turned_in_not
news Image
2015-06-29
وقفة تضامنية للحزب دعماً لصمود غزة بعنوان «الإرهاب واحد، والمستهدف واحد في الشام وفلسطين وكل سوريانا»

بدعوة من مجلس العمد و بمشاركة وفد مركزي تقدّمهُ كل من حضرة عميد القضاء - ناموس المكتب السياسي الرفيق نجم الدين شمدين، حضرة عميد التربية و الشباب الرفيق جميل مراد، حضرة عميد الثقافة و الفنون الجميلة الرفيق نبيل السمان، وحضرة وكيل عميد الإذاعة و الإعلام لشؤون الإعلام الرفيق عروة الأزن، وتحت عنوان «الإرهاب واحد، والمستهدف واحد في الشام وفلسطين وكل سوريانا» نفّذ الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية وقفة تضامنية مع غزة من أمام مقر منفذية دمشق بمشاركة منفذية الطلبة في جامعة دمشق و منفذية ريف دمشق، وذلك بالتزامن مع وقفات مماثلة نفذتها الوحدات الحزبية من أمام مقرات ومكاتب الحزب في جميع المحافظات السورية وبمشاركة فعاليات سورية فلسطينية شعبية ورسمية.

وعبّر المشاركون عن تضامنهم مع صمود شعبنا في غزة واستنكارهم للاعتداء الصهيوني الذي تتعرض له في ظل صمت دولي وعربي مقيت، حيث تخلل الوقفات دقيقة صمت وإضاءة شموع على أرواح شهدائنا في كيانات الأمة السورية بالإضافة إلى كلمات للمشاركين، وبيان الحزب السوري القومي الاجتماعي حول العدوان المستمر على غزة.

وجاء في البيان الذي تلاه حضرة عميد القضاء - ناموس المكتب السياسي الرفيق نجم الدين شمدين:" ثلاثة أسابيع مرت على الحرب الإجرامية على غزة المحاصرة ارتقى خلالها أكثر من 1000 شهيد معظمهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 6000 جريح ومصاب، وتدمير آلاف المنازل والمنشآت غير آبهة بحرمة المدارس والمستشفيات، ورغم ذلك لم تحقق الحملة المستمرة حتى الآن أهم أهدافها في القضاء على حركات المقاومة الفلسطينية، وإخضاع شعبنا في فلسطين للإملاءات الصهيونية". وأضاف :" إن تداعيات الحرب المستمرة على قطاع غزة والحصار المفروض عليه منذ عدة سنوات، ومعاناة أهل غزة وصمودهم البطولي في التصدي لتصفية القضية الفلسطينية أكد صوابية وسلامة خيار المقاومة والصمود الذي انتهجه شعبنا في غزة لمواجهة آلة الحرب الصهيونية، وساهم في تعرية أنظمة عربية استبدادية ومتواطئة مع المحتل الصهيوني والامبريالية الاستعمارية".

وحمّلَ الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية المجتمع الدولي وما يسمى بجامعة الدول العربية والأنظمة الرجعية العربية مسؤولية ما يجري في غزة في محاولة لإبادة شعبنا واستهدافاً لمحور المقاومة، وهي الأنظمة عينها التي تدعم الفوضى والإرهاب والقتل في الشام والعراق لضرب العمق الاستراتيجي للمقاومة في محاولة بائسة ويائسة تحطمت على صخرة صمود شعبنا وجيشنا في الشام.

وأكّد الحزب أن إسقاط أهداف العدوان على غزة قد تحقق بفعل إرادة الفصائل المقاومة ووحدة الرؤية الوطنية والتنسيق المباشر عسكرياً وسياسياً، وقد برهن محور المقاومة بقيادة سورية أن تحرير الأرض لا يتم بالاعتماد على ما يسمى بالمجتمع الدولي المرتهِن لمصالحه، أو بالاتكال على المبادرات الجبانة لما يسمى بالجامعة العربية التي تشكل الوجه الآخر للعدوان بصَمتها وتواطؤها بل ودعمها السافر للعدوان.

