turned_in_not
news Image
2017-12-05
تحت شعار (معاً لوطن يبنيه الشباب) الحزب يشارك ب "ملتقى الحوار للشباب السوري" .

وضح الحزب السوري القومي الاجتماعي نظرته لتفعيل دور الشباب عبر طرح ثوابت الحزب ومبادئه خلال "ملتقى الحوار للشباب السوري" ، والذي انعقد في الحادي عشر من تشرين الثاني الجاري تحت شعار (معاً لوطن يبنيه الشباب). والذي شارك فيه وفد من الحزب بدعوة من حزب الشباب للبناء والتغيير وحزب سوريا الوطن وحزب الشعب، ومثله وكيل عميد الاذاعة والاعلام منفذ عام الطلبة في جامعة دمشق عمار حجار ومنفذ عام دمشق عروة الأزن إلى جانب ناموس منفذية الطلبة عاطف السلوم وناظر المالية رشا جبرة وناظر الإذاعة والاعلام في منفذية دمشق أماني الحلبي وناموس نظارة الإذاعة والإعلام المعتصم خربيط والرفيق جاسم السلوم.

وفي كلمة لرئيس المكتب السياسي عميد الإذاعة الإعلام عبد الله منيني ألقاها في افتتاح الملتقى، حيّا فيها شباب الجيش السوري، وقال: "التحية إلى شباب هذه الأمة في الجيش السوري الباسل، الذين يقاتلون اليوم هم الشباب السوري الذي رفض الاستعمار الجديد ورفض الوهابية التكفيرية ورفض التقسيم، فاعتزوا بأنفسكم أنكم شباب سورية الحاضر والمستقبل الذي نريد"، وأضاف منيني:"التحية موصولة إلى الرئيس الشاب الدكتور بشار الأسد، الشاب الذي تحدى العالم وهذا التحدي لم يكن ليكون لولا أنه يحمل تلك الصفات السورية العريقة الصادقة القوية، فكان الشاب الذي قاد انتصار حرب تموز عام 2006، وها هو اليوم يقود مشروع انتصار سورية ومحور المقاومة ضد كل الاعتداءات الأمريكية والصهيونية والتركية وغيرها".

وأوضح منيني خلال كلمته أنه لا يوجد صراع أجيال في سورية، وقال: "معادلة (شباب/ شيوخ) هي معادلة ثابتة في بلادنا، نحن كشباب سوري نريد ان يكون لنا دورٌ أفعَل، نريد أن يكون لنا حضور متميز، نريد أن نشارك في بناء سورية المستقبل، ولا يكون بناء سورية حكرا على الشباب، نحن اليوم نصف الحاضر ولكن كل المستقبل"، وأضاف: "كلما استطعنا أن نحدد مآلنا، ونحدد ثوابتنا، ونحدد مشروعنا المستقبلي، كلما استطعنا أن نبني سورية كما نريد، فصراع الأجيال مرفوض في سورية، ولا يوجد صراع طائفي ولا عرقي في سورية، بل صراع بين الحق والباطل، نريد سورية قوية وعزيزية لكل أبنائها، سورية موحدة ذات حدود واحدة، لا تقسيم ولا تدخل فيها، ولا تنازل عن أي من ثوابتنا، علينا أن لا ننسى أن استعادة أراضينا المحتلة هي جزء من مشروعنا الذي نخوضه اليوم".

وختم رئيس المكتب السياسي كلمته بالقول: "نتمنى دائما أن تكون نظرتنا الواضحة، هي أن سورية التي نجلس من أجلها هنا اليوم، هي سورية التي نستحق أن نعيش فيها بحرية وكرامة وسيادة".

وفي مداخلة الحزب ضمن المحور السياسي في الملتقى، شدد ناموس نظارة الإذاعة والإعلام في منفذية دمشق المعتصم خربيط على أن أي بيان ختامي يصدر عن هذا الملتقى لابد أن يتضمن العمل لتحرير كافة الأراضي السورية المحتلة، والتأكيد على أن سورية دولة مدنية علمانية، وذلك بعد تأكيد الثوابت الوطنية السورية الواضحة.

كما نوه الرفيق جاسم السلوم في مداخلته ضمن المحور الاجتماعي إلى "ضرورة احداث تغييرات شاملة في الآلية التي تقيد اختصاصات الشباب وذلك بمراعاة الرغبة الحقيقية لكل طالب" مشددا على ضرورة "فتح سوق العمل للخريجين وتوفير المناخ الملائم للعمل والانتاجية والمساهمة الفعلية في بناء المجتمع انطلاقا من أن الشباب ركيزة العمل القومي الصحيح".

كما دعا السلوم في ختام مداخلته إلى رفع العقوبات الجائرة التي ساهمت بنشر الفقر والجهل في المجتمع وهو مايؤدي "إلى افراغ الوطن من طاقاته الشابة وهو خطر داهم على الجميع يجب العمل على تلافيه".

وعلى هامش الملتقى التقى أعضاء الوفد بعدد من المواطنين وقدموا توضيحات وشروحات لكل تساؤلاتهم حول الحزب السوري القومي الاجتماعي ومؤسسته الحزبية وعقيدته وفكره وزعيمه أنطون سعادة.

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2015-12-22 16:04:39

أدلى رئيس الحزب الأمين عصام المحايري لهذا العام-المزيد-

news Image
2017-12-05 15:33:33

كرمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء -المزيد-

news Image
2017-12-05 15:35:20

كرمت نظارة التربية والشباب في منفذية السويداء -المزيد-

news Image
2017-12-06 13:19:57

شاركت منفذية السويداء بافتتاح المعرض الفني الذي نظموه مجموعة من ف-المزيد-