نائب رئيس الحزب، رئيس المكتب السياسي، الأمين جوزيف سويد في لقاء مفتوح مع منفذية الطلبة في جامعة دمشق

الطلبة القوميون الاجتماعيون هم ركيزة العمل القومي

2015-06-28

ضمن خطة القيادة الحزبية للتواصل المباشر مع الكوادر العاملة وملامسة همومها التقى نائب رئيس الحزب، رئيس المكتب السياسي، رئيس مجلس العمد الأمين جوزيف سويد، يرافقه عميد التربية والشباب الرفيق جميل مراد، وعميد الثقافة والفنون الجميلة الرفيق نبيل السمان، الطلبة القوميين الاجتماعيين في جامعة دمشق في حوار تفاعلي مفتوح.

استهلّ الأمين جوزيف سويد اللقاء بالتأكيد على أهمية دور الشباب السوري في المجتمع بشكل عام وأهمية دور الطلبة في الحزب السوري القومي الاجتماعي بوجه خاص، حيث يشكلون ركيزة العمل القومي فهم أمل الأمة ومستقبلها الواعد ونبض حياتها. وأضاف أن "التطور العلمي والفكري للشباب يعطي المرتسم التنفيذي لأي عمل حزبي لأن الحزب حركة وفكرة بآن معاً، وهو ينمو بالتفاعل والحوار وفق ما يقتضيه العقل، شرعنا الأعلى.

بعد ذلك تم إفساح المجال للرفقاء لطرح الأسئلة التي تركزت بشكل أساسي حول الحياة الحزبية والسياسية ودور الحزب في المجتمع والدولة خاصة في ظل التحديات الراهنة.

أوضح الأمين سويد: أن التعددية والتمايزية الحزبية في الساحة السياسية ومنها الجامعات من شأنها أن تخلق حالة إبداعية تصب بالنتيجة في مصلحة الوطن.

من خلال تعدد الرؤى التي تصبو إلى النهوض بسورية، وفي إطار هذا التنافس علينا أن نثبت حضورنا من خلال فعالياتنا ونشاطاتنا، ودورنا الجامعي هذا غير محدود بأسوار الجامعة بل إلى المجتمع بأسره. وأما فيما يتعلق بكيفية السماح للبعض بالعمل تحت مسمى الحزب السوري القومي الاجتماعي دون أن تكون مرخصة، أجاب: هناك قانون ينظم الحياة الحزبية والترخيص للأحزاب وشرعنة عملها، ولجنة شؤون الأحزاب هي الجهة القيمة على إعمال وصون حكم القانون. واللجنة لم تأل جهداً في متابعة هذه الحالات صوناً لترخيص الحزب ومقتضيات هذا الترخيص، وإعمالاً لحكم القانون بهذا الشأن.

ورداً على سؤال إن كانت مبادرة ((قوتنا في وحدتنا)) قد حققت نتائج ملموسة، أجاب: انطلاقاً من حرص قيادة الحزب على وحدة الصف القومي وخاصة أننا نخوض معركة المصير القومي، أطلقنا هذه المبادرة والتي حققت نتائج متقدمة، حيث التحق عدد كبير من القوميين الذين كانوا خارج مؤسسة الحزب ومنهم مسؤولين، كما والتحقت وحدات حزبية كاملة كانت خارجة عن إطار المؤسسة الحزبية الشرعية، وهذه المبادرة مفتوحة وهي غير محددة بزمن، وبالتالي لا داعي لمبادرة جديدة.

وما يخص دور القوميين في المتحدات الاجتماعية على ساحة المحافظات تجاه التحديات التي تواجه سورية والتي تستهدف من ضمن ما تستهدف تفتيت وحدة المجتمع السوري، أجاب: نحن نثق بمخزون شعبنا العظيم الأصيل، ونحن حزب عابر للمناطق والطوائف والاثنيات، وعلينا تقع في هذه المرحلة واجبات وطنية وقومية نحو صون وحدة المجتمع وتوعية صفوفه على حقيقة ما يستهدفنا بوجودنا وهويتنا.

وعن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلد، قال: يجب التفريق بين أزمة اقتصادية ناشئة عن سوء تخطيط وتقصير حكومي، وما يتعرض له الاقتصاد السوري ليس من هذا القبيل، وبين حرب اقتصادية هي إحدى مكونات الحرب على سورية، وهي تستهدف ضرب الاقتصاد السوري وتقطيع شرايين دورة الحياة الاقتصادية في سورية، وفي هذا السياق يجري ضرب المنشآت الاقتصادية الحيوية، وتقطيع الأوصال على الأرض، وإقامة غرف عمليات سوداء تعمل على ضرب الليرة السورية.

بعدها قدم عميد الثقافة والفنون الجميلة نبيل السمان مداخلة شكر فيها الطلبة على أسئلتهم، وأوضح دور القيادة الحزبية في تنظيم العمل وأن العمل الحزبي أساساً هو نتيجة عمل الرفقاء. وأضاف أن القيادة الحزبية تمتلك مشروعها الواضح والفعال، وتحاول أن تربط المشروع بمشاريع المنفذيات لتكون صدى للواقع المجتمعي.

ثم كانت مداخلة لعميد التربية والشباب جميل مراد شكر فيها حضرة تائب الرئيس على اهتمامه الملموس والمباشر بالطلبة. ثم توجه للطلبة مطالباً إياهم بألا ينتظروا قيادة الحزب، بل بأن يعملوا فوراً، وأن يطرحوا الأفكار. وأضاف "لنكن قوميين بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، تكثيف النشاطات يثبت للقيادة بأننا أهل للمسؤولية".

وفي الختام شكر المنفذ العام أحمد الحموي الوفد المركزي على زيارته، مثمناً إياها، ومعرباً عن تقدير الطلبة لتفاعل الوفد مع تساؤلاتهم وللإجابات الصريحة التي قدمها، وأكد الحموي أن عمل المنفذية لن يهدأ ولن يتراجع، وأن الطلبة سيبقون دوماً من عماد هذا الوطن.

المصدر : الموقع الرسمي
الكاتب : ssnp-sy.com

إقرأ أيضاً
  • منفذية طلبة دمشق أقامت احتفال بمناسبة الأول من آذار
  • منفذية طلبة دمشق تحيي ذكرى استشهاد الزعيم في 8 تموز
  • منفذية طلبة دمشق تشارك بمبادرة «سكبة رمضان»
  • منفذية طلبة دمشق تشارك أطفال مراكز الإيواء في ضاحية قدسيا عيدهم
  • طلبة دمشق تحيي ذكرى الفداء
  • منفذية طلبة دمشق تكرم المشاركين في دورة التأهيل الحزبي
  • منفذية طلبة دمشق تكرم المشاركين في دورة التأهيل الحزبي
  • نظارة التربيةوالشباب تكرم الطلبة المتميزين في الشهادتين في متحد #السويداء
  • نظارة التربيةوالشباب تكرم الطلبة المتميزين في الشهادتين في متحد #السويداء
  • منحوتات وأعمال فنية من واقع متحد #البازلت
  • لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال

    رأي ومقال

    العالم العربي /أزمة عقل- أزمة معارضة/

    أردوغان يخسر معركة الرقة قبل أن تبدأ

    اردوغان طموحاتك واحلامك على ارضنا ليس لها مكان

    في ذكرى يوم الفداء

    تموز مولد الحياة وسخاء العطاء

    فكرنا في حلقات

    المبادئ الإصلاحية /2/

    المبادئ الإصلاحية /1/

    المبادئ الأساسية /2/

    المبادئ الأساسية /1/

    يهودية الصهيونية