ودعا الحزب إلى تأطير الجهود الشعبية والحزبية وتشكيل حراك حزبي وشعبي في كل الساحات ورفع راية فلسطين والمقاومة، وتكامل العمل المقاوم لمحاربة المشروع المعادي الذي يستهدف سورية والعراق ولبنان كما فلسطين.

وعبّر الحزب عن اعتزازه بصمود شعبنا الفلسطيني وتضحيات أبنائه وبالحراك الشعبي العربي والعالمي في رفض هذه الحرب الجائرة، ودعم المقاومة التي تثبت يوماً بعد يوم أنها اللغة الوحيدة الصالحة لمخاطبة هذا العدو الإرهابي العنصري.

وفي السياق نفذت منفذية اللاذقية وقفه تضامنية مع غزه من أمام مقر المنفذية في شارع بغداد شاركت فيها مديريات متحد مدينه اللاذقية، ومديريات الطلبة الجامعيين في جامعة تشرين يتقدمهم أعضاء المجلس الأعلى الرفيق علي جميل محمد، والرفيق سليم الدكر، وحضرة المنفذ العام، وأعضاء هيئة المنفذية و مدراء المديريات وهيئاتهم، وممثلون عن نقابة المهندسين والأطباء والمقاومة السورية.

وحمَلَ المشاركون أعلام الحزب السوري القومي الاجتماعي والجمهورية العربية السورية وفلسطين كما رفعوا صور المجازر الصهيونية ويافطات كتب عليها عبارات التضامن مع غزة.

بدأت الوقفة بدقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن والجيش والقوات المسلحة ثم رحّب الرفيق فيكتور مشاطي بالحضور. بعدها تلا ناظر الإذاعة والإعلام الرفيق عماد عثمان بيان عمدة الإذاعة والإعلام بهذه المناسبة.

وبالتزامن نفذت مديرية جبلة و مفوضيه سوكاس ومفوضية بيت ياشوط في منفذية اللاذقية وقفه تضامنية مع غزه بحضور رفقاء المديرية وأشبالها الذين حملوا أعلام الحزب والجمهورية وفلسطين. ووقف المشاركون دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم تلا مفوض مفوضية سوكاس الرفيق رامي محمد بيان الحزب.

كما نفذت مديرية الدالية هذه الوقفة وتلا بيان الحزب مدير المديرية الرفيق صالح يوسف، وكذلك قامت مديرية بستان الباشا بوقفة تضامنية مع أهلنا في غزة حيث ألقى مدير المديرية الرفيق محسن مخلوف كلمة الحزب.

وفي تصريح إلى وسائل الإعلام أكد المنفذ العام على صوابية المقاومة المسلحة والتي هي الخيار الوحيد أمام شعبنا من أجل استرجاع حقوق الأمة لأن ما أُخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة. وأشار إلى أن هذا الإرهاب الصهيوني ضد شعبنا في غزه وسائر فلسطين هو إرهاب دولي منظم بدعم من أمريكا والأنظمة الرجعية العربية العميلة التي دعمت ومازالت تدعم آلة القتل التكفيرية الوهابية في الشام والعراق، وأضاف:" لذلك نقف اليوم دعماً للشعب الفلسطيني في غزة، وإن الربيع الحقيقي وهو ربيع المقاومة قد بدأ الآن رداً على ربيع القتل والدمار والفوضى والإرهاب، وها هو الكيان الصهيوني يدفع الثمن على أيدي أهلنا المقاومين في فلسطين حيث عجز الكيان عن تنفيذ أي من أهداف العدوان ليثبت فعلاً أنه أوهن من بيت العنكبوت، وقد بات واضحاً أن قوى المقاومة تقاتل عدواً واحداً من الشام إلى الرقة إلى غزة".

بدوره أكد حضرة المستشار علي محمد على دعم شعبنا في غزه الذي عانى الويلات في سبيل حريته واستقلاله على صعيد كل فلسطين، مشدداً على أن الحق لا يكون حقاً في معترك الأمم إذا لم تكن هناك قوه تدعمه و القوة هي القول الفصل في إثبات الحق القومي أو إنكاره.

