء تم تخريج المشاركين في المخيم .

وفي كلمة للمشاركين ألقاها الرائدان جعفر مصطفى ولجين شبيب تحدثا فيها عن التجربة الغنية التي خاضوها في المخيم وكم الفائدة والمتعة التي حصلوا عليها وماهية النظام و الانضباط في كل يوم كما أضافوا أن هذه المخيمات تزيد العزيمة والإصرار للاستمرار بالتضحيات والعطاء للأمة والوطن السوري .

وفي تصريح لأمر المخيم يزن حلاق أكد أن منفذية اللاذقية تحرص على قيام مخيم الأشبال سنوياً لما له من أهمية في تنوير القيم والمفاهيم وتعليمها لأشبالنا وغرس قيم التضحية والفداء والإحساس بالمسؤولية والثقة بالنفس واحترام النظام العام وقيم الحرية والواجب والنظام والقوة في نفوسهم ,وتعويدهم على التعايش بكل مكان يكونوا فيه بعيدا عن الجو المنزلي المعتاد وعن الأهل والحياة اليومية التي يعيشها الشبل .

كما أفاد مدرب المخيم نور علي : لقد تم تدريب المشاركين على فصائل الانضباط والنظام والاحساس بالمسؤولية الملقاة على عاتق كل واحد منا . وبعض الدروس التدريبية والدفاع عن النفس عند اعتراضهم لأي موقف في حياتهم .

وفي هذا الشأن تحدثت رجاء الحلبي وهي أم لاحد المشاركين في المخيم قائلة : عندما أرسلت ولدي لمخيم الحزب السوري القومي الاجتماعي كنت واثقة من أنهم سيحصلون على الفائدة وهذا ما حصل, لذلك أشكر منفذية اللاذقية لما توليه من اهتمام وعناية بالنشء الجديد وهذا ليس غريباً على الحزب وسيشارك أولادي دائماً في المخيمات التي تقيمها المنفذية. وبحديث مع مسؤولة الطعام ميشلين برغوت قالت كان اهتمامنا يرتكز على أن يكون الطعام نوعياً وصحياً كما يتنوع بالفائدة واللذة كما هو في بيوتنا وقد نال استحسان المشتركين .

فيكتور مشاطي منفذ اللاذقية: أثنى بكلمته على جهود هيئة المخيم لما بذلوه من جهد وبارك للأشبال والناشئين مشاركتهم وتجربتهم الغنية فيها نتمنى أن يكون المخيم قد أدى الاستهداف من قيامه وبلغ الغاية التي نطمح لها ونشكر أهالي المشتركين على الثقة التي منحونا إياها وفي الختام وجه تحيّة للجيش السوري البطل والقوات المسلحة الباسلة الذي لولاهم لما أتيح لناً التواجد معاً الأن .

وفي ختام حفل التخريج ألقت الرائدة الشاعرة رنا أحمد من ديوان البركان للشهيد كمال خير بك, وقدمت مجموعة من النسور مسرحية بعنوان "التضحية " ومجموعة أخرى عرض قتال قريب وقدمت ثلة من الناشئين فقرة الحراب, في حين ادى مجموعة من الزهرات والرائدات رقصات فلوكلورية على أنغام أغنية حزبك يا سعاده بأشراف سونيا بركات ،وفي الختام جرى توزيع الشهادات على المشاركين .

المصدر : الموقع الرسمي
الكاتب : ssnp-sy

إقرأ أيضاً
  • نشاط للأشبال والناشئين في مديرية ‫‏شهبا تحت شعار ‫لنحم أثارنا‬
  • أثناء زيارته لمنفذية اللاذقية عميد التربية: دورُنا كقوميين هو نشر المثال الصحيح للمواطن السوري
  • مخيم الطلبة المركزي يختتم فعالياته بحضور مركزي ورسمي
  • وفد من المديرية الأولى بمنفذية اللاذقية يزور الباحث د. وديع بشور
  • مديرية الغارية في منفذية السويداء تختتم بطولة الشطرنج للأشبال والناشئين وتكرم الفائزين
  • منفذية اللاذقية تقيم دورة إعداد كوادر إدارية احترافية من المستوى الثاني
  • منفذية اللاذقية تنتخب مندوبيها للمجلس القومي
  • بمناسبة عيد الجيش منفذية اللاذقية تقيم وقفة تضامنية
  • منفذية ‫‏دمشق‬ تقيم يوماً مفتوحاً للاشبال والناشئين بمناسبة انتهاء العام الدراسي
  • في حفل اختتام المخيم المركزي للطلبة: سويد: نحن باقون هنا، جذورنا في هذه الأرض ومنها نسغُ جباتنا، وعليها فقط نحيى معنى الكرامة
  • لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال

    رأي ومقال

    العالم العربي /أزمة عقل- أزمة معارضة/

    أردوغان يخسر معركة الرقة قبل أن تبدأ

    اردوغان طموحاتك واحلامك على ارضنا ليس لها مكان

    في ذكرى يوم الفداء

    تموز مولد الحياة وسخاء العطاء

    فكرنا في حلقات

    المبادئ الإصلاحية /2/

    المبادئ الإصلاحية /1/

    المبادئ الأساسية /2/

    المبادئ الأساسية /1/

    يهودية الصهيونية