"مفهوم الاقتصاد القومي " محاضرة ثقافية مديرية مرمريتا

2017-12-04

بحضور الأمين فاتح يازجي و هيئة منفذية حمص وضمن خطتها الثقافية, نظمت مديرية مرمريتا التابعة لمنفذية حمص محاضرة ثقافية بعنوان ( مفهوم الاقتصاد القومي ) .

قدمها الدكتور في الاقتصاد إيلي عين الشايبة وضح فيها أن الاقتصاد هو الأساس لبناء الأمة بناء قويا متينا و هو دليل تعافي الأمة و مؤشراً على نهضتها و قوتها, كما وضح نقاط الارتكاز الأساسية لنشوء اقتصاد سليم و معافى و أن النهضة القومية لم تغفل عن هذا الجانب .

و أشار إلى مدى تأثير الحرب الدائرة على الأمة و كيف أن أولى انعكاسات هذه الحرب كانت ذات طابع اقتصادي, أثر بدوره على هذا الوضع الذي كان و لفترة غير قليلة يشهد استقراراً و تطوراً ملحوظاً قبل الحرب, كما وضح معنى الدورة الاقتصادية الواحدة ضمن كيانات الأمة و ما يحدث في الشام و العراق و لبنان و صولاً إلى باقي الكيانات خير دليل على أن هذا الوطن هو طبيعة واحدة و هذا الانعكاس السلبي انسحب على جميع هذه الكيانات المرتبطة جغرافياً و طبيعياً مع بعضها ضمن الوطن السوري و ختم الشايبة محاضرته بأن الأمم في سعيها للتطور و الثبات و الاستمرار تسعى في كل خططها في جميع المجالات لأن يكون اقتصادها صلبا لإدراكها أهمية هذا الشأن .

يذكر أن المبدأ الرابع للحزب السوري القومي الاجتماعي يؤكد على إلغاء الإقطاع وتنظيم الاقتصاد القومي على أساس الإنتاج وإنصاف العمل وصيانة مصلحة الأمة والدولة.

المصدر : الموقع الرسمي
الكاتب : ssnp-sy

إقرأ أيضاً
  • نظارة التربيةوالشباب تكرم الطلبة المتميزين في الشهادتين في متحد #السويداء
  • نظارة التربيةوالشباب تكرم الطلبة المتميزين في الشهادتين في متحد #السويداء
  • منحوتات وأعمال فنية من واقع متحد #البازلت
  • لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال

    رأي ومقال

    العالم العربي /أزمة عقل- أزمة معارضة/

    أردوغان يخسر معركة الرقة قبل أن تبدأ

    اردوغان طموحاتك واحلامك على ارضنا ليس لها مكان

    في ذكرى يوم الفداء

    تموز مولد الحياة وسخاء العطاء

    فكرنا في حلقات

    المبادئ الإصلاحية /2/

    المبادئ الإصلاحية /1/

    المبادئ الأساسية /2/

    المبادئ الأساسية /1/

    يهودية الصهيونية