من جانبه لفت ناظر الإذاعة والإعلام إلى أن فلسطين هي قضية مركزية للأمة السورية وبالتالي هي قضية مركزية للحزب السوري القومي الاجتماعي، وفلسطين هي جزء لا يتجزأ من الأمة السورية ولا يمكن أن تكتمل دورة حياة السوريين بدون فلسطين لذلك نقف اليوم في هذه الوقفة التضامنية دعماً لشعبنا الفلسطيني في غزه، وهذا أقل ما يمكن، ونحن الذين نقول بردّ وديعة الأمة فينا متى طلبتها دماءً زكية تسقي تراب هذا الوطن الطاهر. وأضاف :"سيأتي ذلك اليوم -وهو ليس ببعيد- الذي سنحرر فيه فلسطين من رجس اليهود لنعيدها إلى أصحابها الشرعيين".

كما نفذت منفذية حلب وقفة تضامنية مع أهلنا في غزة بحضور المنفذ العام محي الدين سلطان، وهيئة المنفذية، والقوميين الاجتماعيين في حلب والأشبال والناشئة، إلى جانب وفد من حركة فتح التحرير الوطني الفلسطيني- الانتفاضة.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء في الأمة السورية تلا ناظر الإذاعة والإعلام رامز قبان علي بيان عمدة الإذاعة والإعلام، ثم ألقى منفذ عام حلب كلمة رحّب من خلالها بالوفد الفلسطيني وأضاف:" لقد اكتملت الصورة تماماً فها هم يهود الخارج اليوم يضربون غزة الصمود والمقاومة بنار حقدهم الأسود لكسر أرادتها والنيل من صمود شعبها". وتابع:" لقد وصل عدد الشهداء حتى هذه اللحظة لألف شهيد وستة آلاف جريح وهؤلاء القتلة المجرمون لم يرحموا لا شيخاً ولا طفلاً ولا رضيعاً ولا امرأة فصواريخ حقدهم تذبح وتشرد أهلنا هناك". وأردف:" إلا أن تصدي المقاومة الشريفة بدعم من محور المقاومة وعلى رأس ذلك المحور سوريا قلعة الصمود والمقاومة يزيدها ثباتاً وإصراراً على النصر". وتساءل:" أين ما يسمى بالعالم الحر مما يجري هناك من ذبح للبشر وهدم للحجر وحرق للشجر؟ إن الولايات المتحدة والدول الأوربية وغربان الخليج يشاركون اليوم اليهود الصهاينة بالقتل والتدمير".

وزاد:" لقد توضح المشهد تماماً إن تعاون يهود الداخل والخارج هو تعاون وثيق وهو سبب معاناة أمتنا السورية، فقد فشلوا في تموز 2006 وفشلوا في غزة 2008 بفضل المقاومة وتوالت هزائمهم هزيمة تلو الأخرى، وإن أكبر هزائمهم صمود سورية أمام مخططاتهم أكثر من ثلاثة أعوام ونيف في أقذر حرب كونية شهدتها البشرية أرادوا عبرها ضرب سورية الصمود والمقاومة من الداخل". وأكداً سلطان أن غزة ستلقن الأعداء أبلغ الدروس وسترفع رايات النصر عالية خفاقة.

ثم ألقى عضو قيادة إقليم سورية بحركة فتح التحرير الوطني الفلسطيني- الانتفاضة ناصر القاضي كلمة وجه من خلالها تحية إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي هذا الحزب المقاوم الذي اثبت وقوفه إلى جانب المقاومة الفلسطينية. وشكر الحزب على هذه المبادرة التي تعبر عن إيمانه بفلسطين مؤكداً الوقوف مع القوميين الاجتماعيين صفاً واحداً لتحرير فلسطين من آخر جندي محتل ومنوهاً بصمود سورية ودعمها للشعب الفلسطيني. بعدها ألقى الشبل شهم جلقان والمواطن احمد بكم قصيدتين بهذه المناسبة.

