turned_in_not
news Image
2015-06-27
بيان صــادر عن الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية بمناسبة يوم الأرض

أيها القوميون الاجتماعيون:

«إني أعلن أن القوميين الاجتماعيين هم اليوم في حالة الحرب من أجل فلسطين لأنها جزء حيوي من وطن كامل غير قابل للتجزئة لأمة واحدة هي الأمة السورية» - سعادة

لم يكن يوم الأرض الذي تصادف ذكراه في الثلاثين من آذار من كل عام يوماً عادياً في تاريخ أمتنا، فقد شكل هذا اليوم العظيم بمفاعيله، ونتائجه رمزاً خالداً، ومأثرةً كفاحيةً، ومعلماً سياسياً بارزاً، وحدثاً تاريخياً، في مسيرة النضال الوطني والسياسي الذي يخوضه أهلنا الصامدون الصابرون في فلسطين المحتلة منذ عقود، كما تنبع أهمية هذا اليوم من كونه عَكَسَ بشكل واضح لا لبس فيه إرادة حياة تأبى أن تنكسر لشعب أبى أن يستبدل قيم الحق والخير والجمال والرفعة والسؤدد والعنفوان بالمهانة والذل والاستسلام لأغراب وشذاذ الآفاق، الذين ستلفظهم أرضنا يوماً ليس ببعيد وهي الأرض التي تعرفنا بلا عيون وتعلم أننا أصحابها الحقيقيون، فنحن ونحن فقط من جُبلنا من ملح ترابها وسقيناها من نجيع دمائنا.

لقد مثلت لنا أرضنا وما تزال هويةً ومرجعيةً ورؤيةً ومنظوراً ودائرة انتماء، كما أنها شكلت وما تزال مركز الصراع وجوهر قضية وجودنا ومستقبلنا، كيف لا، ونحن نعلم علم اليقين أن بقاءنا وتطورنا منوط بالحفاظ عليها وبالتواصل الدائم معها، وعلينا أن نعلم أن معركة الأرض لم تنتهِ، بل هي مستمرة، فما يحدث اليوم بمختلف كيانات الأمة من قتل وتدمير وتفتيت وطمس لمعالمها الحضارية والتراثية هدفه سلبنا هويتنا وأرضنا، تاريخنا، ومستقبلنا.

فأرضنا تمر اليوم بواقع مرير ومرحلة معقدة تكثر فيها المؤامرات وتتزاحم فيها المشاريع الخارجية والتوجهات الطائفية والعنصرية والعرقية الغريبة عن أمتنا، وهي التوجهات التي تسعى إلى إسقاط شرعيتنا الأساسية وشرعية وجودنا على أرضنا وليس تفتيتها فحسب، لذلك فنحن مدعوون أكثر من أي وقت مضى لمواجهة النار بالنار، والحديد بالرصاص، والطائفية والمذهبية بالمجتمع العلماني المدني، ومواجهة أتباع الوهابية التكفيرية الظلامية بالعلم والمعرفة، والشرذمة بالوحدة والانصهار في بوتقة المجتمع القومي.

لابد لنا ونحن نحيي الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الأرض من التذكير بضرورة الاستمرار بمواجهة كل المشاريع والمخططات الترانسفيرية والتهويدية والتهجيرية التي تستهدف أرض فلسطين الحبيبة، مؤكدين على التالي:

1. إن الجريمة المتمادية في احتلال فلسطين، الجزء الجنوبي من الأمة السورية بكل تداعيات إرهابها المنظم أكدت استحالة مايسمى بـ"التعايش والسلام" بين مغتصب الحق والأرض وقاتل الشعب، وبين من اغتُصبت حقوقه وأرضه وتشرد في أصقاع الأرض.

2. إن المقاومة المسلحة هي السبيل الوحيد لاسترداد الأرض والحقوق، لا المفاوضات العبثية والمؤتمرات الفارغة، لأن الحق القومي لا يكون حقاً في معترك الأمم إلا بمقدار ما يدعمه من قوة الأمة، فالقوة هي القول الفصل في إثبات الحق القومي أو إنكاره.

3. إن ما يعانيه شعبنا السوري من إرهاب تكفيري منظم مدعوم دولياً وإقليمياً وعربياً، هو محرقة صهيونية تستهدف أرضنا وشعبنا بأبشع ما لهذا التوصيف من مظاهر وممارسات يقوم بها الإرهاب التكفيري الوهابي المبني على الحقد الأسود بأيدي يهود الداخل الذين يمثلون الوجه الآخر من عملة يهود الخارج.

4. إننا نؤكد أننا لن نتنازل عن حبة تراب واحدة من أرضنا وسنبقى نقاوم لاسترجاع كل جزء مغتصب من أمتنا، وسنبقى نقاوم ونهب أرواحنا بكل إيمان وكل عزيمة صادقة لتحرير أرضنا والذود عنها.

إننا ونحن نحيي ذكرى يوم الأرض، نتوجه بالتحية لشهداء الوطن والأمة الذين ما تهاونوا وما تساهلوا وما تخاذلوا وما وقف عطاؤهم يوماً، فكانت النتيجة افتداء أرضهم وأمتهم بدمائهم وأرواحهم وأجسادهم.

والتحية كل التحية لهؤلاء الرجال الميامين الذين اختاروا بملء إرادتهم سلوك طريق الكفاح والشهادة، وما بدلوا تبديلاً مستندين في ذلك إلى إيمان عميق ومتجذر بحقيقة أمتهم السورية التي تختزن بين ثناياها كل معاني وقيم الحق والخير والجمال.

سنحرر فلسطين والجولان من رجس اليهود واسكندرون وكيليكية من رجس العثمانيين وكل شبر محتل من أرضنا، وسنعيد ميراث الأجداد للأحفاد، ونعيد فلسطين إلى أبنائها الشرعيين،

وسينتصر جيشنا السوري البطل وقواتنا المسلحة الباسلة بقيادة فارس الأمة الشجاع القائد بشار الأسد لأن بطولات هذا الجيش الخارقة تهز ضمير التاريخ، مؤكدةً أن شعباً وجيشاً وقائداً أحب أرضه وآمن بها لا بد أن ينتصر، وهاهو يرسم لنا طريق مجد سورية.

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2015-06-21 10:57:44

وسائل اعلام العدو تتحدث عن استشهاد شاب فلسطيني بعد طعنه صهيونيين -المزيد-

news Image
2015-06-23 11:21:23

إحياءً للذكرى السابعة والستين لنكبة فلسطين وتقديراً لمواقف سورية-المزيد-

news Image
2014-11-30 10:44:58

جدل واسع وتجاذبات لن تنتهي ببساطة ما دام الموضوع متعلقاً بفلسطين. -المزيد-

news Image
2015-06-25 10:53:12

وفد رسمي فلسطيني يتقدّم بقائمة تتضمن الانتهاكات الصهيونية بحق ال-المزيد-

news Image
2015-06-29 09:17:48

عقد مجلس العمد جلسته الدورية برئاسة رئيس الحزب الأمين عصام المحاي-المزيد-

news Image
2015-06-29 09:29:07

بدعوة من مجلس العمد و بمشاركة وفد مركزي تقدّمهُ كل من حضرة عميد ال-المزيد-

news Image
2015-08-03 08:45:31

مواجهات بين جنود الإحتلال والشبّان الفلسطينيين في أنحاء مختلفة م-المزيد-

news Image
2015-08-13 07:35:17

عقد المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية ال-المزيد-

news Image
2015-08-17 14:12:55

تنظر محكمة الاحتلال الصهيوني اليوم في طلب الإفراج العاجل عن الأسي-المزيد-