turned_in_not
news Image
2017-12-04
"مفهوم الاقتصاد القومي " محاضرة ثقافية مديرية مرمريتا

بحضور الأمين فاتح يازجي و هيئة منفذية حمص وضمن خطتها الثقافية, نظمت مديرية مرمريتا التابعة لمنفذية حمص محاضرة ثقافية بعنوان ( مفهوم الاقتصاد القومي ) .

قدمها الدكتور في الاقتصاد إيلي عين الشايبة وضح فيها أن الاقتصاد هو الأساس لبناء الأمة بناء قويا متينا و هو دليل تعافي الأمة و مؤشراً على نهضتها و قوتها, كما وضح نقاط الارتكاز الأساسية لنشوء اقتصاد سليم و معافى و أن النهضة القومية لم تغفل عن هذا الجانب .

و أشار إلى مدى تأثير الحرب الدائرة على الأمة و كيف أن أولى انعكاسات هذه الحرب كانت ذات طابع اقتصادي, أثر بدوره على هذا الوضع الذي كان و لفترة غير قليلة يشهد استقراراً و تطوراً ملحوظاً قبل الحرب, كما وضح معنى الدورة الاقتصادية الواحدة ضمن كيانات الأمة و ما يحدث في الشام و العراق و لبنان و صولاً إلى باقي الكيانات خير دليل على أن هذا الوطن هو طبيعة واحدة و هذا الانعكاس السلبي انسحب على جميع هذه الكيانات المرتبطة جغرافياً و طبيعياً مع بعضها ضمن الوطن السوري و ختم الشايبة محاضرته بأن الأمم في سعيها للتطور و الثبات و الاستمرار تسعى في كل خططها في جميع المجالات لأن يكون اقتصادها صلبا لإدراكها أهمية هذا الشأن .

يذكر أن المبدأ الرابع للحزب السوري القومي الاجتماعي يؤكد على إلغاء الإقطاع وتنظيم الاقتصاد القومي على أساس الإنتاج وإنصاف العمل وصيانة مصلحة الأمة والدولة.

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2017-12-05 15:35:20

كرمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء -المزيد-

news Image
2017-12-06 13:19:57

شاركت منفذية السويداء بافتتاح المعرض الفني الذي نظموه مجموعة من ف-المزيد-

news Image
2017-11-07 15:39:18

زارت غادة معروف ناموس مديرية طرطوس الأولى جرحى الجيش السوري البطل-المزيد-

news Image
2017-11-28 11:25:11

بدعوة من #الحزب_الشيوعي_الموحد شاركت منفذية طرطوس في الحزب السوري -المزيد-