وفي السياق ذاته نفّذت منفذية القنيطرة وقفة تضامنية مع أهلنا في غزة من أمام مكتب المنفذية في ساحة الخضر بمدينة جرمانا بمشاركة هيئة المنفذية والرفقاء في مديرية شبعا والمواطنين إلى جانب الفصائل الفلسطينية والأحزاب ممثلة بحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، حزب الشعب الفلسطيني، جبهة التحرير الفلسطينية، حزب فدا، حركة فتح الانتفاضة، الحزب الشيوعي السوري الموحد، وفعاليات ثقافية وأهلية.

وفي كلمة له أكد حضرة عضو المجلس الأعلى- منفذ عام القنيطرة الرفيق محمود بكار على دعم المقاومة الفلسطينية ودعم صمود أهلنا في غزة وأضاف": إننا اليوم نقف وقفة العز والإباء والصمود والانتصار لغزة ولقضية الجنوب السوري المقاوم ، وكان لزاماً وواجباً علينا كقوميين اجتماعيين أن نقف كتفاً إلى كتف مع أهلنا ومقاومتنا البطلة في غزة والذين أثبتوا بصمودهم الأسطوري حقيقة ومعنى ثقافة المقاومة".

وتابع:" نحن في الحزب السوري القومي الاجتماعي نؤكد على أننا سنبقى متمسكين بحقوقنا وندافع عن قضايانا القومية وإن دماء شهداءنا ستنتصر على جبروت وطغيان العدو الصهيوني وإرهابه ". بعدها تلا ناظر المالية زهير قاسم بيان الحزب السوري القومي الاجتماعي حول العدوان المستمر على غزة.

بدورهم أكد المشاركون في الوقفة أن غزة اليوم أقوى بصمود شعبها وبثبات مقاومتها ووحدتهم وبدعم القوى التحررية والمقاومة في المنطقة، وأن دماء أطفال غزة ستكون بداية طريق الانتصار، وأن الشعب الفلسطيني سيعلن للعالم أجمع أنه قادر على الصمود ومواجهة أعتى أشكال العدوان الهمجي .

وأشاد المشاركون بمبادرة الحزب السوري القومي الاجتماعي ودعوته لهذه الوقفة وأنه كان ولا يزال المدافع الأول عن القضايا العادلة لتحرير الأراضي من العدو الصهيوني معبّرين عن ثقتهم بأن النصر سيكون حليف هذه الأمة.

بدورها نفذت منفذية طرطوس وقفة تضامنية مع أهلنا في غزة بمشاركة حشد غفير من الرفقاء في مديرية الطلبة الأولى ومديرية طرطوس الأولى ومديرية خربة الفرس، وبحضور عضو قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي هانيبال إبراهيم، وأمين شعبة طرطوس الثانية سمير خضر بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية.

بدأت الوقفة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء في كيانات الأمة، ثم نشيد الجمهورية العربية السورية والنشيد الرسمي للحزب ثم بيان الحزب السوري القومي الاجتماعي الذي جاء في مستهله اقتباس للزعيم سعاده" لا يخيف أصحاب الحركة الصهيونية التهويل من بعيد والجعجعة بل الشيء الحقيقي الذي يخيفهم هو الموت ". وأكد الحزب في بيانه أن هذا الإرهاب الهمجي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد كيانات الأمة السورية يساندها في ذلك عدد من دول الغرب وتركيا الحاقدة بالإضافة إلى بعض الدول العربية الرجعية على رأسهم السعودية وقطر. وأوضح أن هذه الحرب في غزة تهدف إلى إنهاء المسألة الفلسطينية في الوقت الضائع من هذه المؤامرة ولا خلاص لنا إلا بالانتصار ووحدة الشام والعراق التي تشكل سداً منيعاً ضد تقسيم المنطقة واستعادة الأراضي المغتصبة. وأكد الحزب أن الوقوف إلى جانب غزة هو واجب وطني وأخلاقي لأن فلسطين هي الجزء الجنوبي من سورية الطبيعية.

وفي السياق ذاته نفذت منفذية حماه وقفات تضامنية في متحدات السلمية ومصياف دعماً للشعب الفلسطيني في غزة. فأمام مقر المنفذية احتشد عدد كبير من الرفقاء والمواطنين حاملين أعلام الحزب السوري القومي الاجتماعي والجمهورية العربية السورية وفلسطين. وعبّر المشاركون عن استنكارهم للمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة بحق الأطفال والنساء والشيوخ مثمّنينَ صمود المقاومة وتضحيات المقاومين في فسلطين.

بدورها نفذت مديرية مصياف وقفة تضامنية أمام مكتب المديرية أدى الأشبال خلالها نشيد "بالحراب"، ثم تلا مدير المديرية الرفيق مصطفى أبو الجدايل بيان عمدة الإذاعة والإعلام بالحزب السوري القومي الاجتماعي، كما ألقى الرفيق عروة حيدر كلمة القوميين الاجتماعيين مؤكداً أن تموز لطالما كان شهر الفداء ابتداءً بزعيم الأمة انطون سعاده.

وتخلل الوقفة كلمات لكل من أمين شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق محمد مخلوف، ولممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين -القيادة العامة الرفيق نزار شمسين.

كما نفذت منفذية حمص وقفة تضامنية مع غزة بمشاركة واسعة من مديرياتها، ورفع المشاركون لافتات تدين جرائم العدو الصهيوني وتؤكد وقوف سورية الشام مع المقاومة دفاعاً عن قضية فلسطين التي تمثل عقيدة أمة حية وإرادة قومية فاعلة.

تضمنت الوقفة الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وبيان الحزب السوري القومي الاجتماعي حول العدوان المستمر على غزة.

إلى ذلك نفذت منفذية السويداء وقفة تضامنية أمام مكتب المنفذية تخللها الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الذين سقطوا خلال العدوان الذي تتعرض له غزة، ثم تلا حضرة المستشار- عضو المجلس الأعلى الرفيق باسم رضوان البيان الرسمي للحزب.

شارك بالوقفة حضرة المنفذ الرفيق عمر الزغبي وأعضاء هيئة المنفذية وحشد من القوميين الاجتماعيين في السويداء. وحمل المشاركون لافتات تؤكد دعم خيار المقاومة انطلاقاً من مقولة الزعيم سعاده" مارسوا البطولة ولا تخافوا الحرب بل خافوا الفشل ".

لا يوجد ألبومات صور مرتبطة بهذا المقال
news Image
2015-06-29 09:17:48

عقد مجلس العمد جلسته الدورية برئاسة رئيس الحزب الأمين عصام المحاي-المزيد-

news Image
2015-06-29 09:29:07

بدعوة من مجلس العمد و بمشاركة وفد مركزي تقدّمهُ كل من حضرة عميد ال-المزيد-

news Image
2016-10-26 18:15:32

عقد مجلس العمد جلسته الدورية برئاسة رئيس الحزب الأمين جوزيف سويد،-المزيد-

news Image
2016-04-26 13:30:42

عقد مجلس العمد جلسته الدورية برئاسة الأمين جوزيف سويد رئيس الحزب،-المزيد-

news Image
2016-05-09 13:55:21

عقد مجلس العمد جلسته الدورية برئاسة رئيس الحزب الأمين جوزيف سويد،-المزيد-

news Image
2016-04-04 15:53:41

ناقش مجلس العمد في جلسته الأسبوعية برئاسة رئيس الحزب الأمين جوزي-المزيد-

news Image
2016-02-18 16:45:37

عقد مجلس العمد جلسته الدورية برئاسة رئيسه، نائب رئيس الحزب الأمين-المزيد-

news Image
2016-03-02 16:28:21

أدى رئيس وأعضاء مجلس العمد قسم المسؤولية أمام رئيس الحزب الأمين ج-المزيد-

news Image
2016-03-05 13:03:17

رفضاً لقرار ما يسمى "مجلس التعاون الخليجي"، وتضامناً مع حزب الله، -المزيد-